13 مارس 2023

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

العطور من الهدايا المفضلة للأم في يومها المميز، فهي تخلق الذكريات وتربط اللحظات بأريج لا ينسى يظل في الذاكرة، لتضيف للجسم والنفس لمسة إشراق مخفية، عبر خيارات عديدة من العطور الشرقية من العود والعنبر والخشب والبرغموت، والفاكهية وعطور الورود والأزهار، خاصة الياسمين والورد، والعطور الحلوة ذات النفحات الصاخبة.

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

جاسمين بونور JASMIN BONHEUR ضمن عطور «لار إيه لا ماتيير» من «جيرلان»، حيث قام مبدعو العطور لدى «جيرلان» بإضفاء اللون على زهرة الياسمين البيضاء، ما جعلها تبتسم بظلال مبهجة من الألوان، إنها السعادة العارمة وفرحة أسلوب العيش الفرنسي. تقول دلفين جيلك، مبدعة العطور لدى جيرلان: «لقد قمت بتصميم عطر أنيق وملوّن من الياسمين، وعملت على تلوين هذه الزهرة البيضاء بفروق عطرية نابضة بالحياة مستوحاة من لوحة هنري ماتيس؛ أحد أفضل من عبّـر عن السعادة من الفنانين».

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

أطلقت دار «بيرفيوم دو مارلي» عطرها الجديد Valay الذي يتميز بعبق دافئ يعزز مشاعر الألفة والسلام الداخلي. وتضفي توليفته المميزة من الروائح لمسات منعشة من شذى القطن إلى البشرة، ويفوح بعبق من الإشراق والحيوية والنضارة، ويجمع بين الأناقة المستوحاة من القرن الـ18 مع لمسات عصرية مميزة.

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

ثلاثة عطور عصرية من «Noya»، أولها عطر «Smoken Amber» بأريج الليمون، وماء النعناع والفانيليا والعنبر، وعطر «yes I can» بنوتات عليا من الفلفل الوردي والتفاح والورد الدمشقي، والورد والقرنفل في الوسط، ومن ثم الختام مع الباتشولي، وأخيراً عطر «5 Senses & 6 Directions» للحواس الخمس بداية من زيت العرعر والفلفل الوردي اللبان، وخشب الأرز، واللافندر من ثم النغمات النهائية من المسك الأبيض، الباتشولي.

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

Le Parfum Lumiere العطر الجديد من «إيلي صعب»، حيث اختار فرانسيس كوركدجيان زيوتاً أساسية ممتازة مقطرة باستخدام أكثر الطرق دقة لضمان جودة المواد الخام التي تمتزج فيها الفروق الدقيقة في مزيج زيت اليوسفي الإيطالي مع لمسة من زيت الإيلنغ في مدغشقر، والذي يتكشف شيئاً فشيئاً مثل أشعة الشمس عند الفجر.

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

«فيرساتشي ديلان بيربل» العطر الجديد يمتزج البرغموت المتلألئ بانسجام مميز مع البرتقال الطازج. ويضيف عصير الكمثرى الغنّي لمسة من الحداثة إلى هذا التناغم العطري المثير ليجعله نابضاً بالحياة. وتوفر رائحة زهرة الفريزيا المنعشة انفجاراً من اللون الأرجواني المشرق، حيث تتعزز الرائحة الرقيقة لبتلاتها بتناغم مميز مع زهرة الماهونيال، وزهرة البوماروز لتضفي انتعاشاً فوّاحاً وتوحي بمزيد من التوهج.

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

يستحضر عطر SANTAL DĀN SHĀ، من «جورجيو أرماني» بنفحاته الخشبية والمنعشة في آن، نسمة عابقة بالذكريات تمر في حدائق القصور الإمبراطورية. تجمع تركيبته بين شاعرية خشب الصندل الناعمة، وانتعاش البرغموت المتألق، ونسمات الهال التابلية الفوّاحة. بفضل اجتماع هذه النفحات الأنيقة، تضفي لمسة البرغموت المنعشة تميزاً على السحر الآسر لخشب الصندل، ينبض قلب هذا العطر بنفحات الإيليمي، وهي مادة صمغية مستخرجة من الأشجار الاستوائية، تكمّلها خلاصة البخور والنسمات المسكية الهادئة والناعمة التي تضفي تأثيراً طويل الثبات.

عطور 2023.. رسائل محبة للأم في عيدها

دار «روبرتو كافالي» تضيف عطوراً استثنائية إلى مجموعتها الذهبية Gold Collection لتختزل طاقة العلامة وأسلوبها الفاخر والجريء، فيحمل عطر BloodIris نفحات عليا قوية من البرتقال الأحمر، بينما قلب العطر الغني ينبض بجذر الكركم وبزبدة السوسن النادرة جداً وفائقة الجودة، مع نفحات الكشمير والمسك المخملية. وعطر WoodIris يتأرجح بين نفحات الحامض العليا، وبين قلب ينبض بنفحات الأزهار الغنية. يلتقي في النفحات العليا قلب المندورا البري الحامض، مع نفحات البرتقال المر.

 

مقالات ذات صلة