8 أغسطس 2020

جربي هذه النصائح الرائعة للبشرة الدهنية

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

جربي هذه النصائح الرائعة للبشرة الدهنية

قد تُشكّل البشرة الدهنية تجربة غير مريحة أو مشكلة يعانيها الكثير من السيدات، وسببها الرئيسي هو أن الغدد الدهنية في البشرة تنتج كماً كبيراً من الدهون الزائدة مما يؤدي إلى لمعان البشرة ومنحها مظهراً زيتياً. وهي عملية طبيعية لا يمكن التحكم فيها، ولكن مع تطبيق بعض الخطوات البسيطة واتباع روتين جيد للعناية بالبشرة، يمكنك التخفيف من حدة المشكلة والسيطرة عليها على نحوٍ جيد. 

والآن تعرفي مع "كل الأسرة" إلى روتين العناية الخاص بالبشرة الدهنية:

اغسلي وجهك من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً

اغسلي وجهك كل صباح ومساء وبعد ممارسة الرياضة، ولكن لا تبالغي في غسله حيث إن ذلك يقوم بتحفيز الخلايا الدهنية لإفراز المزيد من الدهون. وأثناء غسل الوجه، حاولي ألا تقومي بفرك بشرتك بشدة بل عامليها بلطف حتى لا تتهيج مما قد يجعلها تبدو في حالةٍ أسوأ.

via GIPHY

استخدمي غسول وجه لطيفاً على البشرة 

تعتقد الكثير من السيدات اللاتي تعانين بشرة دُهنية أنهن بحاجة إلى استخدام غسول وجه قوي للتخفيف من ذلك الشعور الدهني الذي يسيطر على بشرتهن. إلا أن هذه المعلومة غير صحيحة حيث إن استخدام غسول وجه قاس يمكن أن يُهيج بشرتك ويتسبب في زيادة إنتاج الدهون، لذلك ننصحك بالبحث عن غسول وجه خفيف ولطيف للوجه.

أفضل 6 منتجات "تونر" لبشرة مشرقة

اختاري مُرطباً خاصاً بالبشرة الدهنية

جميع أنواع البشرة تحتاج إلى ترطيب بما في ذلك البشرة الدهنية، ففي كثير من الأحيان تحجم السيدات ذوات البشرة الدهنية عن ترطيبها اعتقاداً منهن أنه من الأفضل لهنّ الابتعاد عن المرطبات، حتى لا يتسببن في تعريض بشرتهنّ إلى مزيد من الدهون. ولكن هذا ليس صحيحاً، فالبشرة الدهنية لا تزال بحاجة إلى ترطيب، ولكن بالتأكيد يجب تجنب المرطبات الدهنية حتى لا تتسبب في انسداد بشرتك واستبدالها بمرطب خال من الزيوت لتحقيق التوازن المطلوب لبشرتك.

via GIPHY

استخدمي مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت

إذا كانت بشرتك دهنية، فمن المهم للغاية أن تختاري مستحضرات تجميل لا تفاقم المشكلة. لذلك تحققي من ملصقات المنتجات بعناية واختاري دائمًا مستحضرات التجميل "الخالية من الزيوت" أو التي لها أساس مائي وليس دهني حتى لا يغلق المكياج الثقيل مسام بشرتك. وحاولي تجنُب المكياج ليومين في الأسبوع إن استطعت أو على الأقل الاستغناء عن كريم الأساس، واستخدام الكحل والماسكارا وأحمر الشفاه فقط، لتجنب انسداد المسام.

"لا تذهبي إلى الفراش أبداً بدون إزالة مكياجك وتنظيف بشرتك جيداً"

نصيحة أخيرة...

لا تذهبي إلى الفراش أبداً بدون إزالة مكياجك وتنظيف بشرتك جيداً حتى تساعدي المسام على التنفس. استخدمي كريماً واقياً من الشمس على أن يكون خالياً من العطور والزيوت، وتجنبي ملامسة وجهك أثناء النهار حتى تحُدي من انتشار الزيوت والبكتيريا والأتربة من منطقة إلى أخرى

اقرأ أيضًا:
جرّبي هذه الأقنعة الطبيعية الرائعة لبشرة أصغر سناً

 

مقالات ذات صلة