14 فبراير 2023

تمتع بطعم القهوة الأصيل مع تيم هورتنز

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

تمتع بطعم القهوة الأصيل مع تيم هورتنز

منذ أن افتتحت أبواب تيم هورتنز لأول مرة في عام 1964 في كندا وفي عام 2011 في دولة الإمارات، تؤمن العلامة بضرورة تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائها، وتهدف دائماً إلى التميز من خلال القيادة المميزة والابتكار وإنشاء الشراكات الجديدة. وتتخذ تيم هورتنز من «دائماً طازج دائماً لذيذ» شعاراً لها؛ إذ تتميز العلامة دائماً بقهوتها الطازجة وبمخبوزاتها الشهية.

قصة القهوة

تهتم تيم هورتنز اهتماماً تاماً بكل مراحل تحضير وتقديم القهوة، بدءاً من حبوب البن إلى كوب القهوة المتخمر والساحر. وتفخر تيم هورتنز بتخمير القهوة المفضلة في كندا وكونها تقدم 8 أكواب من القهوة من أصل 10 أكواب في الدولة هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة إلينا. فسواء رغب العملاء في شرب القهوة المخمرة كل صباح أو رغبوا في الاسترخاء وشرب كوب لاتيه في فترة ما بعد الظهيرة، سيحصلون بالتأكيد على فنجان قهوة طازج ورائع المذاق يتم إعداده بالطريقة التي يحبونها.

تمتع بطعم القهوة الأصيل مع تيم هورتنز

نكهات لا تحصى

أحد أكثر طلبات العلامة شعبية في كندا هي «دوبل دوبل»، وهي مزيج القهوة الأصلي الخاص بالعلامة مع كوبين من الكريمة وحبتين من السكر. في الواقع، أصبح كوب القهوة هذا ظاهرة ثقافية وتم إدراجه في قاموس أكسفورد الكندي الإنجليزي. وحتى في أكثر أيام الشتاء تساقطاً للثلج، ستجد مئات الآلاف من الكنديين يشربون آيس كابس، وهو مزيج القهوة المجمدة الممزوجة الخاص بنا بمختلف النكهات.

تمتع بطعم القهوة الأصيل مع تيم هورتنز

نمو بعناية

تبدأ كافة أنواع حبوب القهوة الخاصة بتيم هورتنز رحلتها بذوراً من نبتة أرابيكا، والتي تعد النوع الذي ينتج كوب القهوة الأفضل مذاقاً. تنمو نباتات أرابيكا في بعض مناطق القهوة الأكثر شهرة في العالم، مثل هويلا، كولومبيا، وتنمو هذه النبتة على ارتفاعات عالية في جبال الأنديز الشمالية الخصبة، وتنتج بذلك نكهات لذيذة ومختلفة. وفي سانتا روزا، غواتيمالا، ينتج عن التربة الكثيفة المعادن من البراكين النشطة قهوة غنية وكاملة القوام. ويتم اختيار هذه المناطق وغيرها من مناطق النمو بعناية من قبل خبراء القهوة لدينا نظراً للنكهات والخصائص المتنوعة التي تضيفها إلى خلطات القهوة لدينا.

تمتع بطعم القهوة الأصيل مع تيم هورتنز

الاختيار بعناية

بعد ثلاث إلى خمس سنوات، تبدأ نباتات أرابيكا في إنتاج ثمار تسمى كرز القهوة يتم حصادها عندما تنضج ويصبح لونها قرمزياً غامقاً. تختلف طرق انتقاء حبات الكرز هذه بحسب المنطقة، إنما في كولومبيا، فيتم قطف الكرز الناضج بعناية حبة حبة باليد؛ إذ تنضج كل حبة بشكل مختلف. وعلى الرغم من أن هذه العملية تتطلب عمالة مكثفة، فإنها تضمن قطف كل حبة من الكرز في ذروة نضارتها ونكهتها. وعند قطف حبات الكرز الخاص بقهوتنا، يتم بسرعة إزالة البذور والمعروفة باسم «حبوب البن» من اللب ويتم تجفيفها لتجنب تلفها. في أمريكا الوسطى، غالباً ما يتم فصل الحبوب عن اللب ومن ثم يتم تجفيفها في الشمس ثم العناية بها بدقة بواسطة فريق من مزارعي البن.

