1 أبريل 2020

5 أفكار رائعة للاستمتاع بحديقة منزلك

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

قد يحظى الكثيرون بحديقة منزل إلا أنهم ربما لا يُحسنون استخدامها، أو قلّما يتركون غرف معيشتهم من أجل الخروج للجلوس في الحديقة والاستمتاع بالشمس والهواء والطبيعة. وقد يكون السبب وراء ذلك أنهم لا يدركون كيف يهتمون بحدائقهم بحيث يجعلون منها واحة هادئة للاسترخاء، ومكاناً عفوياً ومريحاً للتسامر مع عائلاتهم وقضاء وقتٍ ممتع مع أصدقائهم.

"كل الأسرة" ستشارككم في هذا المقال بعض الأفكار التي ستساعدكم على الاستمتاع بحدائق منازلكم واستغلال هذا الجزء المهم الذي يجب ألا يكون مُهملاً بعد اليوم.

الفناء المرصوف أو الـ Patio

يمكنكم استغلال جزء من الباحة الخلفية للمنزل ورصف المساحة التي ترونها مناسبة لعمل جلسة في الهواء الطلق تستمتعون فيها بالجلوس مع العائلة والأصدقاء أو حتى الاسترخاء فيها بمفردكم. وهناك اختيارات لا حصر لها من أنواع الأرضيات التي يمكنكم استخدامها، كما أصبح هناك العديد من المتاجر المتخصصة في مفروشات الحدائق المقاوِمة للشمس والمطر والعوامل الجوية الأخرى. ويُعتبر الـ Patio امتداداً للمنزل ومساحة خارجية إضافية مُلحقة به.

نافورة المياه

هنالك العديد من الأفكار الرائعة لنافورة المياه الخاصة بالحديقة، وهي من اللمسات التي ستمنح حديقتك طابعاً استوائياً خلاباً ومريحاً للأعصاب، فليس هناك ما هو أجمل من الاستمتاع بصوت تدفق الماء في يومٍ هادئٍ ذي طقسٍ معتدل مع كوب من القهوة. ويمكنكم اختيار نموذج صغير الحجم إن أردتم، فليس عليها أن تكون كبيرة الحجم كي تُحدث تأثيراً.

التعريشة الخشبية أو "البرجولا"

انتشر صنع "البرجولا" الخشبية للحدائق المنزلية في الآونة الأخيرة، لما تمنحه من إحساس بالرفاهية والرومانسية في ذات الوقت. وقد يفضل بعض الناس أن تضم "البرجولا" أسفلها طاولة طعام خارجية، بينما يفضل البعض الآخر أن تحتوي على طقم جلوس إضافي خاص بالحديقة، أو كليهما معاً إذا كانت المساحة تسمح بذلك. في جميع الأحوال، تُعد "البرجولا" الخشبية من السمات الرائعة التي أصبح لا غِنى عنها اليوم في حديقة المنزل.

الأرجوحة

بالتأكيد لا نحتاج لقول الكثير لإقناعكم باقتناء أرجوحة للحديقة، فهي تُعتبر من أساسيات ديكور الحديقة المنزلية منذ قديم الأزل! إلا أن هناك الآن أنواعاً حديثة مثل الكرسي المتأرجح الذي يتسع لشخصٍ أو لشخصين، والأرجوحة التي تُشبه الشبكة المتأرجحة المعروفة ولكن بأسلوب أكثر حداثة، أو الأرجوحة المُعلقة بالأحبال، وغيرها الكثير. والجلوس على الأرجوحة في الهواء الطلق هو من أمتع الأمور سواء للصغار أو الكبار، لهذا قم باقتناء واحدة وستجد أنك قد أضفت لمسة رقيقة وجذابة لحديقتك.

الشواية

لا تخلو التجمعات العائلية ولمّة الأصدقاء من الطعام الشهي! والاستمتاع بتجربة الشواء في حديقتك ومشاركة الجميع في تفقُد الطعام وإعداده هي من أكثر الأمور التي تُسعد صاحب المنزل وضيوفه على حدٍ سواء. لهذا فالشواية ليست ديكوراً مُكملاً للحديقة بقدر ما هي جزء مُهم فيها. كما يمكنك إضافة رُكن لزراعة بعض الأعشاب العطرية التي تفضلها مثل الريحان والزعتر والنعناع في مكان قريب من الشواية لاستخدامها أثناء طهيك للطعام.

 

مقالات ذات صلة