6 سبتمبر 2021

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

متعة لا تضاهى وتجربة فريدة من نوعها يعيشها السائحون عند زيارتهم لسويسرا، واندماجهم في الطبيعة الساحرة، وخوضهم لمغامرات تخطف الأنفاس، ضمن أجواء عائلية يحظى فيها الكبير والصغير بأوقات لا تنسى، وذكريات تظل محفورة في الذاكرة.

إليكم أجمل الوجهات السياحية التي تنتظركم:

الوجهة الأولى: إنترلاكن

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

تقع إنترلاكن في أوبرلاند البيرنية على السهل الرسوبي، بين بحيرة ثون وبحيرة برينز في منطقة تُسمى بوديلي، وقد سميت إنترلاكن بهذا الاسم لأنها تقع في ملتقى البحيرات. وتعتبر إنترلاكن من أشهر وأقدم المدن السياحية في العالم وأكثرها شعبية. وفي بداية القرن التاسع عشر، كانت إنترلاكن مشهورة بمشاهدها الجبلية الخلابة والمذهلة، وتم تعزيز هذا النجاح كوجهة سياحية من خلال إكمال بناء سكة حديد أوبرلاند البيرنية في عام 1890، وسكة حديد يونغفراو في عام 1912.

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

وباعتبارها وجهة سياحية معروفة عالمياً، تعد إنترلاكن نقطة البداية المثالية لعدد كبير جداً من النزهات، حيث تطل على ثلاثة جبال ضخمة هي: إيجر، مونتش و يونغفراو، إضافة إلى أنها تضم ما يزيد على 45 من سكك الحديد الجبلية وكذلك تلفريك، ومقاعد رفع ومصاعد المتزلجين والتي توصل إلى 200 كيلومتر من أماكن التزلج، وشبكة من مسارات المشي لمسافات طويلة. كما تعبر سفن النزهات، بما في ذلك السفن البخارية التاريخية، مياه بحيرة ثون وبحيرة برينز. إنها عالم متنوع من المغامرات والتشويق ينتظركم لقضاء العطلة.

زوارق بحيرة برينز

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

تشتهر إنترلاكن بموقعها الاستراتيجي، حيث تمنح زوارها فرصة انتقاء وجهات ممتعة ومختلفة كل يوم، سواء في الشتاء أو الصيف. ويمكن للزوار في الشتاء الاستمتاع بمناطق التزلج المتوفرة في يونغفراو توب سكي ريجون، أو أن يختاروا إما منطقة بيتنبيرغ وإما أكسالب - برينز الملائمتين للعائلات.

أما في الصيف فيمكن للزوار خوض تجارب ومغامرات حماسية كثيرة بصحبة عائلاتهم أو أصدقائهم من خلال الاشتراك في جولة قوارب الكاياك في بحيرة برينز، والاستمتاع بأحلى اللحظات مع الإطلالة الخلابة على الجبال الخضراء المحيطة بها والتي تنعكس صورتها على سطح الماء. وإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار تجربة ركوب الطوافات في نهر لوتشينا، الذي ينبع من الجبال السويسرية الثلاثة الشهيرة، إيج، مونتش، ويونغفراو، ويتدفق ماؤه المتجمد وصولاً إلى إنترلاكن.

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

رحلة الطوافات هذه ستأخذكم في جولة حماسية في أكثر البقاع جمالاً وروعة.

وجهة المغامرات الحماسية الأولى

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

كما تشتهر إنترلاكن بأنها جنة المغامرة، والوجهة الأولى لعشاق التحديات والتجارب الحماسية، حيث إن رحلة الطيران من بيتينبيرغ نزولاً إلى إنترلاكن تعتبر من أمتع المغامرات التي ستجعل من العطلة ذكرى لا تنسى، خاصة مع المنظر البانورامي الساحر الفريد من نوعه في جولة لجبال الألب.

ويمكن للضيوف اختيار القيام برحلة بالطيران الشراعي أو بالهبوط المظلي، حيث يمكن تأمل المناظر الطبيعية الخلابة للبحيرات والجبال عن كثب، بينما تكون تجربة القفز بالمظلة فرصة لرفع النشاط وتجديد الحيوية، حلّق عبر البحيرات التوأم في إنترلاكن المعروفة بشكل رائع باسم عاصمة المغامرات الأوروبية، واستمتع بالمناظر التي لا مثيل لها للقمم الثلاثية، ولا يحتاج الزوار إلى خبرة سابقة، حيث يتم إعطاؤهم تعليمات مفصلة لجميع الخطوات ومن ثم تبدأ المغامرة برفقة طيار متخصص.

فندق وسبا فيكتوريا يونغفراو غراند

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

خلال زيارتكم لإنترلاكن، يمكنكم الإقامة في أحد أشهر وأفخم الفنادق، فندق وسبا فيكتوريا يونغفراو غراند إنترلاكن، حيث يتم الترحيب بالضيوف بكل مودة في بهو الاستقبال. ويحتوي الفندق على 227 وحدة سكنية، وتتوفر فيه خدمة الإنترنت وتُقدم الأطعمة والمشروبات في المطعم والمقهى. كما توجد محال تجارية تضم جميع المستلزمات التي قد تحتاجون إليها.

