29 مارس 2020

8 خطوات للاستعداد لحفل الخطوبة

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

هل اقترب موعد خطبتك؟ أولاً وقبل كل شيء، تهانينا لكِ ولشريك حياتك المستقبلي! والآن قد حان الوقت للبدء في تخطيط كل ما يتعلق بهذا اليوم المهم والتفكير في كل كبيرة وصغيرة لأنكِ بالتأكيد تريدين أن يكون حفل خطوبتك مثالياً. وإذا كنت غير متأكدة من أين تبدئين، لا توجد مشكلة - فلدينا الأجوبة لكل الأسئلة التي تجول في خاطرِك. فقط اتّبعي هذه الخطوات الـ 8 وتأكدي أن كل شيء سيسير على ما يُرام وسيكون يوم خطوبتك المُنتظر يوماً رائعاً سيتذكره الجميع.

1- حددي اليوم والوقت

حددي اليوم والوقت
أول خطوة هي أن تقومي بتحديد تاريخ مبدئي للحفل مع خطيبك وأسرتِك، ولكن حاولي أن يكون هذا التاريخ بعيداً عن العطلات الرسمية الطويلة حيث إن أغلب الناس يحبون السفر والابتعاد عن المدينة في مثل هذه العطلات. بعد ذلك عليكِ اختيار توقيت الحفل؛ هل هو حفلٌ صباحي أم مسائي؟ 

2- حددي الميزانية


عندما تقومين بتحديد ميزانية الحفل تكون الخطوات التالية مثل اختيار المكان وقائمة الطعام والديكور أسهل بكثير. لذلك أمسكي بالورقة والقلم وحددي ميزانيتك منذ البداية وحاولي الالتزام بها قدر المستطاع. 

3- حددي المكان


قومي بإجراء عدة اتصالات بالأماكن التي تفكرين في عمل الحفل بها واختاري المكان وفقاً للميزانية التي حددتِها وتاريخ الحفل الذي قمتِ باختياره، ولكن عليكِ مراعاة الطقس في حال كان الحفل في الهواء الطلق حتى لا يفسد شعرِك أو مكياجِك.

4- اختاري فستانك وأسلوب ماكياجِك وتسريحة شعرك


والآن قد حان الوقت لبعض التسوق! زوري متاجرِك المفضّلة إذا كنتِ تنوين شراء فستان جاهز لتأخذي فكرة عن التصاميم والأسعار، أما إذا كنتِ ترغبين في حياكة الفستان فعليكِ زيارة متاجر الأقمشة لاختيار قماش مناسب. بعد أن تستقري على لون فستانِك وتصميمه، يكون الوقت مناسباً كي تختاري ألوان مكياجِك مع خبيرة التجميل وتسريحة شعرِك مع مصفف الشعر وتقومي بعدة تجارب معهما.

أجمل 10 فساتين زفاف لعروس 2020

5- جهزي قائمة المدعوين


يأتي الآن دور قائمة المدعوين؛ من تريدين أن يكون موجوداً في هذا اليوم الكبير؟ ابدئي مع خطيبِك بتحديد جميع أفراد الأسرة الذين ستقومان بدعوتهم ثم الأصدقاء والمعارف، واختاري تصميم وألوان بطاقات الدعوة.

6- أرسلي الدعوات قبل موعد الحفل بفترة كافية


حتى لا تصابي بالإحباط من اعتذار عدد كبير من مدعويكِ عن حضور الحفل، حاولي إرسال الدعوات قبل تاريخ الحفل بفترةٍ كافية حتى يتمكن الجميع من الحضور وضبط جدول أعمالهم والتزاماتهم وفقاً لموعد الحفل. 

7- اختاري قائمة الطعام


بالتأكيد اختيار قائمة الطعام من أهم خطوات تنسيق حفل الخطوبة، وعادةً ما توفر الفنادق عدة اختيارات تناسب جميع الميزانيات؛ من أول العشاء الكامل المُكون من خمسة أطباق إلى حفل الشاي المكون من الوجبات الخفيفة والتحلية والمشروبات. والاختيار لكِ!

8- اختاري ديكور مكان الحفل


فكري في ديكور المكان مثل الشموع والزهور والإضاءة وتنسيق الطاولات، وقد تودين التعامل مع مُنسق ديكورات لهذه المناسبة إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، ولكن تذكري أنه كلما كان الديكور بسيطاً كلما كان أكثر جمالاً وتأثيراً. 

هل أنتِ مستعدة للزواج؟

 

مقالات ذات صلة