24 يناير 2022

8 خطوات لشعر صحي في عام 2022

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

8 خطوات لشعر صحي  في عام 2022

فيما يلي بعض النصائح للعناية بالشعر مقدمة من خبراء "ڨاتيكا" والتي عليك اتباعها ليكون عام 2022 العام الأفضل لشعرك على الإطلاق!

1- عناية مستمرة

لا يمكن الحصول على شعر صحي في ليلة واحدة حيث إنها عملية تحتاج إلى الالتزام.

بينما كنت تركزين في إصلاح عادات العناية بالشعر الخاص بك، يجب عليك التأكد من وضع "الالتزام بها" كهدف أيضاً. العناية بشعرك أمر لا بد منه. إضافة للزيوت التي تعد المصدر الأساسي للتغذية، فإن قص أطراف الشعر كل 6-8 أسابيع أيضاً يعمل على تحفيز نموه ويقلل من فرص تقصف الأطراف وتكسر الشعر.

2- دعي خصلات شعرك تتذوق طعم الصحة

الآن بعد أن قررت الالتزام في الحصول على شعر صحي هذه السنة. فبالإضافة للروتين المعتاد من استخدام الزيت، الشامبو، البلسم، ماسك الشعر؛ يمكنك أن تهتمي بشعرك أكثر مع المواد الغذائية الأساسية التي تتغلغل إلى جذور الشعر. لطالما اشتهرت مكونات مثل الليمون وزبدة الشيا وزيت الخروع منذ القدم لفوائدها في إزالة ترسبات فروة الرأس وكذلك التغذية.

علاج شعرك باستخدام مواد بتركيبة طبيعية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع سيكون بمثابة اللمسة السحرية التي ستلهمك لاتباعها كعادة لبقية العام.

3- استخدمي المنتجات الطبيعية

من منا يدرك حقاً مخاطر/فوائد المكونات الداخلة في تركيب المنتجات التي نستخدمها؟ إن بداية العام الجديد أفضل وقت لإعادة التفكير وتقييم المنتجات وذلك لاختيار ماهو معزز بالمكونات الطبيعية مثل الأفوكادو والعسل وزيت جوز الهند والثوم وغيرها. حيث تعتبر جميعها مفيدة ومغذية للشعر وتلبي جميع احتياجاته.

via GIPHY

4- اعتمدي الفيتامينات في نظام العناية الخاص بك

يكمن السر وراء صحة الشعر على المدى الطويل في اتباع نظام غذائي غني يشمل جميع الفيتامينات اللازمة. إن إعطاء شعرك الفيتامينات الأساسية والضرورية عن طريق الأغذية فائقة الجودة المعروفة بـ (سوبرفوود) ستغذيه من الداخل وستبث به الحيوية والصحة.

حيث يؤدي نقص الفيتامينات إلى تساقط الشعر، بالمقابل لكل مشكلة في الشعر فيتامين خاص لمعالجتها.

ويساعد فيتامين (أ) على نمو الشعر وترطيبه، يمنع فيتامين (هـ) الإجهاد التأكسدي ويعزز نمو الشعر، بينما يحافظ فيتامين (و) والذي يتكون من مزيج نوعين من الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 وأوميغا 6 على فروة الرأس صحية ومتوازنة.

5- دللي شعرك بعلاجات أسبوعية

قومي بالمداومة على عادات العناية بالشعر الجديدة والطبيعية واجعلي منها روتيناً ثابتاً. مثل استخدام حمام الزيت مرة في الأسبوع وتركه على شعرك لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة وذلك للحصول على أفضل نتائج.

يعد هذا المنتج بمثابة قناع للشعر يساعد على تقويته وترطيبه من الجذور حتى الأطراف مما يمنح شعرك المظهر الحريري والصحي أيضاً.

6- الزيت هو الحل

تمنح التغذية التي تعتمد على الزيوت شعرك بعض المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي لا تقوي الجذور فحسب، بل أيضاً تعزز الصحة العامة لشعرك. يحتوي الشامبو الذي يعتمد على الزيت كأساس في تركيبته على زيوت تتغلغل بعمق الشعرة للمساعدة في إصلاح بنيتها الداخلية بالإضافة إلى تنظيفها وتغذيتها في نفس الوقت.

via GIPHY

7- تخصيص وقت لصحة شعرك

يسارع معظمنا لاعتماد نظام غذائي خاص مؤلف من السلطات والأغذية الفائقة والمواد المغذية الأساسية، لكن نغفل عن منح الشعر التغذية التي يحتاج إليها. مشاكل الشعر الفريدة تحتاج إلى حلول شعر فريدة من نوعها

8- لوّني شعرك بمكونات طبيعية

التغيير في إطلالات الشعر هو ما تبحث عنه كل امرأة، ويعد اعتماد ألوان مختلفة خطوة مهمة للحصول على هذا التغيير. لكن عليك هذا العام إعادة التفكير فيما تستخدمينه من الصبغات واللجوء إلى الصبغات الطبيعية. تجنبي تلك التي تترك شعرك تالفاً وجافاً واستخدمي الصبغة التي تقدم التغذية لشعرك. إضافة إلى الحناء، طريقة الصبغ المفضلة لدى الجميع، إلا أن هناك مجموعة من صبغات الزيت المعززة بالزيوت المغذية مثل الكركديه، الشمندر، الحبة السوداء، التوت البري، اللوز، وزيت الخروع والتي يمكنك استخدامها للحصول على ألوان طبيعية دون الشعور بالذنب تجاه صحة شعرك.

 

مقالات ذات صلة