أسبوع ميلانو للموضة يعيد الحياة لأسابيع الموضة
1 أكتوبر 2020

أسبوع ميلانو للموضة يعيد الحياة لأسابيع الموضة

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أسبوع ميلانو للموضة يعيد الحياة لأسابيع الموضة
Dolce & Gabbana

طابع خاص لأسبوع ميلانو للموضة هذا العام، ففي ظل تأجيل وإلغاء أغلب العروض أو تحولها لمنصات عرض رقمية بسبب جائحة «كورونا»، تأتي «ميلانو» المدينة الإيطالية العريقة لتكسر حاجز الخوف وتزهو بالأزياء وتقدم ترنيمة مشرقة لربيع وصيف 2021، حيث شاركت أغلب الأسماء في هذا الأسبوع المميز الذي كان بمثابة قبلة الحياة لأسابيع الموضة العالمية.

BOSS

تعبر مجموعة ربيع 2021 عن المزاج الذي يسود موضة الإبداع والتجدد، مع التركيز على الحرفية، والألوان والتفنن في القطع المزدانة بتطريزات ونقشات، فيما ترافق أنماط الأزهار وتفاصيل العروات المعدنية مختلف قطع المجموعة. إذ شغلت السترات المقلنسة الرجالية، وأحذية السنيكر، والبناطيل المزودة بحزام قابل للشد، وجاكيتات البومبر، حيزاً على منصة العرض. أما الإطلالات النسائية، فتميزت بكشاكش، وعروات وغيرها من التفاصيل العصرية. علاوةً على ذلك، تضفي الشورتات البسيطة، والبناطيل واسعة الساقين والمحبوكات فائقة النعومة على الإطلالة لمسةً مريحةً لم يسبق لها مثيل. 


Max Mara

تستعرض دار Max Mara الجمالية الجرافيكية ذات العناصر الملهمة لأزياء الفنانة Sworn لمشاركة رؤية حديثة كلياً. فتمتزج تصاميم السترات القصيرة مع سترات الفرو المستوحاة من إطلالات أزياء الشوارع مع الجيوب العملية والأربطة. وتتميز الارتباطات المتباينة والرقع المصممة بشكل معقد بتفاصيل جمالية، وتضم المجموعة لوحة ألوان من البني المحمر والفضي الغامق والترابي والأسود والأبيض الملطخ بالألوان الناعمة مثل ألوان الباستيل.


Elisabetta Franchi

دمجت «إليزابيتا فرانكي» في مجموعتها لربيع / صيف 2021 ألوان الربيع الزاهية في أبهى حللها، فصممت فساتين السهرة من الشيفون وتم تطريزها بالكامل بالترتر والتول متقزح اللون حيث تتشابك الخيوط الثمينة لتخلق تصاميم ومقاسات أنيقة وراقية، بينما يلف التصميم قماشٌ عثمانيٌ خفيفٌ غير محسوس يظهر مرتديتها بمظهر المرأة الأيقونية الخالدة. عرض في الختام طيفٌ واسعٌ من التنانير الطويلة والقمصان ذات اللون الأبيض الثلجي المصممة بروح الأرستقراطية والأناقة والحشمة.


SPORTMAX

إطلاق مجموعة «سبورت ماكس» لموسم ربيع وصيف 2021 تحت عنوان«كهرباء الجسد»، لتنبثق الجاذبية السهلة للمرأة الفاتنة العصرية من الفساتين التي تتدلى فيها خطوط الياقات والقصات غير المتناسقة بابتكار، لتكشف عن الكتفين أو الظهر. تنسدل الخطوط على الشكل بسلاسة وليونة، مع جلود فائقة النعومة، بالإضافة إلى تنوع أنماط الملابس، مثل المخطط المقلم، إلى إضفاء الطابع التقني مع لمسة عصرية من المستقبل وجرعة ساحرة من ظاهرة التقزح اللوني.


Fendi

تخطت تصاميم «فيندي» الأنيقة بطابعها الكلاسيكي حدود الواقعية لتستكشف تصاميم وألوانًا فريدةً دمجت العصرية بالتفاصيل الرائعة، فكان كل تصميمٍ استثنائي ينقل خيالات وذكريات الماضي مع تدرجات حالمة مثل الأبيض، البيج، أو قوية كالأحمر المزهر، البرتقالي الفاقع، في أقمشة أنثوية مرهفة خاصة الدانتيل، الشيفون والحرير، كما جاءت التصاميم الشفافة بطبقات، ما ينتج لوحة فنية مزدهرة من ظلال الألوان والأقمشة الشفافة في تصاميم رياضية ورسمية مريحة.


