31 مايو 2022

4 مدن عربية خلابة لا تفوتوا زيارتها في صيف 2022

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

4 مدن عربية خلابة لا تفوتوا زيارتها في صيف 2022
مدينة صلالة، عمان

اقتربت إجازة الصيف التي انتظرها الجميع مطولاً وكانت تبدو حلماً بعيد المنال؛ والآن أصبح الوقت مثالياً للاسترخاء قليلاً والتخطيط مع أسرتِك لقضاء إجازة صيفية تُنسي الجميع إرهاق العمل واختبارات المدارس!

وعلى عكس اعتقاد الكثيرين، فليس عليك السفر بعيداً للاستمتاع بإجازة صيف رائعة، فهناك العديد من المدن العربية الساحرة التي يمكنك زيارتها مع عائلتك وقضاء أمتع الإجازات على الإطلاق.

تعرّف مع "كل الأسرة" إلى بعضها في هذا المقال:

مدينة البتراء - الأردن

مدينة البتراء، الأردن

البتراء، أو "المدينة الوردية" كما يُطلق عليها نسبةً إلى لون الصخر الذي بُنيت منه، هي مدينة سياحية شهيرة في الأردن تبعد نحو ساعتين من العاصمة عَمّان، وتُعد بلا شك واحدة من عجائب الدنيا السبع لطابعها المعماري الفريد الذي ليس له مثيل على مستوى العالم. ولذلك، يزورها آلاف السائحين كل عام ليستمتعوا بمشاهدة آثارها وقصورها المذهلة، فهي مدينة عجيبة يكتنفها الغموض، حيث تم نحت بيوتها وقلاعها بالكامل من الصخر.

لهذا لا تفوت فرصة زيارتها مع عائلتِك هذا الصيف.

* استكشف البتراء الآن باستخدام تقنية التجوّل الافتراضي

مدينة صلالة - عمان

مدينة صلالة، عمان

بطبيعتها الخضراء الساحرة ومناخها المُعتدل، خاصةً في فصل الصيف على عكس أغلب بلدان الخليج العربي، تعتبر صلالة من أفضل الوجهات الصيفية التي تتمتع بجو خريفي رائع في الفترة ما بين يونيو إلى سبتمبر.

هذا بالإضافة إلى توافق موسم الصيف مع "مهرجان صلالة السياحي" الذي يمتد حتى نهاية شهر أغسطس، ويتميز بوجود الكثير من الأنشطة والفعاليات الصيفية في القرى السياحية المختلفة، هذا غير الشواطئ العديدة والبحيرات والعيون الطبيعية والتلال الخضراء والآثار التي تشتهر بها هذه المدينة الساحلية الخلابة في سلطنة عمان.

مدينة شرم الشيخ - مصر

مدينة شرم الشيخ، مصر

تشتهر مدينة شرم الشيخ المصرية والتي تقع على البحر الأحمر، بهدوئها وطبيعتها الساحرة البعيدة عن الضوضاء والتلوث، لهذا فهي وجهة مثالية سواء للاستجمام أو الترفيه. كما تشتهر بمنتجعاتها الفاخرة وملاعب الجولف العالمية وشواطئها ذات المياه الزرقاء الصافية، ولذلك فهي تعتبر وجهة سياحية رائعة خاصةً لمحبي لرياضة الجولف والرياضات المائية والغوص، حيث إنها تضم مجموعة من أفضل مواقع الغطس في العالم مثل خليج نعمة وخليج القرش ورأس أم السيد. وتضم مدينة شرم الشيخ أيضاً العديد من الأماكن الترفيهية والأسواق والمناطق الجبلية والصحراوية المناسبة لعشاق السفاري.

مدينة الحمامات - تونس

مدينة الحمامات، تونس

منطقة الحمامات الشهيرة هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في تونس، وهي عبارة عن منتجع هادئ يقع على بعد حوالي 40 ميلاً جنوب العاصمة تونس، يطل على الخليج وتحيطه التلال الخضراء والشواطئ ذات الرمال البيضاء من كل جانب.

ويمكنكم اكتشاف الأسواق العديدة التي تزخر بها منطقة الحمامات وتَفقُّد المنتجات المحلية المثيرة للاهتمام مثل الأواني الفخارية والطواجن التونسية الشهيرة أو التجول في المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى عام 1500 ميلادياً، والاستمتاع بالمهرجانات الصيفية الكثيرة والعروض الموسيقية والاحتفالات والفعاليات التي لا تنتهي.

أفضل شهر للسفر في الصيف

 

مقالات ذات صلة