ما لون كريم الأساس المناسب لبشرتك؟
16 سبتمبر 2020

ما لون كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

كريم الأساس مستحضر لا غنى عنه قبل تطبيق أي مكياج، نضعه لإخفاء أي عيوب على البشرة فتظهر بلون واحد .. نضرة و مشرقة، و لكن يبدو أن اختيار اللون الصحيح و المناسب مشكلة و ليس بتلك السهولة ! 
لا تقلقلي... إليك 5 نصائح تساعدك على الاختيار الصحيح للون و تركيبة كريم الأساس الذي يلائم بشرتك.

via GIPHY

اعرفي نوع بشرتك

اختاري كريم الأساس «الماتي» الخالي من اللمعان بتركيبة البودرة ، أو السائل في حال بشرتك كانت دهنية.
إذا ما كانت بشرتك جافة ، فابحثي عن كريم الأساس الكريمي الذي يحتوي على مرطب إضافي، وللبشرة الحساسة لابد من استخدام مستحضر خال من العطور، أما للبشرة المختلطة ينصحك الخبراء بكريم الأساس بتركيبة البودرة.

ما لون بشرتك بالتحديد؟ 

الخطوة الثانية والمهمة هي تحديد لون بشرتك ، إذ عادة ما تنقسم ألوان البشرة الأساسية إلى 3 أنواع وهي البادرة، الدافئة والمحايدة. وما تعنيه الدرجة الباردة هي ميول لون الأوردة التي تظهر في معصمك إلى اللون الأزرق، البنفسجي أو الأخضر ، أما عند الدرجة الدافئة فهي تميل إلى الوردي أو الأصفر الذهبي ، أما إذا كانت بعيدة عن كل ما سبق فهي من النوع المحايد. 
وبعد اتباع الخطوة السابقة يمكنك اختيار الدرجة المناسبة وذلك عن طريق تجربة درجات ألوان كريم الأساس على الرقبة بحيث عليك اختيار لون مطابق للون رقبتك. 

via GIPHY

هل تخدعك الإضاءة عند الشراء؟ 

حاولي تجنب الأضواء القوية أو أضواء المتاجر عند اختيار الدرجة المناسبة ، حيث لن تعطيك اللون الفعلي لبشرتك ولا لكريم الأساس ، وإذا كان من بالإمكان انتظري لفترة قصيرة ، بعد تجربة كريم الأساس ، لتري النتيجة النهائية، كما ينصحك الخبراء بأن تلجأي لمحل تجميل يحتوي على أكثر من علامة لكريم الأساس لتتمكني من تجربة أكثر من لون و نوع، و يفضل لو استعنت بنصيحة خبير أيضاً.

هل تضعين المرطب و البرايمر؟ 

مهما كان نوع بشرتك سوف تحتاجين قبل تطبيق كريم الأساس إلى وضع مرطب أو برايمر وتركه لبضع دقائق حتى تتأكدي من امتصاص البشرة له ، بعدها يمكنك البدء بخطوات المكياج. 

هل اختيارك صحيح؟

أفضل كريم أساس ملائم لك هو ذاك الذي يحتوي على تركيبة تختفي على بشرتك تماماً و تتحول لجزء منها، ليس من المفروض لكريم الأساس أن يبدو واضحاً، ينصحك الخبراء بشراء تركيبة كريم الأساس بذكاء، و الذي يحتوي على مرطب وواق شمس للحماية من أشعة الشمس الضارة.

 

مقالات ذات صلة