9 أغسطس 2022

خبيرة المكياج شيرين حسن: الألوان الصارخة هي الأكثر رواجاً هذا الصيف

محررة متعاونة في مكتب بيروت

محررة متعاونة في مكتب بيروت

خبيرة المكياج شيرين حسن: الألوان الصارخة هي الأكثر رواجاً هذا الصيف

شيرين حسن، خبيرة مكياج وتاتو، خاضت غمار التجميل من باب نحت الوجه وتصحيح معالمه بواسطة الريشة والألوان، واعتمدت تاتو الحواحب ورسمها بطريقة مبتكرة اسمها «مايكروبلايدنغ» لتظهر طبيعية تماماً، كما طبعت الشفاه بألوان الورود لتكون نضرة على الدوام، والرموش خصّتها بـ 33 موديلاً أطلقتها ضمن «برند» تحمل اسمها «لاش شيرين حسن».
تعاملت شيرين حسن مع المذيعات والجميلات والشهيرات، ومن بين الوجوه الأحب إليها وجه سوزان نجم الدين وفلة الجزائرية وسميرة سعيد وغيرهن ممن يليق بهن المكياج الكلاسيكي الراقي، كما تخبرنا، في هذا الحوار معها، أنها تميل لعمل مكياج العرائس الذي يعتمد على إضاءة الوجه أولاً.

خبيرة المكياج شيرين حسن
خبيرة المكياج شيرين حسن

ما موضة مكياج صيف 2022؟

الألوان الأكثر رواجاً لهذا الصيف هي الألوان الصارخة مثل النيلي والأخضر والبنفسجي الغامق لظلال العيون، مع شكل العيون «آي كريز»، لكن أحمر الشفاه هادئ والبشرة طبيعية وردية، وأنا أفضل هذا المكياج للمناسبات الكبيرة وأقدمه بطريقة ناعمة وكلاسيكية، أما المناسبات البسيطة فأختار الألوان الوردية والتي تظهر رقي المرأة.

أنصح بالابتعاد عن أحمر الشفاه باللون الأحمر والآيلنر المشطوحة خارج العيون والبودرة الكثيفة

وماذا عن مكياج العروس؟

مكياج العروس بالنسبة لي يعتمد على إضاءة الوجه.. الألوان الكلاسيكية والباستيل للجفون والكحل الأسود للعيون والماسكارا الكثيفة وأحمر الشفاه الوردي، وأنا أعتبر أن الألوان القوية والمتنوعة موضة سنوية أو موسمية تتغير وتتبدل، أما العروس فيجب أن تحب صورها ومكياجها بعد مضي السنين، لذا أعتمد المكياج بألوانه الخام والأساس.

خبيرة المكياج شيرين حسن: الألوان الصارخة هي الأكثر رواجاً هذا الصيف

هل من أخطاء تنصحين بتجنبها اليوم؟

بالتأكيد، أنصح بالابتعاد عن أحمر الشفاه باللون الأحمر ورسمة الآيلنر المشطوحة خارج العيون والبودرة الكثيفة، لأن موضتها بطلت تماماً.

خلال الصيف تتسمّر البشرة، فهل من مكياج خاص للبشرة السمراء؟

كل بشرة لها مكياج خاص بها بحسب طبيعتها ولونها، البشرة الدهنية لها مصحح «برايمر» خاص لتغليف المسامات، والجافة لها مصحح خاص لترطيبها، ويجب اختيار الفوندايشن الذي يوحد لون الوجه مع الرقبة، فمن الأخطاء التي نراها اليوم تفتيح لون الوجه أو دوائر العيون أكثر من لون الرقبة ، وهذا خطأ يجب تجنبه تماماً عبر اختيار فوندايشن طبيعي يخفي العيوب ويمنح النضارة.

هل تنصحين باستخدام الفوندايشن المائي؟

نعم أفضل الفوندايشن السائل، لكن أختار درجة السائل الرقيق لكبيرات السن لأنه يخفي خطوط الوجه والتجاعيد الصغيرة، وأستخدم «فور ايفر اش دي»، وهناك السائل السميك يمكن استخدامه للصبايا ولمن ليست لديها تجاعيد.

وللمناسبات.. بماذا تنصحين؟

أستخدم أولاً المصحح، ويتوفر منه جاف للبشرة الدهنية وغلوين للبشرة الجافة، ثم لوث باودر وكومباكت باودر، وأعتمد نوعين من كونتورغ الوجه حسب طبيعة البشرة، أعمل كونورنغ كومباكت الذي يبدل 20 بالمئة من تكاوين الوجه، وكومباكت فوندايشن «معجون» الذي يبدل 40 بالمئة من ملامح الوجه ونسميه نحت الوجه ويستخدم لتصحيح الأنف وتعبئة الخدود بالريشة واللون، وهو مناسب للعرائس وللفنانات والشهيرات والإضاءة.

خبيرة المكياج شيرين حسن: الألوان الصارخة هي الأكثر رواجاً هذا الصيف

اشتهرت في إزالة التاتو وتصحيح الحواجب والشفاه، فهل تعتمدين تقنية خاصة؟

التاتو مهمة حساسة جداً بالنسبة لي، وقد اعتمدت طريقة «مايكروبلايدنغ» لرسم شعر الحواجب بطريقة طبيعية تماماً، وقد تخصصت في هذا المجال لأنني شغوفة بفن المكياج الدائم، وطريقة المايكروبلايدنغ تسمح برسم شعر الحواجب على سطح الجلد بطريقة عشوائية أسميتها «فلافي» واقترن اسمي بها، كما تسمح برسم الشفاه وتعبئتها باللون الوردي الذي يدوم لسنوات، وفي مجال تحديد الشفاه أنصح بالابتعاد تماماً عن تاتو الشفاه الذي أصبح «اولد فاشن» ولم يعد مناسباً للمرأة العصرية.

وهل يمكن إزالة التاتو القديم لعمل تاتو موضة؟

بالتأكيد، أزيل التاتو القديم بجلستين وأستخدم مواد طبية مثل «ام ام» و«روجيفين» و«ليندا باراديه» بدل استخدام الليزر الذي لا يقدم النتيجة المطلوبة التي أريدها للزبائن، ثم بعد التنظيف الجيد أختار رسمة الحواجب والشفاه المناسبة للوجه.

لابد من اختيار شكل الرموش حسب شكل العيون

أطلقت ماركة رموش تحمل اسمك، فهل أغنيتها بالموديلات أم اخترت الرموش الكلاسيكية؟

لا بد من اختيار شكل الرموش حسب شكل العيون، و«البرند» التي أطلقتها تتضمن 33 موديلاً ، منها «فلة» متناثرة، و«كاتي» عيون القطط، و«دلة» للمراهقات مثل اللعبة، و«ويسبس» ساحرة وجذابة».. وغيرها من الموديلات بعضها كلاسيكي والآخر صرعة وفاشن، وأنصح الصبايا باختيار الرموش التي تساعد على تصحيح شكل العيون ، فهناك ما يناسب العيون الغائرة أو الجاحظة ويبدلها.

 

مقالات ذات صلة