ثم يتم بعد ذلك فرز حبوب البن الخضراء المجففة وتصنيفها بحسب الحجم والوزن والجودة، ويتم اختيار أجود أنواع حبوب البن أرابيكا لإنتاج قهوة تيم هورتنز المميزة.

تمتع بطعم القهوة الأصيل مع تيم هورتنز

المزج بعناية

يكمن الفن الحقيقي للقهوة في صنع خلطات مختلفة، لذلك يجمع خبراء القهوة لدينا الصفات الفريدة للحبوب من مصادر متعددة لإنشاء نكهة مميزة متوازنة مع الكمية المناسبة من الحلاوة والحموضة والقوام. وكون نكهات القهوة وصفاتها قد تختلف عبر المواسم أيضاً، فإن المزج هو أيضاً الطريقة الوحيدة لضمان اتساق الطعم والنكهة بمرور الوقت.

لم يتغير مزيج تيم هورتنز الأصلي منذ أكثر من خمسين عاماً ووصفة هذا المزيج هي سر لا يعرفه سوى ثلاثة أشخاص. ولضمان الحصول على مذاق القهوة نفسه في كل كوب، يقوم فريق القهوة لدينا بتذوق أكثر من خمسمئة كوب يومياً وبتعديل نسب الحبوب لتتناسب مع طعم تيم هورتنز المميز.

التحميص بعناية

إذا كان المزج هو فن القهوة، فإن التحميص هو العلم، أي تحويل حبوب البن الخضراء إلى حبوب البن البني الأكثر شهرة والتي يعرفها ضيوفنا ويحبونها، برائحتها الغنية ونكهتها المميزة؛ إذ يتم تحميص حبوب البن في محامص تيم هورتنز في انكستر، أونتاريو وروشستر، نيويورك. ويتم معايرة البراميل الدوارة بعناية لتحميص كل مزيج لفترات زمنية مختلفة وفي درجات حرارة مختلفة للحصول على النكهة الصحيحة.

معلومات عنا:

في عام 1964 في هاميلتون، أونتاريو، افتتح تيم هورتن، وهو أسطورة دوري الهوكي الوطني الكندي، متجراً للقهوة والدونات في الحي؛ حيث يسكن، بهدف إنشاء «مكان يمكن لأي شخص الذهاب إليه في أي وقت والشعور بأنه في منزله»، مكان يتم فيه تقديم قدر من القهوة (وعاء طازج يحضر كل عشرين دقيقة على وجه الدقة) لاستقبال الجيران في كافة الأوقات. وأصبح هذا المقهى المكان المفضل في هذا الحي، وتم بعدها افتتاح المزيد من المواقع في أحياء أخرى في كندا.

وكجزء من خطة التوسع العالمية، تم افتتاح أول مقهى ومخبر تيم هورتنز في دبي في شهر سبتمبر 2011، وكانت هذه الخطوة العالمية الأولى لهذه العلامة التجارية الكندية المحبوبة. ولاقى هذا المفهوم نجاحاً فورياً وتم توسيع شبكة هذا المقهى بسرعة عبر دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تفخر مقاهي تيم هورتنز بشراكتها مع مجموعة أباريل، وهي شركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات، ومقرها في جبل علي، دبي، بموجب اتفاقية امتياز رئيسية.

يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني من هنا
ولا تترددوا في متابعتنا عبر صفحتنا على الإنستغرام: timhortonsgcc@

 

مقالات ذات صلة