15 ديسمبر 2020

أفضل 5 تدريبات رياضية للياقة بدنية مثالية

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أفضل 5 تدريبات رياضية للياقة بدنية مثالية

قد تكون فكرة البدء في مزاولة روتين رياضي جديد فكرةً غير مريحة بعض الشيء، خاصةً إذا كان التدريب الذي تنوي ممارسته جديداً بالنسبة إليك.

لهذا سنساعدكم في التعرف إلى 5 تدريبات حديثة انتشرت بشدة في الآونة الأخيرة، حتى تستطيعوا أن تُكوّنوا فكرة عما يمكنكم توقعه إذا قررتم الانضمام إلى أي منها.

تدريب الجسم الكامل Full Body Fusion

تدريب لكامل الجسم، وهو عبارة عن مزيج من التمرينات المُصممة خصيصاً لحرق السعرات الحرارية، وبناء اللياقة البدنية بأساليب متنوعة ومختلفة كل أسبوع. ويركز هذا النمط من التدريبات على بناء العضلات وزيادة قوة النصف السفلي من الجسم من خلال بعض الحركات المستوحاة من فن الباليه، ويدمج تدريب الـ Full Body Fusion هذه التقنيات مع بعض الحركات الأكثر قوة على غرار تدريب الـ Boot camp. ولهذا فهو يعتبر مزيجاً رائعاً وصحياً من تدريبات القوة وتدريبات الكارديو أو الحركة والبيلاتس.
وهذا التمرين مثالي لأي شخص مهتم بتجربة تدريب رياضي أكثر ديناميكية وحركة من من اليوغا، وفي نفس الوقت يعمل على زيادة المرونة واللياقة وبناء القوة الجسدية.

تدريب الزومبا Zumba

لا شك أن تدريب الزومبا هو من أكثر التدريبات الحركية الممتعة التي تحسن من الحالة المزاجية وتبعث على البهجة والتفاؤل، حيث يتكون من سلسلة من الرقصات المرحة والنشطة التي تساعد على تنشيط الجسم وحرق السعرات، من خلال الدمج بين مجموعة من الحركات ذات الإيقاع السريع والبطيء كذلك. ولا ينبغي لك القلق بشأن قيامك بحركات الرقص بشكل صحيح، فذلك أمر ستكتسبه مع الوقت! والزومبا تدريب رائع لأي شخص يحب الرقص ويبحث عن روتين رياضي ممتع وغير تقليدي.

تدريب HIIT


HIIT هو تدريب بدني مكثف له استراتيجية خاصة تعتمد على ممارسة مجموعة من التدريبات شديدة القوة على فترات زمنية قصيرة مع حركات بدنية مكثفة، تليها مجموعة تدريبات أقل شدة لإراحة العضلات. والهدف من تدريب HIIT هو الوصول بضربات القلب إلى معدل معين يسمح لك بحرق الدهون في فترة وجيزة. وهذا النوع من التدريب مثالي للأشخاص الذين يريدون حرق السعرات الحرارية من خلال القيام بحركات بدنية مكثفة. 

تدريب البوت كامب Boot Camp

تدريبات الـ Boot camp مُصممة بشكلٍ خاص كي تدفع الشخص خارج حدود راحته البدنية، وذلك من خلال مزيج من الحركات عالية الكثافة وتدريبات الكادريو وتدريبات التحمل والقوة. وفي هذا التدريب توقع أن تقوم بالعديد من التدريبات البدنية المتنوعة مثل تدريبات الضغط ورفع الأثقال، والتي ثبتت فاعليتها في سرعة إحراز التقدم وتنمية عضلات الجسم على المدى الطويل. وهذه التدريبات مثالية للشخص الذي يحب التحدي ويسعى إلى مستوى أكثر تقدماً من الرياضة.

تدريب ملاكمة الـ Kickboxing

الكيك بوكسينج فن من فنون الدفاع عن النفس التي تمنحكم تدريباً حركياً جيداً يساعد على بناء القدرة على التحمل والتنسيق العضلي وتقوية الجسم، بينما يزيد من قدرة عضلة القلب، ويساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى كل هذه الفوائد ستساعدك أيضاً دروس الكيك بوكسينج في تحقيق التوازن والمرونة وخفة الحركة، وتعزيز قدرة الدفاع عن النفس. وهذا التدريب، بما يحتويه من تمرينات اللكم والركل المكثفة، هو خيار جيد للأشخاص الذين يتطلعون إلى تخفيف التوتر أو التخلص من فائض الطاقة والشعور بحالة نفسية أكثر هدوءاً والنوم بشكلٍ أفضل.

 

مقالات ذات صلة