23 سبتمبر 2020

أهم فُرش المكياج وطرق استخدامها

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أهم فُرش المكياج وطرق استخدامها

تتنوع أشكال فُرش المكياج وأحجامها ما بين المكتنزة، والناعمة، و الدقيقة، وتعمل كل منها بما يتناسب مع تركيبات وصيغ محددة من تقنيات المكياج ..

" إيمي هانبيري"، مؤسسة علامة odist، تعرفنا إلى أهم استخدامات كل فرشاة على حدة للحصول على أفضل نتيجة ، كما تشاركنا عدداً من النصائح حول تنظيف الفُرش وكيفية العناية بها.


Buffer

Buffer
مثالية لوضع كريم الأساس السائل أو الكريمي على بشرة الوجه والرقبة، ويُطّبق الكريم بحركات دائرية للحصول على أساس سلس ومتقن. وتتوزع الكميات الزائدة من المكياج بتقنية التربيت اللطيف، ما يضمن تغطية مثالية تخفي العيوب و الاحمرار والبقع الجافة.


Precision powder

Precision powder 
فرشاة متعددة الاستعمالات، وهي مثالية لمزج كريم الأساس السائل أو الكريمي على المساحات الصغيرة من الوجه ، مثل منطقة حول الأنف والعينين، إضافة إلى فاعليتها في ضبط كونتور الوجه لإطلالة طبيعية تحدّد الملامح بطريقة جذابة.


Precision Buffer

Precision Buffer
 لا يرتبط سرّ الحصول على بشرة صحّية نضرة بالإفراط في وضع المكياج، حيث يمكن تطبيق القليل من البودرة الشفافة باستعمال تلك الفرشاة الخفيفة لإزالة الفائض من المكياج بتربيت لطيف، مع التركيز على الأجزاء الدهنية من الوجه، خاصةً على الجبهة ومحور الأنف والذقن.


Cheek & Sculpt

Cheek & Sculpt 
هي فرشاة رائعة للحصول على أحمر خدود بلمسة عصرية، وذلك من خلال تمريرها نحو الأعلى ضمن حركات دائرية وصولاً إلى أعلى الخدين. ولتعزيز الإطلالة، يمكن استعمال مسحوق التجميل المتبقي في الفرشاة لوضع طبقة رقيقة على الجبهة وجسر الأنف وعند العينين لمظهر طبيعي يحاكي السمرة الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس طوال النهار.


Tapered Powder

Tapered Powder 
يمكن استعمال هذه الفرشاة لوضع طبقة رقيقة من بودرة شفافة على كامل الوجه، مما يحافظ على مستحضر الأساس طوال اليوم. كما يمكن استعمال فرشاة 019 نظيفة على كامل الوجه قبل تطبيق بخاخ التثبيت، مما يضمن توزيع ومزج المكياج بشكل مثالي.


Shader

Shader 
يُنصح باستعمال طرف هذه الفرشاة لتوزيع مسحوق التجميل حول العينين. وللحصول على إطلالة عصرية، يمكن وضع كمية قليلة من ملمّع الشفاه النقي على الفرشاة ثم تطبيقه فوق المكياج.


Multipurpose Diffuser

Multipurpose Diffuser 
فرشاة صغيرة الحجم متعددة الوظائف ، يُنصح بتحريكها على الوجه سريعًا ذهاباً وإياباً لتوزيع اللون حول العينين. كما يمكن استعمالها خلال اليوم لإضافة البودرة إلى أماكن محددة مثل أسفل العينين وحول الشفاه والأنف.


Crease Blender

Crease Blender
 تُعدّ هذه الفرشاة أساسيةً لمكياج العيون، حيث يمكن استعمالها بحركات دائرية لتوزيع اللون والحصول على تدرجات سلسة وناعمة لظلال العيون.


Brow Definer

Brow Definer 
فرشاة رائعة لتحديد الحاجبين، إذ يمكن وضع كمية قليلة من جل الحواجب عليها قبل تطبيقه بضربات خفيفة نحو الأعلى لإطلالة طبيعية مذهلة. ويمكن أيضاً تنظيف حواف أحمر الشفاه عبر وضع الكونسيلر وتمريرها على حواف الشفاه.

Pencil Buffer

Pencil Buffer 
هي مثالية عند استخدام مساحيق التجميل الملونة وكريمات الأساس أو مستحضرات الجل تحت العينين للاستمتاع بمظهر يفيض بالجاذبية. كما يمكن استعمال طرفها المدبب لتوزيع حدود ظلال العيون، مما يضمن للسيدة العصرية لمسة طبيعية وإطلالة عملية خلال النهار.

كيف تحافظين على فُرش المكياج لأطول وقت ممكن ؟

كيف تحافظين على فُرش المكياج لأطول وقت ممكن ؟

  1. عند السفر والتنقلات، يُنصح بترتيب الفُرش ضمن عبوة منفصلة عن منتجات التجميل الأخرى لتجنّب تراكم البكتيريا.
  2. نظفي الفُرش جيداً مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، لتجنب تراكم المساحيق عليها. كما ينبغي استعمال بخاخ تنظيف سريع الجفاف بين فترات التنظيف الأساسية للحفاظ على جودتها.
  3. تجنّبي تعريض مقبض الفُرش للماء عند الغسل، لأن تراكم الماء داخل الحلقة الواصلة بين المقبض والشعيرات يسبب انفصالها مع مرور الوقت.

هل تنظفين فرشاة المكياج أسبوعيًا؟

 

مقالات ذات صلة