13 يونيو 2022

5 استخدامات جمالية ستُدهشك لزيت الجوجوبا

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

5 استخدامات جمالية ستُدهشك لزيت الجوجوبا

على الرغم من أن زيت الجوجوبا يُعتبر أحد أكثر الزيوت العلاجية استخداماً في مجال العناية بالشعر والبشرة، إلا أن الكثيرين لا يعلمون عن فوائده الجمة سوى القليل.

زيت الجوجوبا هو زيت ذهبي اللون، خفيف الوزن مستخرج من بذور نبتة الجوجوبا التي تنمو في شمال القارة الأمريكية، ويعتبر الأقرب شبهاً بالزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة للحفاظ على مرونتها وترطيبها الطبيعي، ولذلك فقد كانت قبائل الهنود الحُمر تستخدمه قديماً لمعرفتهم بتأثيره الجمالي المذهل.

والآن تعرفي مع "كل الأسرة" إلى 5 استخدامات علاجية رائعة لزيت الجوجوبا!

مرطب مثالي للبشرة

كما ذكرنا، فإن زيت الجوجوبا يماثل زيوت البشرة الطبيعية إلى حدٍ كبير، لهذا يفضل استخدام بضع قطرات منه للعناية ببشرتِك في الصباح بعد غسل وجهك بغسولك اليومي الملائم لنوع بشرتك، أو في المساء قبل النوم بعد تنظيف بشرتك من آثار المكياج. وإذا داومت على استخدامه بتلك الطريقة، فستجدين تحسناً ملحوظاً في نضارة بشرتك وليونتها.

علاج طبيعي لمشاكل الشعر المختلفة

إذا كنتِ تعانين القشرة أو جفاف الشعر وتقصفه، أو تساقطه وعدم نموه بشكل صحي، فزيت الجوجوبا هو الحل الأمثل لعلاج كل هذه المشكلات الشائعة، حيث أن طبيعته الخفيفة تسمح له بالتغلغل داخل بصيلات شعرك عند تدليك فروة رأسِك به وعلاج هذه المشكلات على مستوى الجذور عند تشبعها بالفيتامينات التي يحتوي عليها زيت الجوجوبا مثل فيتامين "A" و"E"، فضلاً عن معدن السيلينيوم والزِنك اللذين يعملان على علاج مشكلة القشرة.

5 استخدامات جمالية ستُدهشك لزيت الجوجوبا

يحد من ظهور بثور البشرة

كما تعرفين، فقد تواجهين مشكلة بثور البشرة في أي مرحلة عمرية نتيجة للتغيرات الهُرمونية الكثيرة التي تطرأ عليك كامرأة في مراحل عمرك المختلفة، ولكن زيت الجوجوبا يعالج هذه المشكلة لأنه يعمل كمنظف عميق لخلايا البشرة يزيل الرواسب التي تسد مسامها. وقد وجدت بعض الأبحاث الحديثة أن احتواء زيت الجوجوبا على عناصر مضادة للبكتيريا يساعد على السيطرة على البكتيريا المسببة للبثور إذا ما تم استخدامه بانتظام.

يعالج جفاف الشفاه وتشقق الكعبين

يمكنك الآن التوقف عن شراء الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة الجافة ومُرطب الشفاه التقليدي الذي تستعملينه وتغيير كل ذلك بزيت الجوجوبا، لما له من تأثير مذهل في علاج البشرة الجافة والمتشققة.

علاج رائع لأظافر صحية

نتيجة لغنى زيت الجوجوبا بفيتامين "E"، فهو يعمل على تقوية أظافرك وحمايتها من التقصف. كل ما عليكِ فعله هو وضعه مباشرةً على منابت أظافرك وتدليكه جيداً حتى يمتصه الجلد الرقيق حول الأظافر، وتكرار تلك العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

 

مقالات ذات صلة