28 نوفمبر 2022

خبير تجميل المشاهير «البيرتو»: هذه أهم صيحات مكياج عام 2023

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

خبير تجميل المشاهير «البيرتو»: هذه أهم صيحات مكياج عام 2023
تصوير: السيد رمضان

بدأ خبير التجميل الشهير «البيرتو» قصة عشقه لعالم المكياج منذ الصغر، ولعل حبه للفن كان بداية اكتشاف موهبته، ومن ثم أصر على التطور والتعلم خلال سنوات عمله وخبراته، حتى أصبح من أكثر خبراء التجميل نجاحاً على الساحة ومن المفضلين لدى أهم مشاهير الوطن العربي بفضل مكياجه الاحترافي واطلاعه على كل جديد في عالم البشرة والتجميل.

كان لنا هذا الحوار لنتعرف معه إلى أهم صيحات عام 2023 وخاصة مكياج العروس:

البيرتو
البيرتو

بدأت رحلتك في عالم التجميل من سنوات، أخبرنا عنها؟

بدأ حبي للميك أب منذ أن كان عمري 17 عاماً، كنت أحب الرسم جداً ودائماً أرسم العيون والوجه، وأعتقد أن حبي للفن هو ما دفعني إلى دخول عالم التجميل، فأنا أحب إعادة رسم الوجه وتحسينه وتجميله وإبراز ملامحه. ومع انضمامي لفريق «Make Up For Ever» تعمقت أكثر في هذا العالم المذهل وتعرفت إلى المنتجات وأنواع البشرة، وكيفية اختبار المنتج المناسب لها. ولا أدعي تخصصي في نوع واحد من المكياج، فالتنوع من أساسيات النجاح لذا أقوم بعمل مكياج السهرات، الأعراس، المكياج الطبيعي، ارتيستك ميك اب وغيره بشكل احترافي متقن.

خبير التجميل الناجح هو القادر على التعامل مع مختلف أنواع وألوان البشرة من بشرة سمراء، فاتحة، لمشاهير وأناس عاديين

كيف تطور نفسك في عالم سريع، وما هي نقاط قوتك كخبير تجميل؟

أولاً علي أن أكون متواجداً، وأن أحرص على مشاركة متابعي بمحتوى من البوستات والفيديوهات كما تعودوا مني. وثانياً، التنوع والاختلاف، فالناس تعشق كل ما هو جديد، كما أني بالتأكيد أتابع ما يدور حولي وأتعلم وأطور من التكنيك الذي أعتمده بشكل مستمر. وفي رأيي أن خبير التجميل الناجح هو القادر على التعامل مع مختلف أنواع وألوان البشرة من بشرة سمراء، فاتحة، لمشاهير وأناس عاديين. أما عن نقاط قوتي فكل ما أقوم به يكون باحتراف عالٍ وتمكن، لكن البشرة هي ما أبرع في التعامل معه، أتعرف إليها جيداً وأختار ما يناسبها من منتجات، ومهما استخدمت من مستحضرات فتظهر بشكل نضر وصحي وتغطية مثالية.

خبير تجميل المشاهير «البيرتو»: هذه أهم صيحات مكياج عام 2023

من يعجبك مكياجها من المشاهير؟

تعجبني جداً «كايلي جينر» ربما لأن لديها علامتها الخاصة وقادرة على خلق التريند والتكنيك الجديد والمبتكر الذي يلحق به الجميع، ومن العرب أحب مكياج مايا دياب، وجويل مادرينيان، وميساء مغربي أيضاً لما تتمتع به من جمال عربي خاص.

في عالم الـ«سوشيال ميديا»، كيف ترى «الميك اب ارتست» على الساحة؟

للأسف ليس كل تكنيك وتريند يناسب الجميع، فكل وجه له طريقة خاصة للمكياج، وأكثر ما يزعجني أن أرى شخصاً يدعي أنه «ميك اب ارتست» يعلم الناس بطريقة خطأ وتكنيك غير صحيح، ويقومون بذلك بثقة كبيرة ومثيرة للسخرية.

خبير تجميل المشاهير «البيرتو»: هذه أهم صيحات مكياج عام 2023

ما أكثر الأخطاء الشائعة لدى السيدات فيما يخص المكياج؟

أولاً الرموش، أرى الكثير من الفتيات يركبن رموشاً كثيفة وأكثر من الطبيعي مما يظهر العيون بشكل متعب، نعسان وغير جذاب. الخطأ الثاني الأكثر شيوعاً هو توزيع الهايلايتر ووضعه بطريقة خطأ، فمن الضروري توزيعه على مناطق الضوء في الوجه مثل أعلى الخدود، طرف الأنف، وتجنب الجبهة، تحت العينين، حول الأنف لأنها مناطق دهنية فتكون النتيجة مظهراً زيتياً غير جذاب، كما يفضل أن يوضع في المساء فليس من الجيد تطبيقه تحت ضوء الشمس إلا في حال أن يكون مات خالياً من اللمعان.

ما أهم الصيحات التي ستغادرنا في عام 2023؟

سينحصر الكونتورنغ ليحل محله البلاش، الذي يضيف إشراقاً ولوناً جذاباً على البشرة وتبدو معه أصغر وأنضر، وهو سهل التطبيق أيضاً، ولدي هنا تحفظ على تطبيق الكونتورنغ، حيث إنه من المفترض أن يبرز ملامح الوجه، يصغر الخدود مثلاً دون أن نراه، ليبدو كظل مندمج مع البشرة بطريقة طبيعية، لكن للأسف ما نراه هو خط واضح وصريح يقسم الوجه بشكل غير احترافي.

خبير تجميل المشاهير «البيرتو»: هذه أهم صيحات مكياج عام 2023

الفاونديشن والكونسيلر.. ما الفرق بينهما؟

تركيبة الكونسيلر مخصصة لتحت العينين والترتيب الصحيح هو تطبيق الفاونديشن أولاً، لأن علينا اختيار درجة الكونسيلر بناء عليه بدرجة أو درجتين أفتح منه، والفرق هنا أنه يمكنك تطبيق الكونسيلر على كامل الوجه وليس العكس، لأن تركيبة كريم الأساس سميكة ولا تناسب منطقة تحت العينين الرقيقة بخطوطها الرفيعة.

ما أهم صيحات مكياج عروس 2023؟

عامة، مكياج العروس يختلف عن أي مكياج آخر، فمن المفترض أن يكون طبيعياً، بارزاً وثقيلاً، مضاداً للماء، ولدينا العديد من المنتجات التي تساعدنا للوصول لأفضل نتيجة، وأفضل هنا التغطية المتوسطة لكريم الأساس بتأثير مات دون لمعان، وتوزيع الهايلايتر في مناطق معينة لإضاءة الوجه، تركيب رموش جذابة للعين، وأحب الألوان الترابية بشكل عام في مكياج العروس، مع لمسة وردية للشفاه.

خبير تجميل المشاهير «البيرتو»: هذه أهم صيحات مكياج عام 2023

ما أهم النصائح التي تقدمها للبنات؟

النصيحة الأهم هي الاهتمام بتنظيف البشرة من الميك أب قبل النوم، لإعطائها فرصة لتتنفس وتستعيد رونقها ونضارتها، من ثم وضع روتين العناية من كريمات وسيروم، والنصيحة الثانية هي عدم تقليد كل ما هو على الـ«سوشيال ميديا» من صيحات وتقاليع.

مكياج: AlBERTO@
تصوير: steve.photographe@
الشعر: osamahairstylist@
العدسات اللاصقة: icolorslenses@

 

مقالات ذات صلة