مفاجآت أذهلت عالم الأزياء في أسبوع ميلانو للموضة
3 أكتوبر 2021

مفاجآت أذهلت عالم الأزياء في أسبوع ميلانو للموضة

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

مفاجآت أذهلت عالم الأزياء في أسبوع ميلانو للموضة

اعتمد أسبوع الموضة في ميلانو لربيع و صيف 2022 على مفهوم المرأة العصرية التي تلائم وقتها و تعيش براحة وأناقة، وتضمن الأسبوع أكثر من مفاجأة تحدث لأول مرة في عالم عروض الأزياء، وهي عرض علامة برادا في ميلانو وشنغهاي في ذات الوقت، والحدث الثاني هو تبادل العلامتين فندي وفيرساتشي التصاميم لتكون سابقة في عالم الأزياء.

Dolce & Gabbana

Dolce & Gabbana

أعادت العلامة الإيطالية "دولتشي اند غابانا"، في عرض مجموعتها لربيع وصيف 2022، تقديم مجموعة العام 2000 برؤية مبتكرة ومختلفة، فرأينا التنانير القصيرة المطعمة بالشك، القمصان القصيرة، معاطف نقشات الحيوانات، الفساتين السوداء الأيقونية وفساتين الميتالك اللامعة التي تقدم مزيجًا وتطابقًا جديدًا من أيقونات الدار، ليتألق العرض بالرسومات والمطبوعات الحيوانية والبروكار والملابس الداخلية والجينز والأقمشة المرصعة بالجواهر. كما مثلت الأكسسوارات محورًا رئيسيًا للمجموعة، فظهرت حقيبة سيسلي الشهيرة بألوان وأحجام جديدة جنباً إلى جنب مع Dolce Box

Fendi

Fendi

قدمت دار فندي أزياء مريحة وعملية بقصات فضفاضة وأنيقة وأخرى محددة غلبت عليها الأشكال الهندسية، فشاهدنا البدلات الواسعة، السراويل، والفساتين المصحوبة بالكاب، بتدرجات لونية متنوعة بداية من الأبيض العاجي، البيج، الزهري الفاتح، المرجاني الزهري البنفسجي، بخامات عديدة كالساتان، الحرير والدانتيل، ولم يخلُ العرض بالتأكيد من الفرو الملون.

Giorgio Armani

Giorgio Armani

بعد أكثر من عشرين عامًا، عاد جورجيو أرماني لتقديم مجموعة ربيع وصيف 2022 في المسرح التاريخي Via Borgonuovo 21، الذي طالما كان المكان ذا الخلفية المميزة لبعض عروض الأزياء التي لا تُنسى.

تمّ افتتاح مجموعة "ميتيساج" باللونين الأزرق والأبيض مع لمسات حيوية من اللون الأحمر في سترات ناعمة وطويلة، سراويل واسعة مثل التنانير، وإضافة تدرجات من اللون الرمادي الباهت والفاتح جداً والأزرق الناعم والأخضر لأناقة السترات، والسراويل والتنانير الطويلة الهادلة والعائمة.

Roberto Cavalli

Roberto Cavalli

تألق عرض المصمم الإيطالي روبيرتو كافالي في أسبوع ميلانو للموضة بتشكيلة عصرية تعكس تواجد المرأة القوية والجريئة مع نقشة النمر الخلابة التي فرضت نفسها بقوة على المجموعة في أكثر من تصميم مميز خاصة المعطف والفستان بحزام أنيق للخصر، إضافة لطبعات الأزهار بتدرجات لونية أكثر أنوثة ورقة، فضلاً عن فساتين المساء المتألقة بالريش والشك والشراشيب.

Salvatore Ferragamo

Salvatore Ferragamo

لقد تم تحويل مبنى Rotonda della Besana التاريخي إلى فسحة تدعو إلى التأمل والتواصل، فتتيح الجدران المغطاة بالمرايا أمام كل من العارضين والجمهور رؤية التصاميم من كل زاوية، حيث برز نسق ألوان بدرجات طبيعية مع لمسات بدرجات مشبعة. وتم استلهام الوحي للخطوط الخارجية للتصاميم من مزيج من المواد التي تعود لسينما فترة الستينات والسبعينات وما تميزت به من تحرّر حسيّ أنيق، بالإضافة إلى العملية التي تتميز بها ملابس العمل، كما قامت الدار بالعودة إلى أرشيفها لتعديل قطع نمطية تقليدية بطريقة إيجابية، مثل طبعات جلد النمر، وإعادة الاستفادة من فولار من Ferragamo مزين بطبعات الأزهار بوضعه فوق قماش جاكار مغطى بطبعة تايغر فوق تريكو فضفاض، أو من خلال التطريز باستخدام تقنية إيطالية تقليدية قديمة.

Prada

Prada

قدمت برادا، ولأول مرة في تاريخ أسابيع عروض الأزياء، عرضين في ذات الوقت في مكانين مختلفين، الأول هو ميلانو منشأ العلامة الأصلي والآخر في شنغهاي، تضمنت المجموعة التنانير القصيرة، جاكيت البمومبر، فساتين ميدي، قمصان، سروايل قصيرة، حيث استعان المصممان ميوتشيا برادا وراف سيمونز بمفهوم تقديم الكلاسيكيات بشكل عصري لامرأة القرن الحادي و العشرين.

