6 يوليو 2023

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

تعد الأنشطة والبرامج التي توفرها الأندية الرياضية والمراكز الترفيهية للأطفال والمراهقين الذين منعتهم ظروفهم من السفر خلال الإجازة الصيفية أمراً ذي أهمية بالغة، لما توفره لهم من فرصة الاستمتاع بوقتهم وتعلم مهارات جديدة بالإضافة إلى إسهامها في تعزيز نموهم الشخصي والاجتماعي وإتاحة الفرصة لهم للتفاعل مع أقرانهم وتكوين صداقات جديدة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطور مهاراتهم القيادية وكذلك تعزيز صحتهم ولياقتهم البدنية وتشجعهم على اتباع نمط حياة نشط وصحي.

وفرت «كل الأسرة» للطفل والأسرة مجموعة من الخيارات التي يمكن أن تكون الوجهة المناسبة لهم خلال الإجازة الصيفية:

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

الشارقة

استعد نادي سيدات الشارقة لاستقبال فصل الصيف بإقامة مخيم صيفي في كافة فروعه الثمانية في المنطقين الشرقية والوسطى، وقد نظم الفرع الرئيسي أربعة مخيمات لفئات عمرية مختلفة تجمع بين الأنشطة الترفيهية والتعليمية والحرفية التي تشمل ورش عمل فنية، وجلسات عملية للتدريب على أنشطة الحرف اليدوية كالطبخ، بالإضافة إلى التمارين الرياضية بمختلف أنواعها.

وللراغبين بالتسجيل يمكنهم زيارة الموقعين الإلكترونيين: www.slc.ae: وwww.slcbranches.ae، أو من خلال حساب التواصل الاجتماعي @shjladiesclub أو عن طريق الاتصال على الأرقام المباشرة للمقر الرئيسي والفروع في مختلف مناطق الإمارة.

فيما كشفت مراكز ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن بمختلف فروعها برنامجها الصيفي بعنوان «صيفك ويانا» الذي يتضمن مجموعة من النشاطات المتنوعة كورش الخط العربي والسباحة واللياقة البدنية والريشة الطائرة، كرة قدم الصالات، البلياردو، الألعاب الإلكترونية.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الواتساب

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

دبي

أطلقت جمعية النهضة النسائية بدبي، برنامج الإجازات، تحت شعار «عالم المهارات»، الذي ضم حزمة متميزة من الأنشطة المتنوعة والمحببة للفتيات مثل فنتازيا الألوان في الفن التشكيلي وورش الرسم وعمل الصابون والشمع، ودورات في العناية بالشعر، ودورة في فن الخياطة والتصميم بعنوان «إبرة وخيط»، وحصص المطبخ المتنوعة بعنوان وصفات «شمسة» طبخ وشوكلاتة، وتعلم المهارات الأساسية لرياضة السباحة، ورحلات متنوعة ومسابقات ثقافية، وأنشطة تحفيزية لتقديم أفكار ابتكارية، وعروض قصصية وأخرى مسرحية تتناول إظهار قيم أخلاقية وتربوية عن طريق تجسيد مشاعر وسلوكيات مختلفة من خلال تطبيقات على خشبة المسرح.

للمزيد من المعلومات التواصل على الأرقام: 042013111- 0545003425
لزيارة الاستغرام: dubaidwa@

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

فيما يوفر المخيم الصيفي بدبي مول هذا الصيف أنشطة تعليمية وترفيهية متنوعة لكل أسبوع عبر برنامجين مميزين للمشاركين، أحدهما للأطفال بين سن الثالثة إلى السادسة، وآخر للأطفال والناشئين بين عمر 7 إلى 14 سنة، تشمل زيارة ست من أبرز وجهات دبي الترفيهية، بما فيها دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، وكيدزانيا، وحلبة دبي للتزلج، وبلاي دي إكس بي، وريل سينما، وقمة البرج في برج خليفة.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الربط التالي:
https://entertainment.emaar.com

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

أبوظبي

يقيم المجمع الثقافي في أبوظبي مخيم الصيف الفني في مركز الفنون للأطفال، والذي يضم أنشطة مختلفة منها ورش الرسم على القماش وورش عمل فنية.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع:
ABUDHABICULTURE.AE

بينما يمكن للأطفال من سن 6 إلى 12 سنة الاستمتاع بالمخيم الفني الصيفي الاستثنائي المقام في استوديو الفنون في منارة السعديات خلال فترة إجازة الصيف، حيث يذهب الأطفال المشاركون في رحلة إبداعية تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والاستعراضية المشوقة.

للمزيد من المعلومات الاتصال على: +971 2 657 5807
أو زيارة الموقع: https://www.bing.com

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

ويقدم نادي421 الصيفي مجموعة متنوعة من الورش التي تشجع على التعبير الفني وتعزيز التجارب الإبداعية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و10 أعوام وبين 11 إلى 14 عاماً، من خلال أنشطة تفاعلية ومشاريع عملية وإرشادات الخبراء حيث سيفسح لهم الفرصة للكشف عن جوانبهم الفنية وتنمية مواهبهم الفريدة في مجال الرسم والنحت والموسيقى والمسرح.

