22 ديسمبر 2022

مع إطلالة عام 2023.. كيف تغيرين أسلوب حياتك للعناية بجمالك؟

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

مع إطلالة عام 2023.. كيف تغيرين أسلوب حياتك للعناية بجمالك؟

مع بداية العام الجديد، قد نلتفت أكثر لأهمية العناية بجمالنا وحل المشكلات التي نعانيها ربما بطريقة مختلفة، والبحث عن الأسباب الحقيقة مثلاً لظهور التجاعيد وتساقط الشعر وبهتان البشرة، إضافة إلى ضرورة الانتباه إلى التعامل الذكي مع الضغط النفسي الذي له تأثير كبير في البشرة والشعر بلا شك.

مع إطلالة عام 2023.. كيف تغيرين أسلوب حياتك للعناية بجمالك؟

التقينا الدكتورة "سيندي يامبو"، الطبيب العام وطبيب الطب الطبيعي لدى " ZOYA Health &Wellbeing Resort"، لنتعرف منها أكثر إلى أهمية أسلوب الحياة الصحي وكيفية الحصول على النتائج التي نتمناها:

مع إطلالة عام 2023.. كيف تغيرين أسلوب حياتك للعناية بجمالك؟

أيام قليلة تفصلنا عن 2023، بماذا تنصحين كل سيدة تريد أن تبدأ العناية ببشرتها؟

نوصي دائماً بوضع مرطب للبشرة وواق شمسي ذي حماية عالية يومياً، وباتباع أنماط حياة صحية بما في ذلك التقليل من التدخين، اعتماد روتين تمرين منتظم مما يساعد على زيادة الأوكسجين في الدم والجلد، وزيادة شرب المياه لطرد السموم من الجسم، وكذلك الحفاظ على نظام غذائي صحي والحرص على تناول المزيد من الخضراوات والفواكه، فيجب الأخذ في عين الاعتبار درجات الحرارة العالية والظروف المناخية في المنطقة والعناية بالبشرة بالطريقة المناسبة.

المفتاح لصحة الجلد والشعر هو النظام الغذائي الصحي

كيف تحصل كل سيدة على بشرة نضرة وشعر صحي ولامع؟

المفتاح لصحة الجلد والشعر هو النظام الغذائي الصحي والتغذية المتوازنة، يجب تجنب تناول الأطعمة التي تتم معالجتها بشكل كبير مثل الأطعمة المقلية والمشروبات الغازية والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر التي تلحق الضرر بالجلد وفروة الرأس، وبالتالي الشعر. لذلك، فإن اتباع نظام غذائي مملوء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية هو الحل الأمثل لتجنب ضعف الجلد والشعر. إذ تحتوي المغذيات الطبيعية على المواد الأساسية لأجسامنا للتجديد والحصول على بشرة صحية وشعر كثيف وصحي.

مع إطلالة عام 2023.. كيف تغيرين أسلوب حياتك للعناية بجمالك؟

ما هي أهم مشاكل الجمال التي تواجهها النساء في منطقة الخليج؟

تعاني أغلبية النساء في المنطقة من ظهور علامات مبكرة للتقدم بالعمر من حيث المشاكل الجلدية وتساقط الشعر. وتنبع هذه المشكلات من أسباب مختلفة، بما في ذلك التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واق، التدخين، النظام الغذائي السيئ، أنماط النوم المضطربة، بالإضافة إلى طرق العناية اليومية التي قد تكون غير مناسبة لنوع الجلد. ودائماً ما نبدأ في إجراء تقييم شامل للمشكلة، وبناء على النتائج نعتمد النهج والحل الأنسب، وكلها حلول نقوم من خلالها باستخدام العلاجات غير الجراحية، والمغذية والطبيعية.

في ظل وتيرة الحياة السريعة، ما هي العلاجات التي توصين بها للأشخاص الذين يشعرون بالإرهاق؟

منذ بداية جائحة "كوفيد - 19"، تغيرت الأنماط العامة بشكل كبير، مما جعل الحفاظ على صحة الجسم والعقل من أساسيات الحياة، بغض النظر عن الظروف الصحية التي يمر بها الإنسان. وقد أدى ذلك إلى الحاجة إلى الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية، مما دفع الناس للبحث عن نهج شامل للصحة. ونحن في منتجع زويا الصحي نقدم هذا النهج الفريد. يوجد العديد من الطرق للحصول على حياة صحية متكاملة، من ضمنها الممارسات الروحية إلى العقلية إلى الجسدية.

مع إطلالة عام 2023.. كيف تغيرين أسلوب حياتك للعناية بجمالك؟

ما هي البرامج الأكثر شيوعاً التي يفضلها ضيوفك؟

أكثر البرامج طلباً برنامجا التحكم بالوزن والتخلص من السموم، حيث نوفر رحلة علاجية شاملة تركز على فقدان الوزن الصحي باستخدام أحدث التطورات العلمية. يتميز هذا البرنامج بالصيام العلاجي لفقدان الوزن وبناء عادات جديدة قوية مدعومة بمحاضرات وورش عمل، وهو مبني على ثلاث ركائز رئيسية وهي إزالة السموم، والعلاجات النباتية والوريدية، وبيئة علاجية هادئة مدعومة بالتوجيه العقلي.

 

مقالات ذات صلة