ELISABETTA FRANCHI

ELISABETTA FRANCHI

تُجسد مجموعة اليزابيتا فرانكي لموسم ربيع وصيف 2022 روح المرأة المتجددة المحبة للسفر، حيث يعكس أسلوبها الأنثوي حيوية النقوش والأنماط التي تذكرنا برحلات السفاري. ويتم تقديم الفساتين الأنيقة ذات الألوان الترابية الطبيعية مع الدرجات اللونية الأكثر نعومة والنقوش الحيوانية على أقمشة خفيفة وانسيابية تأخذنا بالذكريات إلى الأيام المشمسة في الأراضي النائية. تزدان قطع المجموعة بتفاصيل وأكسسوارات ثمينة تشمل تأثيرات صدفة السلحفاة وأحزمة وحقائب متعددة الاستعمالات وقلائد ذات أطوال مختلفة ومزخرفة.

Versace

Versace

تستمدّ مجموعة ڤيرساتشي لموسم ربيع وصيف 2022 الوحي من وشاح الدار الشهير المصمّم من الحرير. فاتّسمت بعص التصاميم بفتحات مثبّتة بواسطة الدبابيس التي اشتهرت بها العلامة. تظهر هذه الدبابيس بحلّة جديدة وبألوان نابضة بالحياة، كما يحتفي هذا الموسم بنقشة La Greca التي باتت رمزاً من رموز العلامة، إلى جانب نقشات جديدة. وتنضمّ قصّات وألوان جديدة إلى تشكيلة حقائب La Medusa، بما في ذلك حقيبة اليد الواسعة والمفتوحة، والحقيبة التي تحاكي شكل الدلو والمزوّدة برباط، والاثنتان مزيّنتان بسلاسل معدنية.

Tod's

Tod's

تنضح المجموعة برسالة الحرية والخفة، دون أن ننسى أبدًا مستوى الجودة، فكان الاعتماد جلياً على عناصر الرياضة والهواء الطلق، ولكنها أيضًا مثالية للاستخدام العصري، مستعينة بخامات كالجيرسيه إلى أجود أنواع الجلود في المعاطف القصيرة والسترات ذات البصمة الذكورية والقصة المثالية والسترات الواقية من الرياح وسائقي الدراجات، كما تشتمل تشكيلة الأكسسوارات على حقائب T Timeless الصغيرة والمدمجة بألوان كلاسيكية مثل القرميد والبني مع ملاحظات حيوية من الأصفر والفيروزي والأحمر الساطع.

Sportmax

Sportmax

شكّل التراث الموسيقي لـ John Cage، أحد رواد الطليعة الأمريكان في فترة ما بعد الحرب، إلهامًا لمجموعة ربيع وصيف 2022 من سبورت ماكس، فاستوحيت مجموعة الأقمشة من روح دراسة Cage للتناقض، خفة الشاش والجورجيت والتول التي تميز نفسها عن تماسك الجلد والساتان والقطن والجاكارد، بينما يحتفي قماش الجيرسيه والتريكو بعالم الرقص.

أما مجموعة الألوان فهي تنوع ناعم من اللون الشفاف والأبيض والبيج في تناقض جديد مع ظلال اللون البرتقالي والفوشيا والأصفر والأزرق الفاتح والليلكي. تعانق التصاميم الجسم مثل كورسيهات القرن الثامن عشر التي تأتي جنبًا إلى جنب مع النقوش واللمسات الساحرة المصممة بخطوط فائقة الرقة. أما الجواكيت المفصلة فتتميز بالقصات الجانبية الجديدة ويتم ارتداؤها مع السراويل الضيقة.

Emporio Armani

Emporio Armani

احتفلت العلامة في يوم العرض بمرور أربعين عاماً على افتتاح أول متجر لها في ميلانو، لتبدأ رحلة المجموعة في صحراء قديمة، بتدرجات ترابية خلابة عابرة واحتها، وتنتهي بألوان نابضة بالحياة. ويتجسد ذلك في الفساتين الصغيرة والسراويل، وسترات مع سحابات، التنانير الشفافة، السترة المقطوعة بشكل مثالي، كلاسيكية القمصان ذات اللون الأزرق الفاتح مع ربطة عنق.

Versace &Fendi

Versace &Fendi

لأول مرة في تاريخ الموضة تم عرض فيرساتشي من فيندي - فيندي باي فيرساتشي، فقرر كيم جونز، المدير الفني لفيندي كوتور، و دوناتيلا فيرساتشي، مديرة الإبداع في فيرساتشي، أن يقوما بحوار إبداعي حقيقي ينبع من الاحترام والصداقة ويسمح بتبادل الأدوار وأن يصمم كل منهما للآخر، والبداية مع VERSACE BY FENDIحيث تألقت فيها دمج شعاري العلامتين خاصة رموز فيرساتشي الإغريقية الشهيرة المستوحاة من فترة منتصف التسعينيات مع مونوغرام شعار فندي، من ثم مجموعة FENDI BY VERSACE التي استلهمتها دوناتيلا من موسيقى البانك روك، فنجد دبابيس فيرساتشي الشهيرة مع الكريستالات، مونوغرام فيندي، مما جعل عالم فندي أكثر تمردًا بشكل ملحوظ.

DSQUARED2

DSQUARED2

أطلقت علامة Dsquared2 تشكيلة ربيع وصيف 2022 تحت عنوان FAIRYTALE GRUNGE، وتتميز التشكيلة باستخدام أقمشة قديمة ومعاد تدويرها، ومنها الأقمشة الشفافة المزيّنة بنقشات الأزهار وكنزات الصوف العتيقة وأقمشة الدنيم المرقعّة والمعاد تدويرها والخيوط ذات الشراشيب اللامعة، وتتألق التصاميم العسكرية بطابع رومانسي مع نقشات الأزهار الصغيرة على قماش الكريب موسلين في قمصان الرجال المزودة بجيوب ظاهرة والتي يمكن تنسيقها مع سراويل الفينيل المقصوصة بالليزر، حيث يمكن تنسيقها مع القمصان والكنزات المفتوحة لإطلالة مميزة بطابع كلاسيكي أنيق.

 

مقالات ذات صلة