كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة لوجهك؟
4 أغسطس 2020

كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة لوجهك؟

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة لوجهك؟

النظارة الشمسية من أهم الأكسسوارات الأساسية التي لا يمكنك الاستغناء عنها، فبخلاف أهميتها لصحة عينيك وحمايتهما من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فهي تُكمل إطلالتك وتمنحك أناقة إضافية لا يمكن الاختلاف عليها. ولكن هناك آلاف النظارات الشمسية ذات الأشكال والأحجام المختلفة التي تملأ المتاجر ومئات الماركات العالمية، فكيف يمكنك أن تختار النظارة الشمسية الملائمة لك؟

أولاً عليك أن تحدد شكل وجهك، فهناك 4 أشكال أساسية للوجوه. فهل أنت صاحب وجه مربع أم مستدير أم بيضاوي، أو ربما تملك وجهاً على هيئة قلب؟ أياً كان شكل وجهك، "كل الأسرة" تستطيع أن تساعدك على اختيار نظارتك الشمسية القادمة!

كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة لوجهك؟

الوجه المربع
الوجه المربع هو الوجه العريض من ناحية الجبهة ومن ناحية الفكين أيضاً، لذا ننصح صاحب الوجه المربع أن يختار النظارات الشمسية التي تتمتع إطاراتها بنوع من الاستدارة مثل نظارات الـ "aviator" أو "الطيار" وأيضاً نظارات الـ "cat eye" أو "عين القطة"، فهذان الشكلان يناسبان الوجه المربع للغاية. ولكن عليك الابتعاد عن النظارات المربعة أو المستطيلة لأنها لا تناسب شكل وجهك إطلاقاً بل تزيد من حدة شكل الفكين.

نظارة شمسية للوجه المربع
جربوا هذه النظارة من Paul Smith    

الوجه على شكل قلب
هذا الوجه يتمتع بجبهة عريضة وذقن رقيقة مدببة، لذلك فهو يبدو كثيراً مثل القلب، وصاحب هذا الوجه يمكنه الاختيار بين نظارات الـ "butterfly" - الفراشة - أو الـ "cat eye" - عين القطة - وتلائمه أيضاً النظارات ذات الإطارات المعدنية الرقيقة بشكل كبير وأيضاً الإطارات البلاستيكية الشفافة

نظارة شمسية للوجه على شكل قلب
جربوا هذه النظارة من Gentle Monster

الوجه المستدير
على عكس الوجه المربع، فإن صاحب الوجه المستدير تلائمه الإطارات المربعة أو المستطيلة للغاية وتبدو أنيقة عليه، خاصةً إذا كانت سوداء اللون حيث إن النظارات الداكنة تقلل من امتلاء الوجه المستدير وتزيد من تناسقه. وعلى صاحب هذا الوجه الابتعاد بقدر الإمكان عن النظارات المستديرة والبيضاوية.

نظارة شمسية للوجه المستدير
جربوا هذه النظارة من Gentle Monster

الوجه البيضاوي
صاحب الوجه البيضاوي هو شخص محظوظ للغاية حيث إن جميع أشكال النظارات تلائم وجهه، خاصةً إذا كانت النظارات كبيرة الحجم ذات ألوان قوية ومُبهجة. فالوجه البيضاوي يتمتع بملامح متناسقة تتلخص في جبهته معتدلة الحجم وذقنه المُحددة، لهذا فالاختيارات واسعة أمامه.

نظارة شمسية للوجه البيضاوي
جربوا هذه النظارة من  Gucci

 

مقالات ذات صلة