25 أغسطس 2021

أفضل 3 أقنعة لتقشير الجلد بعد العودة من المصيف

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

أفضل 3 أقنعة لتقشير الجلد بعد العودة من المصيف

شارفت الإجازة الصيفية على الانتهاء، وعلى الأرجح أثرت الحرارة المرتفعة والتعرض المُطول لأشعة الشمس أثناء الإجازة في بشرتك وجعلتها لا تبدو في أفضل حالاتها، أليس كذلك؟ وهنا تأتي أهمية أقنعة التقشير، فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية للبشرة وتنقيتها من الشوائب والجلد الميت وفتح مسامها، وبالتالي تساعد على عودة النضارة والنعومة إلى بشرتك.

إذا كنتِ تريدين التعرف إلى أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتقشير الطبقة الخارجية غير الصحية سواء لبشرتك أو لبقية الجسم، بطريقة لطيفة لا تضر الجلد، تابعي القراءة!

الشوفان المطحون مع الزبادي وزيت جوز الهند

أفضل 3 أقنعة لتقشير الجلد بعد العودة من المصيف

يحتوي الشوفان على مضادات أكسدة مهمة لصحة البشرة ومقاومة التجاعيد، بينما يتميز الزبادي باحتوائه على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات، وهو غني أيضاً بالزنك. ومن المعروف أن زيت جوز الهند من الزيوت الرائعة لترطيب البشرة واستعادة رونقها ونضارتها.

كل ما عليك فعله هو طحن حفنة من الشوفان طحناً جزئياً وإضافة ملعقة زبادي كبيرة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وفرك بشرتك جيداً بالخليط، ثم قومي بغسل وجهك بعدها بماءٍ فاتر.


السكر مع الموز وزيت اللوز الحلو

أفضل 3 أقنعة لتقشير الجلد بعد العودة من المصيف

يعتبر السكر بقوامه الذي يشبه قوام الرمل من المكونات الطبيعية الرائعة لتقشير البشرة، أما الموز فيحتوي على البوتاسيوم وفيتامين C، كما يحتوي على السيليكا، وهو معدن قريب من السيليكون يساعد في زيادة إنتاج بشرتك للكولاجين. وبالنسبة لزيت اللوز الحلو، فهو غني بالأحماض الدهنية المفيدة، وهو علاج مثالي لحروق الشمس وتخفيف الهالات السوداء وتحسين مظهر الندوب وتوحيد لون البشرة.

فقط امزجي مقداراً قليلاً من هذه المكونات سوياً وافركي بها بشرتك لمدة 60 ثانية، ثم اغسلي وجهك جيداً .


حبوب القهوة المطحونة مع العسل وزيت الجوجوبا

أفضل 3 أقنعة لتقشير الجلد بعد العودة من المصيف

يمكنك عمل قناع مذهل لتقشير البشرة باستخدام حبوب القهوة المطحونة، حيث إنها غنية بالكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير التجاعيد والحد من ظهور الهالات السوداء وانتفاخ الجفنين. وبالنسبة للعسل فهو أحد معجزات الطبيعة الغنية بالمضادات الحيوية وعناصر ترطيب البشرة، كما يمنح البشرة النعومة والنضارة ويعمل على علاج البثور، ويمنح بشرتك إشراقةً ملحوظة.

أما زيت الجوجوبا، فهو يساعد البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يعزز جمالها ويحميها من التجاعيد.

فقط اخلطي مقادير متساوية من هذه المكونات ودلكي بها بشرتك جيداً، ثم اغسلي وجهك كالمعتاد للحصول على بشرة متوهجة ونضرة.


اقرأ أيضًا: جرّبي هذه الأقنعة الطبيعية الرائعة لبشرة أصغر سناً

 

مقالات ذات صلة