5 فبراير 2024

كيف تختارين المكياج المثالي لفستانك الأحمر في عيد الحب؟.. إليك أرقى الإطلالات من وحي نجمات هوليوود

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

كيف تختارين المكياج المثالي لفستانك الأحمر في عيد الحب؟.. إليك أرقى الإطلالات من وحي نجمات هوليوود
Emily Blunt

عند ارتداء فستان احتفالي باللون الأحمر، قد تحارين عند ألوان الميك أب المناسبة، فاللون الأحمر بذاته عنصر قوة وجذب في إطلالتك، لا تجب الاستهانة به، وقد تحتاجين معه إلى مكياج يزيدك جاذبية، من دون أن يشتت الانتباه عن فستانك الرائع.. لذا، إليك أهم أفكار المكياج التي تلائم الفستان الأحمر، مستلهمة من نجمات هوليوود على السجادة الحمراء.

Margot Robbie
Margot Robbie

Selena Gomez
Selena Gomez

مكياج ترابي غير لامع

إحدى الإطلالات التي اعتمدتها الكثير من النجمات على السجادة الحمراء، مع فساتينهنّ الحمراء، هي النيود الترابي المات بلا لمعان، والتي تضم درجات اللون البنّي والبرونزي، العاجي والبرتقالي الفاتح. فأيّ من هذه الظلال سوف يمنح عينيك القليل من البريق من دون إضافة أي تشتيت.

وما عليك إلا ترطيب البشرة بمرطّب ملوّن بدلاً من كريم الأساس، الذي يظهر بشرتك بشكل غير طبيعي، ثم ضعي البلاش البرونزي اللامع على عظمة الخد، أما بخصوص العيون فضعي الآيشادو غير اللامع، وقلم الكحل، والماسكارا السوداء فقط، وبعدها لمسة الهايلايتر على كامل الوجه بخفة، وأخيراً أحمر الشفاه النيود.

Rachel Brosnahan
Rachel Brosnahan

Cardi B
Cardi B

الشفاه الحمراء الكلاسيكية

يُعد وضع أحمر الشفاه الأحمر مع الفستان الأحمر مزيجاً كلاسيكياً يعكس سحر نجمات هوليوود في الستينيات، فهو خيار أنثوي جامح يمكنك اختياره بالتأكيد، لكن عليك أن تكوني أكثر دقة هنا عند اختيار باقي التفاصيل، فمثلاً الآيلاينر الأسود المجنح والرموش الصناعية تتماشى جداً مع تلك الصيحة، إضافة إلى الآيشادو الكريمي بلون طبيعي، والبلاش يجب أن يكون خفيفاً جداً على تفاحتَي الخد..

وها نحن وصلنا للشفاه، وهنا عليك اختيار درجة اللون الأحمر مثل فستانك، أو على الأقل، من نفس العائلة والدفء، فأيّ لون أحمر آخر قد يتعارض، ويفسد مظهرك، لذا، إن لم تكوني على يقين يمكنك استبداله بملمّع أحمر شفاف.

Florence Pugh
Florence Pugh

Cara Delevingne
Cara Delevingne

تدرّجات الزهري

اللون الوردي خيار أنثوي آخر لمكياجك مع فستانك الأحمر، فهو أحد مشتقاته في النهاية، وملائم تماماً للمناسبات الرومانسية، تاركاً تأثيراً متوازناً في الفستان الأحمر، ويمكنك الاختيار بين مكياج العيون الدخانية، والتي تتناسب بشكل جيد مع دراما الفستان الأحمر في السهرات، أو مكياج عيون أكثر بساطة.

لذا ابدئي بوضع البريمير على الجفن لمساعدة ظلال العيون على الالتصاق به، من ثمّ وزّعي الظلال المعدنية على كامل الجفن، وتحت خط الرموش السفلي أيضاً، وارسمي خطاً دقيقاً حول عينيك باستخدام محدّد العيون، وبعدها الماسكارا، لإضافة حجم لرموشك. وأخيراً، بالنسبة إلى شفتيك، يجب أن يكون لون أحمر الشفاه الوردي اللامع أكثر من كافٍ لإطلالة كلّها توهّج وأنوثة.

 

مقالات ذات صلة