15 يوليو 2021

حافظي على صحة شعرك هذا الصيف بهذه الحيل الفعالة

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

حافظي على صحة شعرك هذا الصيف بهذه الحيل الفعالة

من أكثر الأوقات التي يحتاج فيها شعرك إلى عنايةٍ أكبر واهتمامٍ مضاعف هي أشهر الصيف، حيث إن الحرارة والرطوبة المرتفعة ليستا من أفضل الأجواء لصحة شعرِك، كما أن تعرُض شعرك لمياه البحر المالحة أو للماء المليء بالكلورين في حمام السباحة بدون حماية، قد يتسبب في إتلاف شعرك وجفافه.

لهذا تعرفي مع "كل الأسرة" إلى أفضل الطرق لحماية شعرك من العوامل الجوية المؤذية لشعرك هذا الصيف:

ابدئي الصيف بقص أطراف شعرك

لأن الشعر ينمو بشكل أسرع في الصيف، فإن تخلصك من الأطراف المتقصفة في بداية موسم الصيف، سيُنعش قصة شعرك ويمنحك أطرافاً صحية، مما سيُسهل عليكِ الاعتناء بشعرك لبقية الموسم. وقد تحتاجين إلى قص الأطراف مرة أخرى بعد شهرين، أي في منتصف الموسم.

احمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة

أياً كانت مستحضرات الشعر التي تستخدمينها؛ سواء أكانت رذاذاً للشعر أو جِل تثبيت أو كريم ترطيب، اجعليها عادة يومية أن تقومي بتطبيق منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على عناصر حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، حيث إن هذه المنتجات تحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس وتساعدك في الحفاظ على لون شعرِك المصبوغ لفترةٍ أطول.

via GIPHY

قللي استخدام الحرارة وأدوات فرد الشعر للحد الأدنى

في فترة الصيف، حاولي الاستغناء عن المجفف ومكواة الشعر أو استخدامهما بأقل قدرٍ ممكن، لأن شعرك يتعرض بالفعل لقدرٍ كبير من الحرارة بشكلٍ يومي في فصل الصيف، لذلك امنحي أدوات فرد الشعر الخاصة بك فترة استراحة، ودعي شعرك يجف بطريقة طبيعية بعد الاستحمام، لأن استخدام الحرارة سيتسبب في المزيد من الضرر لشعرك الجاف بالفعل بسبب عوامل الجو.

احمي خصلاتك ببلسم مرطب قبل السباحة

عند استعمالِك كريماً أو بلسماً مرطباً لشعرك قبل التوجه إلى حمام السباحة أو البحر، فإن ذلك سيساعد شعرِك على امتصاص قدرٍ أقل من المواد الكيميائية مثل الكلورين في المسبح أو مياه البحر المالحة. كما ننصحك أيضاً بشطف شعرك بالماء العذب مباشرةً بعد السباحة، وغسله بعد ذلك بشامبو مقاوم لتراكم مستحضرات الشعر والمواد الكيميائية على فروة الرأس، واتباع ذلك ببلسم عميق الترطيب.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل للحفاظ على صحة شعرك

 

مقالات ذات صلة