30 أبريل 2024

إليك أهم صيحات فساتين زفاف ربيع وصيف 2024

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

إليك أهم صيحات فساتين زفاف ربيع وصيف 2024
Stéphane Rolland

تعكس تصاميم فساتين زفاف ربيع وصيف 2024 جوهر الموسم من التنوع والاختلاف، من القصّات الجذابة التي تُبرز جمال المرأة، وأنوثتها، بتفاصيل معاصرة جذّابة، مختلفة في قصّات وأشكال الأكمام، والتنانير.. نستعرض هنا أهمّ الصيحات التي جسّدتها ببراعة تصاميم أشهر المصمّمين.

Hazar
Hazar

Stéphane Rolland @Esposa
Stéphane Rolland @Esposa

حورية البحر

بعيداً عن قَصة الميرميد المعهودة، قدم أكثر من مصمم ذيل الفستان الكبير اللافت، ليجسّد أعلى مستويات الفخامة، ويمنح العروس إطلالة ملكية، وستايل فريداً في يوم زفافها، فالفستان بسيط في الجزء الأعلى من دون أكتاف، بأكمام طويلة، أو من دونها، منسدل على الجسم بقماش مرهف، كالتول الملفوف، أو الحرير الناعم، من ثم تبدأ الطيّات العملاقة، أو طبقات التول، كذيل عملاق يلحق خطوات العروس، ويعزف سيمفونية خالدة للأناقة، تتكشف مع كل حركة تبرزها العروس في يومها المميّز.

Elie Saab
Elie Saab

Vera Wang
Vera Wang

التنّورة المفتوحة

أضافت فتحة التنّورة لفستان الأميرات بتنّورته المنفوشة لمسة من التميّز والجرأة، معاً، خاصة في فساتين الساتان، والحرير الخالية من أي تطريزات، أو شك، ليجمع بين السحر الكلاسيكي، والأناقة العصرية، في الوقت نفسه، فمع قَصة العنق الكلاسيكية، مثل التصاميم على شكل قلب أو المستقيمة، تبدو الفتحة تعبيراً عن عروس تحبّ الحياة، وتعشق الجرأة.

Saiid Kobeisy
Saiid Kobeisy

Viktor and Rolf@Esposa
Viktor and Rolf@Esposa

الأزهار النافرة

تروي فساتين الزفاف مع الأزهار قِصة حب رومانسية، بخاصة في موسم الربيع، لتعكس ملامح التجديد والجمال دائماً، في إطلالة كلاسيكية ساحرة لا تخيب أبداً، خصوصاً مع الورود النافرة، الجامحة والجريئة، والتي تضفي عليها الثنيّات والطيّات رونقاً خاصاً، يزيد معها السحر، والفخامة، ويبرز مفردات الأناقة والحرفية العالية لدى كل مصمم.

Viktor and Rolf
Viktor and Rolf

Elie Saab
Elie Saab

الفستان القصير

دائماً ما تعكس فساتين التصاميم القصيرة الأناقة العصرية، والراحة لعروس أكثر حماساً للتجديد، والتميّز، وقدّم المصمّمون الفستان القصير بتطريزات قطع كريستال واللؤلؤ، والترتر، والخرز، لإضفاء لمسة من السحر، مع فيونكة طويلة لافتة، أو طرحة عملاقة من التول، أو الدانتيل لتغطي الفستان، والعروس بالكامل.

Nadwa Al Aawr
Nadwa Al Aawr

Monique Lhuillier
Monique Lhuillier

الرداء الملكي

يضفي الرداء الطويل إطلالة ملكية على فستان العروس، بخاصة المشغول من التول المطرز، أو الدانتيل بتفاصيله الدقيقة، ونراه هذا الموسم بأكثر من تصميم فريد، مثل الياقة العريضة التي تغطّي الكتف، مع رداء طويل من التول المطرّز، أو آخر من الدانتيل الفرنسي المرهف، والرداء هنا يكون بديلاً عن الطرحة الطويلة، فقد تكتفي العروس بإكسسوار على الشعر.

Rami Al Ali
Rami Al Ali

Viktor and Rolf@Esposa
Viktor and Rolf@Esposa

الفيونكة

بالأبيض الكلاسيكي والأوف وايت، أهم ألوان ربيع وصيف 2024، تضيف الفيونكة، أو الأنشوطة لمسة أنثوية خاصة على فستان العروس، هذا الربيع، لتجسّد البساطة والأناقة في التصميم، كإضافة ترمز للجمال الراقي، والأنوثة الطفولية النابضة بالحياة.

 

مقالات ذات صلة