وهناك غرف عائلية مخصصة للنزلاء بصحبة الأطفال. كما يوجد تراس في معظم الغرف، لضمان حصولكم على المتعة بأجمل المناظر الساحرة. ويمكن للضيوف استخدام كلا المسبحين الداخلي والخارجي. كما يمكن للضيوف الذين لا يريدون الانقطاع عن تمارينهم الرياضية خلال إجازتهم قضاء وقت ممتع بممارسة رياضات الجولف والفروسية في مرافق وساحات الفندق الخارجي، وكذلك ممارسة التنس مقابل دفع رسوم إضافية، بينما يتضمن العرض كرة الطاولة والدخول إلى مركز اللياقة البدنية المائية.

وتُقدم في الفندق خدمات مختلفة في مجال النقاهة والاستجمام مثل المنتجع الصحي والساونا وحمام البخار وصالون التجميل والتدليك العلاجي. كما تشمل الأنشطة والخدمات في مجال الترفيه والتسلية برنامجاً ترفيهياً للصغار ونادي أطفال.


الوجهة الثانية: يونغفراو

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

يعد يونغفراو أحد أشهر جبال سلسلة جبال الألب، ويقع في كانتون برن وكانتون فاليز في سويسرا. يحتل المرتبة 16 في قائمة جبال سويسرا من حيث الارتفاع، حيث يبلغ ارتفاعه 4.158 متر. تقدم الوجهات الثلاث معاً في منطقة يونغفراو (مورن-شيلتهورن، مانليتشين - شايديغ كلين، وغريندل فالد-فيرست) مسارات التزلج التي تتنوع بين البطيء والسريع، وبطول يراوح بين 6 إلى 12 كيلومتراً. وتم تحضير ما مجموعه أكثر من 40% من منحدرات التزلج بآلات صنع الجليد، ليتمكن الزوار من خوض تجارب تزلج فريدة ورائعة.

وجهة التزلج الأولى

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

تعتبر منطقة يونغفراو الوجهة الأولى لعشاق التزلج على الجليد مع العدد الذي لا يحصى من مسارات التزحلق والمنحدرات، من بينها أطول مسار تزحلق على المنحدرات في جبال الألب. وتضم مورين شيلتهورن، وجهة الرياضات الشتوية الشهيرة في منطقة يونغفراو، 51 كيلومتراً من منحدرات التزلج الممهدة، وتُعدّ منتجع التزلج الأكثر ارتفاعاً في كانتون بيرن.

ويمكنك الاستمتاع بتجربة تزلج مملوءة بالحماس والإثارة بصحبة العائلة أو الأصدقاء لخوض مغامرة مثالية، حيث يمكنك التزلج على خلفية ساحرة لجبال آيجر، مونتش، ويونغفراو على ارتفاع 1.600 متر فوق مستوى سطح البحر، وسيتم تجهيزك من قبل مختصين وستتلقى درسين خاصين، حيث يتم تعريفك إلى أسرار التزلج. 


الوجهة الثالثة: مانليتشين وشايديغ كلين

أجمل 3 وجهات سياحية في سويسرا.. حاضنة الطبيعة العذراء

تعد مانليتشين وشايديغ كلين منطقة تزلج ومشي على الأقدام مثالية للعائلات مع بيوتها الخشبية الدافئة وطبيعتها الخلابة. تبلغ مساحة منطقة التزلج العائلية في كلين شايديغ ومانليتشين 110 كم من أماكن التزلج التي تتدرج بين السهلة ومتوسطة الصعوبة. كما يمكن الوصول بسهولة إلى مناطق التزلج المجاورة لمنطقة يونغفراو، وغريندل فالد، ومورن وشلترون.

وتمنح هذه المنطقة الفرصة لزوارها للاستمتاع بالهواء النقي، والساعات المشمسة الطويلة، ومسارات التزحلق، ومسارات المشي في الشتاء التي يبلغ طولها نحو 50 كم.

إلى جانب ذلك، توفر المنطقة أكثر من 500 كيلومتر من مسارات المشي المزودة بعلامات، إضافة إلى 15 تليفريك في المناطق المجاورة القريبة التي تمنح فرصة التأمل بأجمل المناظر في منطقة يونغفراو. على سبيل المثال، يمكنك الاستمتاع بالطريق البانورامي الكلاسيكي الذي يصل بين فيجن وشايديغ كلين، والذي يعرض مناظر رائعة للكتل الصخرية في جبال إيجر، ومونتش، ويونغفراو.

أما لمحبي الألعاب الحماسية فيمكنهم تجربة مهاراتهم في الهبوط المظلي، أو التجديف في النهر، أو ركوب القوارب. ولتجربة مدهشة تحبس الأنفاس وترفع هرمون الأدرينالين، يتوجب عليك السير عند السفح الشمالي لجبل ايغر، في جولة جبلية سيراً على الأقدام متوسطة الصعوبة تتطلب كل ما لديك من طاقة وجهد لمتعة لا متناهية.

 

مقالات ذات صلة