سر انجذاب فنانات هوليوود لمجوهرات عزة فهمي
11 مايو 2020

سر انجذاب فنانات هوليوود لمجوهرات عزة فهمي

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

منذ أن بدأت مُصممة المجوهرات المصرية العالمية "عزة فهمي" رحلتها في عالم تصميم المجوهرات والحُلي الفضية في السبعينات في ورشة صغيرة لصناعة الحُلِّي في حي خان الخليلي بمصر، وقد استطاعت تدريجياً أن تُبهر العيون بتصميماتها المذهلة المستوحاة من إرثها الفرعوني أو المصري الريفي على حدٍ سواء. لهذا نجد الكثير من أشهر النجمات سواء في العالم العربي أو في هوليوود، يتطلعن لاقتناء تصميماتها الفضية الرائعة المُطعّمة بالذهب الخالص والماس والأحجار الكريمة، ويظهرن بها في المحافل الفنية الدولية ليبهرنّ جميع الحضور بتلك القطع الاستثنائية التي هي أشبه ما تكون بتحف فنية نادرة مُتسللة من معبد فرعوني قديم.

الممثلة الرائعة الحائزة على جائزة الأوسكار، "جوليا روبرتس" ترتدي قرطَي The Tassel earringsمن تصميم "عزة فهمي" أثناء تقديم جوائز حفل الجمعية الأمريكية للمؤلفين الموسيقيين والكُتاب والناشرين (ASCAP) في مايو 2019.

 

الممثلة الأمريكية "إيمي آدامز"، والتي كانت إحدى المُرشحات لجائزة الأوسكار في فبراير 2019، مرتدية قِرطين رائعَين من مجموعة "اللوتس" من تصميم "عزة فهمي" في مأدبة الغداء السنوية التي أقيمت للمرشحين على جانب فعاليات حفل الأوسكار الـ 91.

 

الممثلة الأمريكية "آني ستارك" تتألق في قلادة "الأجنحة" أو “Wings Collar” وترتدي مجموعة خواتم من أشهر تصاميم "عزة فهمي" في حفل الأوسكار 2019.

 

الممثلة وعارضة الأزياء "مادالينا غينيا" مرتدية مجموعة رائعة من الحُلي والأساور الفضية الجريئة من تصميم "عزة فهمي" في الحفل الخاص بمجلة Vanity Fair عام 2019.

 

الفنانة الأمريكية "شايلين وودلي" ترتدي قرطين ذهبيين من أحدث مجموعة لـ "عزة فهمي"، عبارة عن هلال متدلٍ من نجمتين ذهبيتين، في حفل مجلة Vanity Fair الذي أقيم على جانب فعاليات حفل الأوسكار عام 2019.

 

المذيعة اللبنانية الشهيرة "رايا أبي راشد" في مهرجان "الجونة" السينمائي الدولي، ترتدي قرطاً من أحدث مجموعة مجوهرات لـ "عزة فهمي". ومن المعروف أن "أبي راشد" قد أجرت لقاءات تليفزيونية لا حصر لها مع جميع فناني هوليوود، وذلك في برنامجها الشهير “Scoop with Raya”، وقد قامت مؤخراً بإلقاء كلمة الافتتاح مهرجان "الجونة" السينمائي الدولي.

 

الممثلة الأمريكية كيري واشنطن تتألق في حفل «فانيتي فير» بقرطين وخاتم من مجموعة عزة فهمي الجديدة

ومن الجدير بالذكر أن "عزة فهمي" لديها العديد من المتاجر في مصر وحول العالم في المدن التالية: دبي، عَمّان، لندن، وواشنطن. وقد قامت بافتتاح متجر في مُجمع "هارودز" الشهير بلندن في يونيو 2019، وآخر في فندق "والدورف أستوريا" الفاخر في "بيفرلي هيلز" في يناير 2019. 

 

مقالات ذات صلة