النادي الصيفي 2023 للأعمار بين 6 و10 أعوام

الأسبوع الأول يضم ورش (أسس الزراعة المعاد تدويرها، حرفة أختام الأزهار، صناعة الصناديق المعاد تدويرها، مصفاة المياه المعاد تدويرها، معلف الطيور صديق البيئة).

التسجيل من خلال الرابط هنا

الأسبوع الثاني يضم ورش (طلاء القوارير المعاد تدويرها، صناعة أطر الصور المعاد تدويرها، حرفة الفخار للصغار، معلف الطيور صديق البيئة، صناعة الصناديق المعاد تدويرها)

التسجيل من خلال الرابط هنا

النادي الصيفي 2023 للأعمار بين 11 إلى 14 سنة

الأسبوع الأول يضم ورش (أصص الزراعة المعاد تدويرها، حرفة أختام الأزهار، صناعة الورق المستدامة، مصفاة المياه المعاد تدويرها، معلف الطيور صديق البيئة).

التسجيل من خلال الرابط هنا

الأسبوع الثاني يضم ورش (طلاء القوارير المعاد تدويرها، صناعة أطر الصور المعاد تدويرها، حرفة الفخار للصغار، معلف الطيور صديق البيئة، صناعة الورق المستدامة)

التسجيل من خلال الرابط هنا

المعمل الأدائي (حلقات عرض جماعية لقضاء أمسية حافلة بالموسيقى والحركة، تشجع على التعبير الإبداعي من خلال تمارين جسدية وصوتية تناسب جميع الفئات العمرية.

التسجيل من خلال الرابط هنا

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

العين

يقدم مخيم القطارة الصيفي في مركز القطارة للفنون ورش فنية عن (تقنيات الرسم بالألوان الزيتية، الخط العربي، تحضير أدوات الخط العربي، الرسم والتلوين، روائع الفسيفساء، تشكيل الفخار بالعجلة، البيانو، أساسيات العزف على العود، الإيقاعات الخليجية بالعود)

وللمزيد من التفاصيل يمكن التواصل على:
 qac@dctabudhabi.ae

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

عجمان

كشفت جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية عن ملتقاها الصيفي السنوي «انعش صيفك 6» المجاني، في الدورة الثانية لبرنامج سفاري الإمارات، تحت شعار «معاً من أجل بيئة مستدامة» الخاص بالأطفال من سن الخامسة وحتى عشر سنوات التسجيل، والذي يتضمن:

  • البيئة البحرية: زيارة لمتاحف علمية وورش عمل خاصة بالبيئة البحرية (الأسبوع الأول).
  • البيئة الصحراوية: زيارة محميات طبيعية وورش عمل خاصة بالبيئة الصحراوية والجبلية (الأسبوع الثاني).
  • أسبوع الاستدامة: تنظيم زيارات ميدانية لمدن ومحميات مستدامة في الدولة (الأسبوع الثالث).
  • أسبوع الاستدامة: تنظيم زيارات ميدانية لمدن ومحميات مستدامة في الدولة (الأسبوع الرابع).

للمزيد من المعلومات والتواصل يمكن زيارة الربط التالي:
www.instagram.com/reel/CtdVqn2hXX1

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

رأس الخيمة

يقدم راك جيم في إمارة رأس الخيمة ضمن برنامجه الصيفي السادس للأطفال من 5 سنوات وحتى 15 سنة وتحت شعار «ابنك قائد»، مجموعة من الأنشطة المتنوعة من (جمباز وباركور، لياقة بدنية، سباحة، الخط العربي، رسم ثري دي، الطباعة على الأقمشة، التصميم والابتكار، بالإضافة إلى رحلات ترفيهية وتثقيفية وورش ودورات إرشادية).

للمزيد من المعلومات التواصل على: 0554860909

كما يوفر اكزت جيم للسيدات في رأس الخيمة مجموعة من الخيارات للفتيات من عمر 5 سنوات وحتى 15 سنة، منها:

  • برنامج رياضي يشمل (لياقة بدنية، زومبا، جمباز، سباحة، يوغا).
  • برامج مهارية (تعليم الطبخ، صناعة العرائس، خياطة وتطريز، أشغال يدوية).
  • برامج تعليمية (تجويد وحفظ القرآن الكريم، قصص الأنبياء، القراءة والاطلاع، الطباعة على الأقمشة، التصميم والابتكار).
  • برامج ترفيهية ورحلات، برامج إرشادية لتعزيز الهوية الوطنية (مسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان).

للمزيد من المعلومات التواصل على: 0522287617

دليلكم لأبرز الأنشطة الصيفية لأطفالكم في الإمارات

الفجيرة

ينظم مجلس الطفل ومجلس زايد لأصحاب الهمم، التابعان لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مجموعة من الورش وذلك ضمن فعاليات قيظ الفجيرة/ الدورة السابعة، منها ورش الرسم بألوان الأكريليك وورش تعنى بالتراث وتعزيز الهوية الوطنية الإماراتية ومسرحيات وأنشطة فنية متنوعة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل على "تيليغرام":
https://t.me/FujairahChildCouncil
https://t.me/zayedcouncilSEN

 

مقالات ذات صلة