6 سبتمبر 2023

خاص لـ"كل الأسرة": أهم أسرار مكياج شتاء 2023.. مع خبير التجميل الاقليمي لدى "Dior"

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

خاص لـ" كل الأسرة": أهم أسرار مكياج شتاء 2023 .. مع خبير التجميل الاقليمي لدى "Dior"

توج Serby مسيرته في عالم التجميل بانضمامه إلى عالم ديور بيوتي كخبير إقليمي للعلامة الراقية، هو الذي يصف توقيعه في عالم المكياج بالعصري الأنيق.. كان لنا معه هذا الحوار عن الكثير من أسرار عالم المكياج وتريند خريف وشتاء 2023 القادمين.

خاص لـ" كل الأسرة": أهم أسرار مكياج شتاء 2023 .. مع خبير التجميل الاقليمي لدى "Dior"

ما الذي جعلك تريد أن تكون خبير تجميل؟

أكثر ما أحبه في المكياج هو حقيقة أنه يمكن للمرء أن يعبر عن نفسه، فأول شيء نلاحظه عند مقابلة شخص ما هو وجهه، وبشكل طبيعي، حتى بدون قصد، فإننا نحكم عليه بناءً على هذا الانطباع الأول. فوجهك هويتك الأولية، أعتقد أنه من خلال المكياج يمكن لأي شخص أن يعبر بصرياً عن مشاعره ومزاجه، بينما يُظهر أيضاً نظرة ثاقبة لشخصيته.

كيف تصف أسلوبك الفني في المكياج؟

أسلوبي معاصر عموماً، لكني أيضاً أحرص على إتقان الأنماط التقليدية وتطبيقها بشكل متجدد. فالمكياج اليومي الذي أعتمده يكون عادة واضحاً محدداً، نظيفاً وبسيطاً. أما للمساء فأميل للعيون السموكي الدراماتيكية والشفاه الطبيعية تماماً، أو أحمر شفاه قوي وعيون القطة العالية باستخدام كحل سائل.

بصفتك خبير المكياج الإقليمي لدار«ديور»، كيف يمكنك وصف DNA العلامة؟

مكياج ديور هو انعكاس لقوة الألوان بأزياء ديور وتأثيرها، والتي تجعل المرأة أكثر جمالاً وقوة. فهناك كيمياء خفية بين فن الألوان وعالم الأزياء الراقية، أراد السيد «ديور» أن يجعل النساء ليس فقط جميلات ولكن أكثر سعادة وقوة، وهذا ممكن مع قوة المكياج وخاصة الألوان التي تساعد المرأة على أن تكون أكثر ثقة وتكشف عن جمالها الحقيقي.

خاص لـ" كل الأسرة": أهم أسرار مكياج شتاء 2023 .. مع خبير التجميل الاقليمي لدى "Dior"

ما هو الجمال الطبيعي في رأيك؟

أعتقد أن كل شخص جميل كما هو، نحن جميلون لأننا أفراد فريدون. فلا يجب على السيدات وضع المكياج لتغيير أنفسهن، ولكن فقط لتعزيز الجمال الطبيعي الموجود بالفعل.

اشرح لي كيف يمكن للفتيات الحصول على مظهر رائع وعصري في نفس الوقت؟

بالتأكيد على الفتاة أن تضع في اعتبارها ما سترتديه، وكيف ستصفف شعرها، وأي مجوهرات ستختار، ولها أن تختار بين أهم اتجاهات المكياج مثل «Sun kissed glow»، والنمش، الحواجب الرقيقة، والبشرة المصقولة، إيقاع التسعينيات، الأحمر الكلاسيكي، الشفاه الأرجوانية، البوب الملون، وأحمر الخدود البرونزي الداكن.

خاص لـ" كل الأسرة": أهم أسرار مكياج شتاء 2023 .. مع خبير التجميل الاقليمي لدى "Dior"

كيف تتعرف إلى أنواع البشرة المختلفة؟

إذا بدت بشرتك لامعة طوال الوقت، فهي غالباً دهنية. أما إذا شعرت أنها مشدودة ومتقشرة أو متقشرة، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة. إذا كان اللمعان في منطقة T فقط، فهي البشرة المختلطة. وإذا شعرت أن بشرتك رطبة ومريحة، ولكن ليست دهنية، فمن المحتمل أن تكون بشرتك طبيعية.

المكياج الخالي من العيوب يمنحنا الثقة لمواجهة العالم

ما هي الأخطاء الشائعة التي ترتكبها المرأة؟

الجميع يرتكب خطأ في المكياج أحياناً، لكن بدلاً من ذلك، لابد أن نتعلم لنقوم بعمل أفضل في المرة القادمة. يحتاج المكياج إلى ممارسة، و«الممارسة تؤدي إلى الإتقان». فالمكياج الخالي من العيوب يمنحنا الثقة لمواجهة العالم.

خاص لـ" كل الأسرة": أهم أسرار مكياج شتاء 2023 .. مع خبير التجميل الاقليمي لدى "Dior"

ما هي إطلالة مكياج المشاهير المفضلة لديك، ولماذا؟

مكياج بيلا حديد، فهو مكياج متعدد الاستخدامات، من عيون مدخنة مع شفاه طبيعية، إلى مظهر بسيط مع شفاه حمراء جريئة! إنه متنوع ورائع!

ما هي مستحضرات المكياج الثلاثة التي يجب على المرأة ألا تغادر المنزل بدونها؟

كونسيلر، مستحضر للشفاه، مسكارا.

أخبرنا عن أحدث صيحات المكياج لخريف - شتاء 2023 ؟

الحد الأدنى من المكياج دائماً أفضل، وفي هذا الخريف تألقي بعيون معدنية، شفاه حمراء جريئة، بشرة زجاجية، شفاه نظيفة للبنات، أحمر خدود غير واضح، لمعان خفي، نمش صناعي.

ما هي النصيحة التي يمكنك تقديمها للطلاب المحتملين الذين يفكرون في التعلم والعمل في مهنة فن المكياج؟

أود أن أقول، لابد أن يكون لديك شغف حقيقي بالمكياج، إضافة إلى الدراسة، حيث ستتعلم الجوانب الفنية لمهنتك، وتصقلها.

 

مقالات ذات صلة