أهم صيحات خريف 2022 من وحي أسبوع لندن للموضة
28 فبراير 2022

أهم صيحات خريف 2022 من وحي أسبوع لندن للموضة

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

أهم صيحات خريف 2022 من وحي أسبوع لندن للموضة
the Poster Girl

شهد أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2022 تأثيراً إيجابياً في عالم الموضة هذا الموسم، وسط تنوع ملحوظ ورغبة واضحة من المصممين للعودة للحياة الطبيعية بعد جائحة كورونا، وكما تعودنا مؤخراً كانت هناك العروض الحية إلى جانب عروض مسجلة جنباً إلى جنب.

نستعرض هنا أهم الصيحات التي قدمها أسبوع الموضة في لندن للخريف القادم.

البدلة الرسمية

Erdem
Erdem

تعد البدلة الرسمية الذكورية قطعة أساسية في الخريف القادم بلا شك، بلمسات أنثوية لتعكس كالعادة قوة ذات طابع خاص، وبألوان تعود أكثر للكلاسيكيات كالأسود والرمادي مع الكاروهات التقليدية والعديد من التفاصيل كالفيست، البورية، القمصان المقلمة، وتظل البدلة اختياراً مميزاً للنهار أو المساء من الساتان وقطعة المجوهرات المميزة.

معطف الترنش

Toga Archives
Toga Archives

قطعة لا غنى عنها خاصة في أسبوع الموضة في لندن، الترنش كوت الأنيق الذي يلائم كل المواسم ويتألق بألوان خاطفة كالأخضر المشرق القوي أو بتدرجاته الكلاسيكية من البيج أو الجملي المعتادة، ولم تطل المعطف العتيق هنا تغييرات جوهرية بل يحافظ على هويته إلى حد كبير.

طبعات الورود

Preen
Preen

كما تعودنا مؤخراً الأزهار ونقشاتها المتنوعة جزء من موضة الخريف والشتاء، ويتحدى بها المصممون هذا الموسم الكئيب والخالي من الألوان، فقدمت العروض العديد من الطبعات الزاهية و أخرى بألوان أكثر قتامة، وكان الفستان الماكس الطويل أكثر قطعة اعتمد فيها المصممون تلك الطبعات بخامات مختلفة، إضافة إلى القصات الفضفاضة والغامضة أحياناً.

اللمسات المعدنية

Paul & Joe
Paul & Joe

من الذهبي إلى الفضي الميتالك تألقت تصاميم تعكس تفاصيل معدنية لفتت الانتباه خاصة البدلة المغطاة بالكامل برقائق ذهبية ومعدنية معاً، أو في تنورة متعددة الكشاكش، وكذلك رأينا الميتالك تتش في فساتين السهرة متداخلة بعناية مع الساتان الخلاب.

الطابع الرياضي

Roksanda
Roksanda

أصبحت ملابس الرياضة مناسبة لأوقات النهار العادية، فهي مريحة وعملية وتم تقديمها في أسبوع الموضة في لندن بألوان زاهية وقوية خاصة التدرجات الفسفورية مع ألوان أخرى مشرقة تدعو إلى الحياة والحركة خاصة أزياء الرجال منها.

اللون الليلكي

Bora Aksu
Bora Aksu

يستمر هذا اللون الجذاب في اعتلاء منصات الأزياء لموسم شتاء 2022 في تصاميم أنثوية مرهفة تتحدى أجواء تلك الفصول القاسية بتفاصيل من الدانتيل والشيفون وغيرها من الأقمشة المرهفة أو الفرو الملون الجذاب الذي يضفي لمسة خاصة من الرفاهية والفخامة.

الكاروهات

Bora Aksu
Bora Aksu

تأخذنا بعض التصاميم إلى الكلاسيكية البريطانية مع الكاروهات العتيقة في تصاميم عصرية بأشكال و أحجام مختلفة، خاصة باللونين الأبيض والأسود، والأحمر والأسود سواء في البدلات الأنيقة أو الفساتين اللافتة بتصاميمها المأخوذة من الإرث الإنجليزي وذات طابع قروي واضح.

الشراشيب

Halpern
Halpern

ارتبطت الشراشيب بتصاميم ذات حركة جذابة، فتنوعت تصاميم شراشيب خيوط الحرير الملونة وزينت العديد من التصاميم حتى البدلات الرجالية بألوان غير معتادة على الإطلاق، وكذلك الفساتين بتدرجات ألوان مختلفة أضافت الكثير من الحياة والتفاؤل.

 

مقالات ذات صلة