16 مارس 2022

دللي نفسك.. نصائح للعناية ببشرة الأمهات

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

دللي نفسك.. نصائح للعناية ببشرة الأمهات

تتعرض بشرة الأمهات على وجه الخصوص للإجهاد والإرهاق نظراً للسهر أحياناً أو بسبب العديد من المهام الخاصة بالمنزل والأبناء خلال اليوم، وربما تفقد بعض نضارتها خلال فصل الشتاء، لكن لا داعي للقلق بشأن البشرة الجافة والباهتة.

ننصحك في هذا الموسم باستبدال روتين العناية بالبشرة الذي يحتوي على مواد كيميائية ثقيلة بغيرها من المنتجات الطبيعية التي تنظف البشرة وتحميها وتغذيها بشكل طبيعي.

إليك 8 نصائح مفيدة مقدمة من خبراء «ديرموڨيڨا» لتستعيدي نضارة بشرتك في استقبال فصل الربيع.

1- تنظيف البشرة بعناية

إن الهواء الجاف أثناء فصل الشتاء يمتص الرطوبة من البشرة ويسبب لها الجفاف والتقشير، ويمكن للاستمرار في روتين تنظيف البشرة المعتاد أن يجعلها تشعر بالجفاف والبهتان.

عالجي بشرتك باستخدام غسول الوجه الذي يحتوي على خصائص المكونات الطبيعية مثل الألوي فيرا واللوز والكركم، والتي تعرف بأنها لطيفة على البشرة، فهي تحافظ على توازن الرطوبة لتجعل بشرتك تشعر بالانتعاش.

إن تنظيف الوجه في بداية اليوم ونهايته يضمن لك تنظيفًا مثاليًا، دون الحاجة إلى التنظيف أثناء اليوم.

2- يكمن السر في التدليك

إن استثمار المزيد من الوقت في العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء يعد أمرًا مجزيًا، لذلك، احرصي على تدليك وجهك باستخدام مرطب الوجه والجسم حتى يمتصه الجلد بشكل أكثر فاعلية للحصول على أفضل نتيجة من الإصلاح والترطيب.

كما أن دهن المرطب على الوجه في حركات دائرية صغيرة يعزز الامتصاص ويساعد في تنشيط الدورة الدموية.

قومي باختيار مستحضرات العناية بالبشرة أو العصائر التي تتكون من مكونات منشّطة مثل الرمان الذي يغذي ويرطب الجسم من الداخل للتخفيف من جفاف الشتاء.

كما أن العناصر الغنية بمضادات الأكسدة تساعد أيضًا في تنشيط الخلايا وتجعل بشرتك أكثر حيوية من الداخل.

احرصي أيضاً على استخدام المستحضرات ومرطبات الجسم ذات القوام الخفيف وسهل الامتصاص في روتينك حيث إنها تعد مثالية لهذا الموسم.

3- أهمية السيروم في الشتاء

إن الانخفاض الدائم في درجات الحرارة في فصل الشتاء يدعو للقلق الدائم بشأن البشرة، لذلك ننصح باستخدام سيروم عالي التركيز ليذوب في البشرة موفراً بذلك ترطيبًا مكثفًا طوال اليوم للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة.

وبصرف النظر عن روتين الترطيب اليومي، عالجي بشرتك بالقليل من السيروم الذي يحتوي على فيتامين E واستمتعي ببشرة في قمة نضارتها وحيويتها حتى خلال فصل الشتاء القاسي.

4- اختاري غسول الجسم بعناية

بينما يعتبر الترطيب من أهم خطوات العناية بالبشرة، يجب أيضًا الحرص على استخدام تركيبات الصابون التي لن تتسبب في زيادة جفافها، لذلك ننصحك بتدليل بشرتك باستخدام قطع الصابون المرطبة وغسول الجسم المليء بالمركبات الطبيعية الواقية المغذية للبشرة التي تحارب الجراثيم والبكتيريا.

دللي نفسك.. نصائح للعناية ببشرة الأمهات

5- لا تنسي التقشير

تتراكم الخلايا الميتة في كل المواسم، ويجب أن يكون التقشير جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة على مدار العام. ومع ذلك، يجب التخفيف من التقشير قليلاً في الشتاء حيث يكون الجلد حساساً بالفعل. إن التقشير باستخدام المكونات التي تعمل على تنظيف المسام مثل حبيبات المشمش مرة واحدة فقط في الأسبوع يعمل على إزالة الخلايا الميتة وتجديد شباب البشرة. ولن يضر تدليل البشرة بجرعة إضافية من العناية الفائقة باستخدام كريمات الجسم الغنية بالأفوكادو، حيث تساهم في إزالة السموم من الجلد بشكل طبيعي وتساعد على طرد الشوائب. وفي كل الأحوال، سواء عند تقشير البشرة أو ترطيبها، فإنه من الضروري أن تشعر بشرتك بالنظافة المثالية، باستخدام منتجات غنية بالأطعمة فائقة الجودة.

6- الحماية من الشمس أمر لا بد منه

لا تتخلصي من واقي الشمس في فصل الشتاء، حيث لا تزال الأشعة فوق البنفسجية قادرة على اختراق طبقات الجلد وإلحاق الضرر به بينما تواجه بشرتك بالفعل جفاف فصل الشتاء. اختاري واقي شمس مرطباً بعامل حماية 35 ليحمي بشرتك من أشعة UVA وUVB الضارة. إن المستحضرات الخالية من البارابين والمواد الكيميائية الضارة الأخرى تدلل البشرة وتغذيها بينما توفر لها الحماية اللازمة. ولامتصاص أمثل، ضعي واقي الشمس قبل 20 دقيقة على الأقل من مغادرة المنزل.

7- أقنعة الوجه لإصلاح البشرة وترطيبها

من الصعب على البشرة امتصاص الكريمات الصحية التي تستخدمينها في روتينك للعناية بها عندما تعاني الجفاف والتقشر. جهزي البشرة للعناية الشتوية باستخدام أقنعة الوجه بعد التقشير مباشرة. حيث تعمل الأقنعة التي تحتوي على الزيوت العطرية ومضادات الأكسدة مثل الكركم على تقوية الجلد موفرة بذلك أفضل امتصاص. كما تعمل المكونات النشطة والطبيعية بشكل أفضل عندما يكون الجلد حساسًا بالفعل بسبب الطقس. لذلك قومي باستخدام قناع الوجه مرة واحدة في الأسبوع لعلاج مشاكل الجلد من الأعماق.

8- الالتزام بالعادات الصحية للحفاظ على بشرة متوهجة

تلعب عاداتك الصحية دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجلد. حيث يساعد النوم الجيد ليلاً، وممارسة التمارين الرياضية الروتينية اليومية، وتناول كمية كافية من السوائل، في الحفاظ على ترطيب البشرة. كما ننصح باستخدام الماء الفاتر فقط للتنظيف الروتيني حيث إن الماء شديد السخونة يتسبب في فقدان الرطوبة وزيادة حساسية الجلد، كما أن التجفيف باستخدام طريقة الطبطبة بعد الغسيل يعد مهماً أيضاً لتشعري ببشرة صحية ومنتعشة. استخدمي التركيبات الخالية من المواد الكيميائية على قدر المستطاع، لتضمني لنفسك أفضل روتين للعناية بالبشرة.

 

مقالات ذات صلة