20 ديسمبر 2022

منسقة الأعراس «هانا ماثيوز»: حفلات زفاف 2023 أكثر إبهاراً وضخامة

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

منسقة الأعراس «هانا ماثيوز»: حفلات زفاف 2023 أكثر إبهاراً وضخامة

في العام الجديد، أكثر ما ننتظره حفلات الأعراس وما تحمله لنا من بهجة وفرحة وأيضاً صيحات جديدة مبهرة تحوز إعجاب الضيوف وتحقق حلم العروس، وما بين الحفل الكلاسيكي والمودرن تختلف الأذواق بكافة تفاصيلها، فالرغبة الشخصية هي الفيصل هنا أكثر من الموضة.. حاورنا «هانا ماثيوز»، مالكة شركة «كوتور إيفنتس» لتنظيم الفعاليات، لنتعرف أكثر إلى أهم ما ستتميز به حفلات زفاف 2023.

منسقة الأعراس «هانا ماثيوز»: حفلات زفاف 2023 أكثر إبهاراً وضخامة

ما هي أهم صيحات أعراس عام 2023؟

من الصيحات المهمة التي ستحظى برواج في عام 2023 صيحة استخدام الزهور البرية في الديكور، والأكسسوارات، والملابس. ففي أسبوع الموضة للعروس في ميلانو، رأينا العديد من تصميمات الزهور البرية التي تزين فساتين الزفاف. أتخيل العرائس وهن يتألقن بسلال معلقة في أذرعهن وملأى بالزهور العشوائية التي لم تُنسق معاً بطريقة منسجمة؛ لإطلالة طبيعية متحررة.

أما من ناحية التصميمات، فسيكون للهندسة المعمارية دور كبير في الموسم المقبل، إذ يميل العملاء الذين لا يفضلون اللمسات الطبيعية إلى التركيبات الضخمة المزينة بالزهور؛ لإضفاء أناقة أكثر إبهاراً.

ومن المتوقع أيضاً أن نشهد زيادة في حجز الأماكن التي تحتوي على مساحات متعددة؛ فما زالت صيحة حفلات الزفاف الممتدة لعدة أيام رائجة بين المقبلين على الزواج، ومع عودة حفلات الزفاف الضخمة إلى ذروتها، تنفد حجوزات الأماكن، مما يؤدي إلى ارتفاع الحد الأدنى للإنفاق على الحفل.

منسقة الأعراس «هانا ماثيوز»: حفلات زفاف 2023 أكثر إبهاراً وضخامة

ما هي أهم ألوان أعراس 2023؟

تحظى درجات الأزرق برواج هذا الموسم، ولا سيما الأزرق الملكي والأزرق الترابي. لا يزال اللون الوردي الترابي رائجاً خاصة في فساتين الزفاف؛ لذا تختار العروس الديكور بنفس اللون لإبراز أناقتها. ومؤخراً، بدأنا نرى لمسات من اللون الأخضر الزمردي تتسلل إلى الديكور أيضاً.

لا تزال عربات المأكولات رائجة في حفلات الزفاف

ماذا عن الأكسسوارات وخاصة المرايا.. هل لا تزال رائجة؟

لاحظتُ أن استخدام المرايا قد تراجع مقابل الزيادة في استخدام الخشب؛ نظراً للتوجه نحو الطابع البسيط في أفكار حفلات الزفاف. ونحن نتلقى طلبات لوضع تركيبات أكبر فوق ساحات الرقص، ووضع تركيبات في مكان عقد المراسم. كما شهدت الأكسسوارات والملحقات بصفة عامة رواجاً أكثر في السنوات الأخيرة، فتُستخدم الفاكهة في جميع أشكال التزيين، ولا تزال عربات المأكولات رائجة في حفلات الزفاف؛ لعرض الحلويات، أو الأطعمة، أو المشروبات، أو كوكتيلات الترحيب بالضيوف.

منسقة الأعراس «هانا ماثيوز»: حفلات زفاف 2023 أكثر إبهاراً وضخامة

ما أهم النصائح التي تقدمينها للعرائس عند اختيار فكرة حفل زفافهم؟

أخبر العملاء بأن ضيوفهم سيتذكرون ما شعروا به عند دخولهم حفل الزفاف؛ لذا أطرح على العريس والعروس هذه الأسئلة: ما الشعور الذي ترغبان في أن يشعر به الضيوف؟ ما الشيء الذي تريدان أن يثير إعجابهم؟ كيف ستعبر الألوان والتصميمات عن شخصيتكما؟ حفل الزفاف هو الفرصة المثالية للتعبير عن شخصيتكما بوصفكما زوجين؛ لذا يجب عليكما التفكير فيما تريدان إيصاله إلى الضيوف، على سبيل المثال يميل الأزواج الاجتماعيون المنطلقون إلى الدرجات الأفتح والتصميمات الأكثر جرأة والأفكار الأكثر غرابة، في حين يفضل الأزواج الأكثر تحفظاً والذين لا يحبون أن تُسلط الأضواء عليهم إلى درجات الباستيل والبيج، ويوفرون أجواءً هادئة مع الاستعانة بالشموع لإضفاء تأثير ساحر.

منسقة الأعراس «هانا ماثيوز»: حفلات زفاف 2023 أكثر إبهاراً وضخامة

كيف تحولين مجرد فكرة أو حلم لدى العروس عن ليلة زفافها إلى حقيقة؟

السر في ذلك هو فهم العملاء. من هم؟ ما الذي يود العريس والعروس التعبير عنه في زفافهما؟ ما الأشياء التي يقدرانها؟ وما التجربة التي يريدان أن يعيشها الضيوف؟ بمجرد استيعاب كل هذه الأمور، نفكر في كيفية تنفيذها على أرض الواقع. أفضل دائماً التفكير بالحواس الخمس: ماذا يلمس الضيوف، ماذا يشمون، ماذا يرون، ماذا يسمعون؟ كل هذه الأمور تتجانس معاً لبناء النسخة الأكثر واقعية وتشويقاً من الحلم الذي نعمل على تحقيقه.

ما هي أهم التحديات التي يواجهها منظم حفلات الزفاف؟

عملنا في تنظيم حفلات الزفاف يحتم علينا الاستعداد الدائم لحل أي مشكلة. فبينما نبدو هادئين، لكن خلف هذا المظهر الهادئ نعمل بسرعة جنونية لتقديم حفل استثنائي لعملائنا، حيث يجب أن تكون قادراً على تحمل الضغط دون أن يلاحظ أحد ما تمر به بحيث تحل أي مشكلة بسرعة وكفاءة. أيضاً ينبغي أن تكون قادراً على العمل مع جميع أفراد العائلات ذوي الصلة بالزفاف بحيث يعبر العمل عن آرائهم، مع ضمان حصول العريس والعروس على ما يريدانه.

 

مقالات ذات صلة