29 أبريل 2020

اكتشفوا أفضل 6 معالم خفية عن أعين السائحين في باريس

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

لن يختلف اثنان على أن باريس تُعد واحدة من أجمل مدن العالم التي يضعها الكثير من عُشاق السفر على رأس قائمة أحلامهم. ولا عجب في ذلك، فباريس تضج بالمعالم الشهيرة التي يصطف السائحون بالساعات لزيارتها؛ مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وكنيسة النوتردام وأوبرا غارنييه وغيرها الكثير. ولكن إذا كانت زيارتك القادمة لباريس ليست الأولى وسبق لك أن زرت معالمها الرئيسية، فما رأيك أن تكتشف مع "كل الأسرة" بعض المعالم الخفية الساحرة التي لا يعلم عنها الكثير من السُياح في باريس!

تمثال الحرية بباريس

تمثال الحرية بباريس

هل كنت تعلم أن باريس بها تمثال حرية أيضاً؟ يوجد التمثال في الطرف الجنوبي من الجزيرة الصناعية الموجودة بنهر السين والمسماة بـ "إيل أو سيني" Île aux Cygnes. قد تُفاجأ عندما تعرف أنه نسخة طبق الأصل من تمثال الحرية الموجود في نيويورك، ولكن يبلغ حجمه فقط ¼ حجم التمثال الأصلي، وهو واحد من عدة نماذج لتمثال الحرية موجودة حول العالم. وقد قامت الجالية الأمريكية بباريس بإهدائه للمدينة كرمز للحرية في مناسبة عيد الاستقلال الأمريكي عام 1889.

متحف "غوستاف مورو" الوطني

متحف "غوستاف مورو" الوطني

بالطبع متحف اللوفر هو الأشهر بين جميع متاحف باريس، إلا أن هناك بعض المتاحف الصغيرة التي تضم روائع فنية تضاهي تلك الموجودة بمتحف اللوفر، مثل متحف "غوستاف مورو" الوطني . وهو أحد الرسامين المنتمين لمدرسة الفن الرمزي في القرن التاسع عشر، وقد أسس "غوستاف مورو" ذلك المتحف في منزل أسرته في نهاية حياته. المتحف مليء بأعمال "مورو" الفنية المكتملة وغير المكتملة على حدٍ سواء، ويضم المتحف نحو 1,300 لوحة أصلية ويعد أحد الجواهر الخفية في باريس وخاصةً إذا كنت من المهتمين بالفن وترغب في تجنب الحشود الهائلة المصطفة على بوابات اللوفر.

مشاهدة باريس من أعلى متجر "Printemps"

مشاهدة باريس من أعلى متجر "Printemps"

تم افتتاح متجر "Printemps" عام 1865 ولذلك فهو من المباني التاريخية التي تتمتع بواجهة معمارية ذات طراز رائع وتُعد تحفة فنية في حد ذاتها. يمكنك التسوق في المحال العديدة الموجودة بالمركز إذا أردت، ولكن أفضل تجربة سيمنحك إياها هذا المكان هي التمتع بمشاهدة أفق مدينة باريس الخلاب بزاوية رؤية 360 درجة عند صعودك إلى الشُرفة الموجودة بأعلى سطح المتجر.

الأسواق المُغطاة

الأسواق المُغطاة

زيارة أحد الأسواق المغطاة المنتشرة في أنحاء باريس هي أحد أفضل الاختيارات خاصةً في الأيام الممطرة، ليس فقط لأنك ستحتمي من المطر ولكن لأن الضوء المنبعث من خلال الأسقف الزجاجية سيجعلك تشعر وكأنك تتسوق في الهواء الطلق تحت قطرات المطر، لذلك فهي تجربة تسوق فريدة بالفعل. وهناك عدة أسواق مغطاة تستطيع زيارتها مثل: Passage du Caire و Passage Choiseul و Passage Brady المعروف بمنتجاته ومأكولاته الهندية.

الحي الصيني في المنطقة الـ 13

الحي الصيني في المنطقة الـ 13

من المعروف أن المطبخ الفرنسي من أفضل المطابخ الموجودة في العالم، ولكن إذا كنت من هواة الطعام الصيني واكتفيت من تناول الأطباق الباريسية، إذاً عليك التوجه إلى "الحي الصيني" في المنطقة الـ 13 في باريس، فهو بمثابة حي آسيوي متكامل، لن تجد به فقط المأكولات الصينية الشهية ولكن ستجد أطباقاً من كافة البلدان الآسيوية مثل فيتنام ولاوس وتايلاند.

حديقة "بارك دي لا فيليت" – Parc De La Vilette

حديقة "بارك دي لا فيليت" – Parc De La Vilette

توجد الحديقة في المنطقة الـ 19 بباريس، وهي تعد أكبر حديقة ثقافية في العاصمة الفرنسية حيث تمتد على مساحة 55 هكتاراً، أي ما يُعادل 136 فداناً. وستجد بها مزيجاً فريداً من الهندسة المعمارية الحديثة والملاعب والمسارح والأنشطة الثقافية، بما في ذلك سينما رائعة في الهواء الطلق حيث يُقام بها مهرجان للأفلام في الفترة من منتصف يوليو حتى منتصف أغسطس. ويمكنك الوصول إلى "بارك دي لا فيليت" بسهولة عن طريق المترو أو الحافلة.

 

مقالات ذات صلة