17 سبتمبر 2022

الشيف كونج سينج: نشأتي وسط الطبيعة الخلابة وراء ارتباطي بالمطبخ

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

الشيف كونج سينج: نشأتي وسط الطبيعة الخلابة وراء ارتباطي بالمطبخ

نشأ في ساراواك بماليزيا، والتي تتميز بغاباتها الاستوائية الممطرة، وهو ما أسهم في تشبعه بثقافة تلك المنطقة ومطبخها العريق، تعلم على يد خبراء في مجال الطهو كل ما يتعلق بالأطباق الآسيوية، ليقرر بعد فترة كبيرة قضاها في ماليزيا الانتقال إلى أحد الفنادق الشهيرة في سنغافورة ثم يقرر نقل تجربته الممتدة على مدار 15 عاماً إلى دبي.

هو كونج سينج، كبير الطهاة في مطعم نونينا بفندق تاج بأبراج بحيرات جميرا:

حدثنا عن بداياتك وفي أي سن مارست مهنة الطهو.

بدأت رحلتي في مجال الطهو في سن الـ 16 عاماً، وكان لتعلمي على يد خبراء مشهورين بتقديم الأطباق الآسيوية الأثر الكبير في اكتساب خبرات كثيرة وإتقان هذا المطبخ وتعلم فنون أسراره على أصوله، ولا أخفي تأثير نشأتي وسط الطبيعة الخلابة المشهورة بها ساراواك بماليزيا في التعرف إلى كثير من المكونات الموجودة بهذه المنطقة، والتي تضاف إلى بعض أطباق الطعام وتجعلها مميزة عن غيرها، الأمر الذي زاد من ارتباطي بالمطبخ وفنون الطهو.

من أين بدأ اتصالك بالمطبخ وتعلقك به؟

منذ أن كنت أتواجد مع والدتي يومياً في المطبخ، فهي ملهمتي ومن شجعتني على دخول عالم الطهو، فدائماً ما أتذكر تلك اللحظات الممتعة التي كانت تخبرني فيها عن أسرار الطبق الذي تعده وتشد على يدي بأن أحفظ ما تردده على مسامعي كي أستفيد منه وقت الحاجة، ولا أنكر دور والدي الذي دائماً ما كان يشجعني بكلماته الرقيقة عندما يتذوق طبقاً من صنع يدي حتى ولو لم يكن معداً باحترافية.

الشخص المتصالح مع ذاته هو من يظل متذكراً لمن له الفضل عليه

هل هناك من تعتبره ملهماً بالنسبة لك وله الفضل عليك؟

الشخص المتصالح مع ذاته هو من يظل متذكراً لمن له الفضل عليه، وأعتبر ويلسون بوي، الشيف التنفيذي في فندق شانغريلا سنغافورة، أحد مرشديي وملهمي أيضاً، فصرامته وشغفه بالطهو ساعدني كثيراً على تعلم أشياء جديدة ومختلفة.

ما الذي يميز«نونيا» عن غيره من المطاعم؟

نونيا هو مطعم آسيوي معاصر ممزوج بتأثيرات سنغافورية وماليزية، إذ يقدم لضيوفه تجربة طعام حيوية مستوحاة من الثقافة الآسيوية التي تمتاز بلمستها المعاصرة الممزوجة بالأصالة، فهو خليط بين الجماليات والنكهات والمكونات المستوردة خصيصاً له.

هل هناك طبق معين تفضل إعداده ويجعلك متفرداً به؟

أحب إعداد طبق سمك القد الأسود الذي يخلط بالكاري، عكس ما تقدمه المطاعم الآسيوية الأخرى في عدد من الدول.

وصفات ذات صلة:
- طبق الدجاج بالكاري من الشيف كونج سينج
- ساتاي سابي من الشيف كونج سينج

 

مقالات ذات صلة