31 مايو 2021

كيف توفر؟.. 5 أشياء لا تهدر مالك عليها

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

كيف توفر؟.. 5 أشياء لا تهدر مالك عليها

يبحث الجميع دائماً عن طرق أفضل لتوفير المال وترشيد إنفاقهم، إلا أن ذلك في أغلب الأحيان لا يكون مهمة سهلة! فاقتصاد العالم في الوقت الراهن قائم على جعل الناس في حالة دائمة من عدم الرضا عما يملكون وسعي دائم لاقتناء كل ما هو أحدث وأفضل. وفي الواقع، مع هذا الكم الكبير من الإعلانات التجارية التي تحاصرنا في كل مكان، يصعب أحياناً تحديد الأمور التي يمكننا الاستغناء عنها بهدف تقليل إنفاقنا.

تعرف مع "كل الأسرة" إلى 5 أشياء يجب ألا تهدر أموالك عليها، مع بعض النصائح لتوفير المال:

فوائد بطاقات الائتمان

دعنا نتفق على أن فوائد بطاقات الائتمان باهظة للغاية، وفي حال كانت لديك أكثر من بطاقة واحدة فإن الأمر سيزداد سوءًا بلا شك. لذلك حاول أن تسدد مديونياتك البنكية في أسرع وقتٍ ممكن ، وإذا كنت لا تستطيع مقاومة الشراء والتحكم بنفسك، ننصحك بترك بطاقات الائتمان في المنزل واستخدامها فقط أثناء السفر وحمل بعض النقود معك عوضاً عنها.

via GIPHY

هاتف ذكي جديد!

لا تنخدع بالإعلانات التجارية التي تروج للنسخة الأحدث من هاتفك الذكي! لأن اقتناء هاتف ذكي أحدث أو أغلى ثمناً سيُكبدك أموالاً لا داعي لها. وفي واقع الأمر، لن يختلف الهاتف الجديد كثيراً عن النموذج السابق الذي تحمله من حيث إمكاناته أو ما يمكنه القيام به، لذلك فكر في طريقةٍ أفضل تنفق بها أموالك أو تدخرها.

وجبات الـ "تيك أواي"

بغض النظر عن الآثار السلبية الكبيرة للوجبات الجاهزة وأضرارها الجسيمة على صحتك، فهي تعتبر أيضاً أكثر كُلفة بكثير عن طهي الطعام في المنزل. وإذا كنت من الأشخاص الذين يكثرون من تناول الطعام في الخارج، فأنت بالفعل تدرك أن هذا الأمر هو من أكثر البنود تكلفةً وإهداراً لأموالك، لهذا حاول أن تقوم بطهي طعام صحي بالمنزل وأن يقتصر تناولك للطعام في الخارج على المناسبات العائلية الخاصة.

via GIPHY

التسوق وأنت جائع

ذهابك إلى السوبرماركت لشراء احتياجاتك وأنت جائع هو قرار سيئ للغاية ، ستدرك عواقبه وأنت تراجع حسابك البنكي في نهاية الشهر! فحتماً وأنت جائع سترغب بشراء المزيد من الوجبات الخفيفة وكل ما يبدو لذيذاً وشهياً في متجر البقالة. لذلك حاول دائماً أن تذهب للتسوق وأنت شبِع وأن تكون معك قائمة مكتوبة بالأغراض التي تحتاجها فقط.

زجاجات المياه المعدنية

هل قمت من قبل باحتساب الأموال التي يكلفك إياها شراء زجاجات المياه المعدنية كل عام؟ إنه بند مادي كبير ، ولكن أكثر الناس لا يقومون باحتساب كلفته السنوية حيث إنهم عادةً ما يشترون حاجتهم من المياه المعدنية بشكلٍ أسبوعي. والبديل الأمثل لهذا الأمر هو شراء "فِلتر" مياه من نوعية جيدة لتنقية الماء في المنزل بحيث يصبح صالحاً للشرب وطهي الطعام.

اقرأ أيضًا: حذاري.. هذه العلامات تعني أنك تلاحق المال وليس السعادة

 

مقالات ذات صلة