9 أغسطس 2020

4 أخطاء تجنبيها عند العناية بشعرِك في المنزل

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

4 أخطاء تجنبيها عند العناية بشعرِك في المنزل
صورة من قناة ديزني تصوير جان ثيس

مظهر شعرِك وجماله هما من أكثر الأمور التي تؤثر في حالتِك النفسية، ولا شك في أن استمرار أزمة كورونا لهذه الفترة الطويلة دفع الكثير من السيدات إلى محاولة الاهتمام بشعرهن بأنفسهن في المنزل، حتى ولو لم يكن لديهن الدراية أو الخبرة الكافية للقيام بذلك. ولكن مع الأسف، أحياناً ترتكب بعض الفتيات والسيدات بعض الأخطاء دون قصد مما يتسبب بتلف شعرهن.

تعرفي مع «كل الأسرة» على 4 أخطاء عليكِ تجنبها عند العناية بشعرِك في المنزل:

محاولة قص شعرِك بنفسِك

via GIPHY

هذا هو الخطأ الأول الذي تقع فيه معظم السيدات عندما تطول الفترة التي لا يتَمكن فيها من زيارة صالون التجميل، فيلجأن إلى قص شعرهن بأنفسهن مما قد يتسبب بمشكلات عدة، منها عدم تساوي أطراف شعرِك، أو إتلاف قصة شعرِك بالكامل أو التسبب بالمزيد من التقصف إذا لم يتم قص الشعر بصورة صحيحة. لهذا حاولي قدر الإمكان أن تتجنبي قص شعرك بنفسك، وإن كان لابد من ذلك ننصحك بأن تستعيني بشخص آخر لمساعدتك، على أن يقوم فقط بتسوية الأطراف ليس أكثر.

محاولة تفتيح لون شعرِك في المنزل

via GIPHY

قد يكون اللجوء إلى تغيير لون شعرك بهدف التجديد ومقاومة الاكتئاب الذي تشعرين به هذه الفترة أمراً مغرياً بالنسبة لك، لكن ننصحك بألاّ تنساقي وراء هذا الشعور خاصة إذا كان شعرك داكناً وتريدين تفتيحه، لأن التفتيح يحتاج إلى خطوات تِقنية عدة يجب أن تُنفَذ بعناية وحِرفية وإلا احترقت خصلات شعرك. أما إذا كنتِ تريدين تغيير لون شعرِك إلى الأغمق، فلا بأس من القيام بذلك في المنزل، مع اختيار درجة لون أدكن من لون شعرِك بدرجتين كي تلاحظي الفرق.

لَمّ شعرِك بشدة باستمرار إلى أعلى

via GIPHY

قد يتسبب بقاؤكِ في المنزل لفترات طويلة في شعورِك بالرغبة في مجرد رفع شعرِك لأعلى في ذيل حصان مشدود أو على هيئة كعكة مُحكَمة، بسبب الملل أو الضيق الذي يسببه لكِ مظهره خاصة في حال الانقطاع عن الذهاب إلى مصفف الشعر، إلا أن تصفيفة الشعر هذه قد تتسبب بتلف بصيلات شعرك وإجهاد فروة رأسِك بشكل كبير، مما يؤدي إلى تقصف شعرِك وتساقطه.

المبالغة في استخدام مكواة فرد الشعر

via GIPHY

وعلى النقيض من النقطة السابقة، قد تبالغ بعض السيدات في استخدام مجفف الهواء أو مكواة الشعر وغيرها من أدوات فرد الشعر ذات الحرارة العالية لمحاولة تحسين مظهر شعرهن، مما يُفقد خصلاتهن رونقها ويجعلها تبدو باهتة وغير صحية. لهذا ننصحك بأن تعتبري فترة الحظر كهُدنة تريحين فيها شعرِك من الحرارة، وتحاولين فيها استعادة صحته عن طريق عمل بعض الماسكات الطبيعية مرتين أسبوعياً مع اهتمامِك بتناول طعام صحي.

 

مقالات ذات صلة