16 فبراير 2023

7 خطوات لمكياج "No Makeup Look" على طريقة "جيجي حديد"

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

7 خطوات لمكياج "No Makeup Look" على طريقة "جيجي حديد"

صيحة «No Makeup look»، هي مكياج بدون مكياج، التي قد تحتاجين إليها في يومك البسيط الخالي من الأحداث أو عطلات الراحة والاسترخاء التي لا تودين فيها الاستغناء عن إطلالتك المشرقة والمتوهجة.. فكيف نحصل على إطلالة هادئة وناعمة نضع فيها عدداً من المستحضرات لتكون النتيجة النهائية وكأننا نتمتع بجمال طبيعي مشرق؟ إليك 7 أسرار بسيطة لتتألقي بـ «نو ميك اب لوك».

1- حضري بشرتك جيداً:

بطبيعة الحال ستكون البشرة هنا هي الأساس، لذا من الضروري العناية بها جيداً حتى يتسنى لنا الاعتماد عليها هنا، فلا غنى عن روتين يحتوي على خطوات التنظيف وتوحيد لونها وترطيبها وربما تنعيمها بمقشر لطيف مرة أسبوعياً، ثم استخدام واقٍ من الشمس غير لامع وخالٍ من الزيوت قبل الخروج من المنزل، ولا تنسي العناية بمنطقة العينين لمزيد من الإشراق. كما ينصحك الخبراء باعتماد بخاخات تثبيت المكياج لانتعاش صغير على مدار اليوم عندما تحتاج بشرتك المتعبة إلى المساعدة، فإن إضافة القليل من بخاخ التثبيت المفضل لديك سيعطي بشرتك دفعة منعشة.

7 خطوات لمكياج "No Makeup Look" على طريقة "جيجي حديد"

2- اخفي العيوب بذكاء:

ينصحك الخبراء بالاستغناء عن كريم الأساس، وتكمن الحيلة في مكياج لا تشوبه شائبة هنا من خلال استخدام خافي العيوب «الكونسيلر» على البشرة بطريقة ناعمة ومتساوية، فضعيه على البقع الداكنة أو أي عيوب في البشرة، تحت عينيك، وامزجيه بأصابعك للحصول على تأثير طبيعي. أو قد تكتفين بالبرايمر للحصول على مظهر ناعم وسلس، وعليك أن تختاري بين برايمر مرطب أو غير لامع حسب نوع بشرتك، أو يمكنك وضع القليل من البودرة السائبة على منطقة T وتحت العينين للتخلص من اللمعان وللحصول على مظهر متماسك لبشرتك طوال اليوم.

3- أضيفي بعض اللون إلى وجنتيك:

امنحي بشرتك تورداً طبيعياً عن طريق إضافة أصغر كمية من أحمر الخدود إلى تفاح وجنتيك. وإذا كنت تريدين أن يمنحك مكياجك الخالي من المكياج بشرة مشمسة فضعي طبقة خفيفة من البلاش الدافئ على أنفك أيضاً، ويفضل استخدام أصابعك لمزج المنتج على بشرتك لمنحه تأثيراً ناعماً غير واضح، أو استخدمي إسفنجة المكياج بطريقة خفيفة لتقليل التغطية إلى الحد الأدنى.

7 خطوات لمكياج "No Makeup Look" على طريقة "جيجي حديد"

4- استعيني بالهايلايتر:

إن إضافة لمسة من الهايلايتر إلى النقاط البارزة في وجهك هي أسرع طريقة لإضافة توهج إلى بشرتك. ويمكنك أيضاً مزج الهايلايتر مع البرايمر لمنح بشرتك توهجاً طبيعياً من الداخل والاستمتاع ببشرة ندية في ذات الوقت لتوهج صحي دون مبالغة، لذا قومي بتوزيعه بنعومة ولطف بأطراف أصابعك على عظام الخد.

5- لا للأيشادو البراق:

عليك عند اختيار «المكياج بدون مكياج» الابتعاد تماماً عن ظلال العيون البراقة، فلا تستخدمي أي ألوان جريئة على عينيك فأنت بحاجة إلى إبقائها بسيطة خالية من أي ظلال تقريباً. لذا ينصحك الخبراء باستخدام ايشادو وردي أو كريمي على جفونك بلون أقرب ما يمكن إلى لون بشرتك وامزجيها بأصابعك. بعد ذلك، استخدمي كحل بني على خط الرموش لتحديد عينيك وغطي رموشك بماسكارا المبتدئين البسيطة ولا تبالغي في الماسكارا فهي هنا فقط لتمشيط الرموش وتجنب التكتلات.

7 خطوات لمكياج "No Makeup Look" على طريقة "جيجي حديد"

6- املئي فراغات الحواجب:

ينصح بتنظيف حواجبك بالفرشاة للأعلى، لإعطاء وهم بالحواجب السميكة، من ثم استخدمي قلم الحواجب لملء الفراغات ولتبدو أكثر امتلاء، وأخيرا لمسة خفيفة من جل التثبيت الشفاف لشكل مرتب وثابت طوال اليوم.

7 خطوات لمكياج "No Makeup Look" على طريقة "جيجي حديد"

7- شفاه لامعة.. لكن بحرص:

تلك هي الخطوة الأخيرة في إطلالتك بدون مكياج، وعليك أن تحافظي على نعومة مكياج شفتيك من خلال وضع أحمر شفاه كريمي في ظل أقرب ما يمكن إلى اللون الطبيعي لشفتيك، أو استخدام مرطب شفاه ملون لإضافة بعض التوهج الحريص دون لفت الانتباه.

 

مقالات ذات صلة