29 فبراير 2024

مستشفى لطيفة يفتتح مركز التميّز لطب الأطفال ما قبل الولادة برعاية "الطاير الخيرية"

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

مستشفى لطيفة يفتتح مركز التميّز لطب الأطفال ما قبل الولادة برعاية "الطاير الخيرية"

انطلاقاً من الالتزام بالقيم الراسخة للمشاركة في الأعمال الخيرية، وخدمة المجتمع، تقدم عائلة الطاير الدعم السّخي لافتتاح مركز التميّز لطب الأطفال ما قبل الولادة، في مستشفى لطيفة، للكشف عن آفاق ورؤى جديدة على نطاق الخبرات الشاملة، والتدريب المتخصص، والرعاية الطبية الرائدة، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مستقبل وآفاق الرعاية لِما قبل الولادة والأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة

يقع الجناح الجديد في مستشفى لطيفة، والذي هو أكبر مستشفى للنساء والأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتمد على الإرث الريادي الذي حققته المؤسسة في الكشف عن أحدث التطورات التي تم التوصل إليها في مجال الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، تجسيداً لمبدأ أن رعاية الأطفال حديثي الولادة تبدأ قبل الولادة. وقد جاءت فكرة إنشاء مركز التميّز لطب الأطفال ما قبل الولادة مستوحاة من كبرى المستشفيات على نطاق العالم، حيث يجمع المركز بين تخصص طب التوليد، وطب الأطفال.

وعلقت الدكتورة منى عبد الرزاق تهلك، الرئيس التنفيذي في مستشفى لطيفة والمسؤول الطبي الأول في هيئة الصحة بدبي، بالقول: «يسعدنا أن نُعلن عن الافتتاح الكبير لمركز التميّز لطب الأطفال ما قبل الولادة، الذي يُعد شاهداً على التزامنا بتطوير وتعزيز الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، والتي تُعد جزءاً لا يتجزأ من مبدأ هيئة صحة دبي، التي تعتبر صحة المريض في قمة الأولوية. وبالنيابة عن جميع العاملين في هيئة الصحة بدبي، فإنني أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لعائلة الطاير على هذا الدعم السخي الذي قدّمته لتحقيق هذا التحول، الذي أدّى حقيقة إلى توفير بيئة ملائمة ومواتية للأمهات الحوامل وأطفالهن».

وبتوجيه من استشاري طب الأمومة والأجنّة المعتمد ومدير قسم التوليد في مستشفى لطيفة، الدكتور فادي ميرزا، فإن المركز يهدف إلى تقديم الخبرة الشاملة والمتنوعة التي يتمتع بها الخبراء العالميون المتخصصون في طب الأطفال ما قبل الولادة، وطب الأجنّة، إلى دبي، وصرح الدكتور فادي ميرزا، قائلاً «نحن نرى في هيئة الصحة بدبي عدداً كبيراً من المرضى الذين يعانون مجموعة متنوعة من العيوب الخلقية، وتشوّهات الكروموسومات، وحالات التوائم المعقدة، وغيرها من الحالات الحرجة للأجنة»، وأضاف «ولذلك فإن إنشاء مركز متميز متخصص يغطي مختلف الاحتياجات الطبية لهؤلاء المرضى باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في بيئة مناسبة ومريحة، يضع المرضى على رأس أولويات جميع مقدمي الرعاية. وأود أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لعائلة الطاير على شراكتها».

وفي هذا السياق، صرّح أحمد الطاير، عضو مجلس إدارة مجموعة الطاير، قائلاً «يشرّفنا كعائلة، أن ننتهز هذه الفرصة لردّ بعضٍ من الجميل لوطننا الإمارات، الدولة التي تواصل الاستثمار الكبير في شعبها. إن إعطاء الأولوية لرفاهية الأجيال القادمة، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية إلى آفاق عالمية، هو بحق الهدف الرئيسي لإمارة دبي، ودولة الإمارات، على حد سواء. وبهذا الصدد، فإننا نفتخر بقدرتنا على تطوير الإرث الذي رسمته لنا قيادتنا الحكيمة التي تتميز برؤيتها المستقبلية لدولة الإمارات».

 

مقالات ذات صلة