Versace

جاء العرض قوياً وجريئاً، حيث اختارت «دوناتيلا فيرساتشي» حطام المدينة الغارقة «فيرساتشيوبوليس» منصة للتشكيلة الربيعية التي تم استلهامها من أعماق المحيط المليء بالأسرار، فارتدت العارضات فساتين البليسيه، صدريات الأصداف، التنانير المطبعة بأشكال بحرية وشعب مرجانية، الشورتات والتنانير الضيقة، وكان هناك الكثير من اللمعان والألوان الزاهية في الأكسسوارات أيضاً خاصة الحقائب، كما ركزت المجموعة الرجالية على القمصان والسراويل الفضفاضة من الحرير المطبع بأشكال بحرية زاهية الألوان.


Dolce&Gabbana

تجلى الاهتمام البالغ في عرض «دولتشي اند غابانا» لصيف 2021 بالنقشات والحرفية في المواد والتطريزات والأنماط المقصوصة المستلهمة من جزيرة صقلية، تلك الجزيرة الغنية بتراثها وفنون أهلها، إضافة إلى تعزيز التشكيلة بلوحة ألوان نابضة بالطاقة خاصة الأخضر، الأحمر والأسود، فأضافت أنماط الأزهار لمسة من التناغم والسحر والجاذبية والبريق والأناقة على ثياب المجموعة، خاصة الفساتين المصنوعة من قماش الدانتيل والتول المصممة بقياسات فضفاضة، أهداب وكشكشات متناسقة، ونقاط البولكا بأحجامها، وغلب أسلوب «الباتشوورك» حيث تدمج الكثير من الطبعات والزخارف الأقمشة سوياً بجرأة لافتة في الفساتين، التنانير الطويلة.


Prada

اختارت «برادا» أن تقدم عرضها بدون جمهور لتجنب مخاطر فيروس «كورونا»، وارتدت العارضات تصاميم بسيطة وأحادية اللون في اغلبها أو ما يطلق عليه «مونوكورم»، هادئة بعيدة عن الزخارف، فكانت السراويل المستقيمة، الكنزات المخرمة، والمعاطف المصنوعة من النايلون بألوانها المشرقة القوية قطعاً أساسية في العرض، وتم اختيار الألوان الرصينة خاصة الأبيض، الأسود، الأصفر لتزين المجموعة التي توحي بالراحة والطابع العملي والرياضي أحياناً.


Salvatore Ferragamo 

تجتمع الحرفية الفنية والألوان الساحرة في مجموعة «سالفاتور فيراغامو» لربيع 2021، حيث صمم المدير الإبداعي «بول أندرو» خزانة ملابس تتسم بالمرونة والجمال لبطلات وأبطال القصة التي لم تروى في المستقبل، بألوان تمتد عبر كل من الملابس النسائية والرجالية، وتفاصيل تنبض بالحياة والحيوية كالريش المطرز يدويًا، وتنورة خيطية «عائمة» منسوجة يدويًا، كما تشمل الابتكارات التقنية قماشاً قطنياً مرناً «ثلاثي الأبعاد» يتحدى العين وفستاناً من الجيرسيه المعاد تدويره وصوف / موهير جديداً مستداماً مصنوعاً في لباس خارجي.


ETRO

أخذت العلامة موسم صيف 2021 لمنحى جديد، اعتمدت فيه على ألوان مشرقة مليئة بالحياة والحماس، تراصت جنباً إلى جنب من خلال طبعات العلامة الشهيرة وزخارف أخرى متجددة أكثر وضوحاً أكدت مبدأ الأنوثة المطلقة مع ألوان لافتة كالأصفر، التريكواز، الأبيض، اللافندر في قصات غاية في الجاذبية مثل الفساتين القصيرة مع حزام الخصر، التنورة المنتفخة، الCrop Top مع الكيب، السروال الفضفاض من الحرير، الفساتين بأكمام واسعة وأبعاد ثلاثية. 


Valentino

يحتفي الاسم الإيطالي الشهير بالقصات الفضفاضة وطبعات الورود على أعلى مستوى في مجموعة ربيع وصيف 2021، لتبدو الطبعات وكأنها تتفتح بأبعاد ثلاثية، خاصة على تصميم العباءة الواسع الذي يترك المجال للون بعيداً عن تفاصيل القصة والتصميم، تساعد على ذلك الألوان القوية التي لا يمكن تجاهلها، كما قدمت العارضات تدرجات أكثر رصانة وهدوءاً مثل البني الكلاسيكي في أكثر من تصميم مرهف من الشيفون يعتمد على الطبقات والكرانيش.

 

مقالات ذات صلة