10 أغسطس 2020

كيف تستمتع بالصيف مع أسرتِك بدون سفر؟

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

كيف تستمتع بالصيف مع أسرتِك بدون سفر

أياً كانت أسباب عدم تمكنكم من السفر هذا الصيف، بإمكانكم قضاء وقت رائع مع أطفالكم سواء في المنزل أو في استكشاف مدينتكم، فكل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الخيال والإبداع، ما رأيكم في التخييم في فنائكم الخلفي لليلة أو أكثر أو الاستمتاع ببعض الألعاب المائية؟ وما رأيكم أيضاً في استكشاف الحدائق والمتنزهات والشواطئ القريبة منكم؟ 

هنالك العديد من الأفكار للاستمتاع بصيف مذهل وتجارب رائعة دون سفر، تعرفوا إلى بعضها مع «كل الأسرة».

اقضوا يوماً كاملاً في حديقة الحيوان 

اقضوا يوماً كاملاً في حديقة الحيوان

تعتبر حديقة الحيوان خياراً رائعاً دوماً بالنسبة للأطفال، فهم لا يملون أبداً من مشاهدة الحيوانات والطيور وإطعامها والتعرف إلى فصائل مختلفة لم يروها من قبل. لهذا فمن المؤكد أنكم ستستمتعون سوياً بوقت طيب في الهواء الطلق، وسيتعلم أطفالك الكثير. كما تقدم العديد من حدائق الحيوان برامج للمخيمات الصيفية للأطفال للتعرف إلى الحيوانات من خلال التفاعل معها، إضافة إلى الكثير من الأنشطة والحرف اليدوية.

استمتعوا بيوم رائع على الشاطئ

استمتعوا بيوم رائع على الشاطئ 

ليس عليكم السفر لساعاتٍ طويلة من أجل قضاء بعض الوقت على الشاطئ، احزموا مناشفكم وألعابكم المائية وبعض المأكولات الطيبة، واتجهوا إلى أقرب شاطئ أو بحيرة للاستمتاع بيوم دافئ في الشمس والهواء الطلق، والسباحة واللعب في الرمال أو تعليم أطفالك صيد الأسماك إن أحببت. وبالتأكيد لا تنسوا كريم الوقاية من الشمس.

كونوا كالسياح واستكشفوا مدينتكم

كونوا كالسياح واستكشفوا مدينتكم

يعيش الكثير منا طويلاً في نفس المدينة بدون أن يخطر لهم أن يستكشفوها كما يفعل السياح الذين يأتون إليها من مختلف بلدان العالم. قم باستكشاف مدينتك مع أسرتك هذا الصيف، وزوروا المتاحف والأسواق والحدائق والمتنزهات واستمتعوا سوياً بالمهرجانات الصيفية والفعاليات التي تقام فيها. وإذا كنت تريد أن تشعر بإحساس السفر، يمكنك حجز ليلة أو اثنتين في فندق والاستمتاع بكافة وسائل الترفيه المتاحة مع أسرتك مثل حمام السباحة وألعاب الأطفال والمنتجع الصحي والمطاعم.

جربوا التخييم في فنائكم الخلفي 

جربوا التخييم في فنائكم الخلفي

إذا كان لديك فناء خلفي فأنت لديك كل ما تحتاج إليه للاستمتاع مع أطفالك هذا الصيف بدون مغادرة المنزل، فقط خذوا خيمتكم وأكياس النوم واقضوا أمسية لا تُنسى في الهواء النقي، واستمتعوا بشواء قطع المارشميلو ورواية القصص والحكايات ومشاهدة الأفلام والنوم تحت النجوم. 

حوّلوا حديقتكم الخلفية إلى حديقة ألعاب مائية 

حوّلوا حديقتكم الخلفية إلى حديقة ألعاب مائية  

يمكنكم أيضاً تحويل حديقتكم الخلفية إلى مدينة ألعاب مائية ببعض الخطوات البسيطة. فكل ما ستحتاجون إليه هو زلّاقة Slip ‘N Slide (المتوفرة في المتاجر الخاصة ببيع مستلزمات الأنشطة الخارجية) ورشاش الماء الخاص بري الحديقة، وحمام سباحة قابل للنفخ، وبعض الألعاب مثل بنادق المياه والبالونات. واستمتعوا بيوم كامل من البهجة والسعادة والتزحلق على الماء وقذف أحدكم الآخر ببالونات الماء ومعارك بندقية المياه.

 

مقالات ذات صلة