9 يونيو 2022

ما تريدين معرفته عن شد الوجه والرقبة بتقنية الـ "هايفو"

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

ما تريدين معرفته عن شد الوجه والرقبة بتقنية الـ "هايفو"

البشرة النضرة اليافعة هي بالتأكيد حلم كل امرأة، وفي العشر سنوات الأخيرة تطورت تقنيات شد البشرة والقضاء على التجاعيد والترهلات بصورةٍ كبيرة. ونتيجة لهذا التعدد المذهل في أنواع هذه التقنيات، تكون السيدة التي تريد الإقدام على اتخاذ خطوة نحو تجميل وإخفاء تجاعيد بشرتها، في حيرةٍ من أمرها بالنسبة لأي نوع عليها أن تختار.

لهذا إذا كنتِ تريدين تجربة "الهايفو" - أو تقنية الموجات فوق الصوتية لشد الجلد - ولكن تشعرين بالتردد.

تابعي القراءة لتتعرفي إلى أهم خصائص هذه التقنية الحديثة وتأثيرها في شد الجلد وتحسين مظهر البشرة.

أولاً: ما هي تقنية الهايفو؟

الهايفو أو HIFU هو اختصار لمصطلح High Intensity focused Ultrasound وهو إجراء طبي عالي الدقة، يتم في عيادة اختصاصي التجميل بواسطة جهاز يقوم بإرسال موجات فوق صوتية إلى ثلاث طبقات مختلفة من سطح الجلد من خلال ثلاثة أنواع من المجسات، ويتم أثناء هذه العملية تسخين هذه الطبقات العميقة عند درجة حرارة ٦٠ درجة مئوية، في مدة تترواح من نصف ثانية إلى ثانية واحدة، مما يؤدي إلى شد عضلات الوجه والفكين والرقبة. والهايفو إجراء سريع وغير جراحي يعطى السيدة التي تعاني بشرة مترهلة أو تجاعيد حول الفم والعينين أو تجاعيد في منطقة الرقبة نتائج فورية وآمنة.

العمر الأنسب لاستخدام تقنية الهايفو

العمر الأنسب للأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من استخدام الهايفو هو أكثر من 30 سنة، وعادةً ما يكون الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 50 عاماً هم الأكثر استخداماً لتقنية الهايفو. ولكن قد تلجأ لاستخدامه الفئات الأقل عمراً أيضاً عند ملاحظة ترهل في جلد الوجه أو الرقبة، خاصةً بعد اتباع حمية شديدة. ومن الجدير بالذكر أن الهايفو لا يستخدم في حالة الأشخاص الذين يعانون تراكم الدهون بشكل كبير في منطقتي الوجه والرقبة.

ما تريدين معرفته عن شد الوجه والرقبة بتقنية الـ "هايفو"

المناطق الأكثر استجابة للعلاج بواسطة الهايفو

  • منطقة الحاجب
  • الفك السفلي
  • التثنيات الأنفية الشفوية
  • منطقتا الوجه والرقبة

الخصائص المميزة لتقنية الهايفو

  • يتم العلاج بواسطة الهايفو في جلسة علاج واحدة تستغرق نحو 30 دقيقة، وتظهر النتائج مباشرة بعد الانتهاء من الجلسة، وتستمر النتائج في التحسن على مدار 3-6 أشهر بعد الجلسة.
  • يعتبر الهايفو بديلاً رائعاً للجراحة إذا كانت السيدة لا ترغب بالخضوع للعمليات الجراحية.
  • لا توجد احتياطات أو تعليمات خاصة بعد الانتهاء من جلسة الهايفو، بحيث يمكن للشخص العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي فور انتهاء الإجراء.
  • الهايفو يقوم بشد بشرة الوجه بشكل طبيعي عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد العميقة مما يعمل على شد البشرة ومنحها نضارة ورونقاً ملحوظين.
  • الهايفو يخلصك بشكل آمن من التجاعيد والأكياس تحت العينين والهالات السوداء.
  • كما يحسن من مظهر ترهل الفك السفلي إلى حدٍ كبير.
  • لوحظ أيضاً أن الهايفو أظهر تأثيراً إيجابياً كبيراً في حب الشباب من الدرجة المتوسطة إلى الشديدة، بفضل تسليط الموجات على الطبقات السطحية للجلد، مما يساعد على اختفاء البثور وآثارها خلال مدة تقارب شهر ونصف تقريباً.

 

مقالات ذات صلة