24 ديسمبر 2022

تشاندانا هيفاج: احتفالية رأس السنة تحمل مذاقات استثنائية

محررة في مجلة كل الأسرة

محررة في مجلة كل الأسرة

تشاندانا هيفاج: احتفالية رأس السنة تحمل مذاقات استثنائية

تحمل الأعياد ألوان الفرح ومذاقات استثنائية. فالأطباق التي تتزامن مع العام الجديد لها نكهتها الخاصة وبالأخص الحلويات التي تحمل رسائل من البهجة والتفاؤل. يزودنا تشاندانا هيفاج، طاهي المخبوزات التنفيذي في فندق ريتز كارلتون – مركز دبي المالي العالمي، بعوالم من المذاقات التي ترافقه من نكهات القرع والقرفة والكرانبيري، ولا يغفل الحديث عن ارتباطه بهذا الموسم، وبالأخص مع كعكة البانيتون وكعكة أوبرا بالبندق التي تجمع مذاقات الشوكولاتة والبندق والقهوة معاً.

يحمل الاحتفال بالسنة الجديدة نكهة خاصة، فما هي النكهات التي تشهد أكبر إقبال في هذا الموسم؟

يعد هذا الاحتفال واحداً من الأوقات المفضلة لدي شخصياً، فهو يجمع بين النكهات العديدة التي تخاطب كل حواسنا، ومنها نكهات القرع والقرفة والكرانبيري وغيرها من المذاقات التي تتألق خلال هذه الفترة، وهي التي تُحيي خيارات وأطباق فناني الحلويات في هذه الفترة.

من الأطباق التقليدية في احتفال رأس السنة كعك البانيتون وهو طبقي المفضل

ما أبرز الأطباق التقليدية التي ترافق هذا الاحتفال؟

من أهم الأطباق التقليدية التي نراها على الموائد في الاحتفال بالعام الجديد الديك الرومي المشوي، وفطيرة جوز البقان، وفطيرة التفاح والكرانبيري، وكعك البانيتون الذي أعتبره طبقي المفضل.

يعد الشواء عنصراً مهماً أيضاً، فما هي أهم التوابل التي تستعملها للمشويات؟

نبدأ بالشعور بأجواء الاحتفال والبهجة عندما تنبعث الروائح العطرة للقرفة وجوز الطيب والزنجبيل، فهي تأخذ حواسنا في رحلة تعبق ببهجة العيد والحنين إلى أجوائه الجميلة.

صنع الحلويات في موسم الاحتفال ينطوي على الكثير من التحديات

هل يتم تعديل الأطباق لتتناسب مع البيئة المحلية؟

بالطبع، فنحن نحاول الدمج بين الأساليب التقليدية والنكهات المستوحاة من المطبخ المحلي من خلال إضافة التمور وماء الورد والفستق وغيرها من المكونات. فصنع الحلويات في موسم الاحتفال ينطوي على الكثير من التحديات الإبداعية والمفاهيم المبتكرة في عالم واحد، إذ نعمل على دمج عالمين معاً في طبق واحد.

ما هي الأطباق المفضلة لديك وتحبّ طهيها، وهل تمزج بين المطابخ المختلفة؟

أحب تجربة الأطباق من مختلف المطابخ والمناطق، ولكن إن كان عليّ اختيار واحد منها، فإن المطبخ الفرنسي هو المفضل لديّ بصفتي طاهي مخبوزات، كونه يتميز بالبساطة والمذاق اللذيذ والأساليب الإبداعية التي تحمل كل لمسة منها تفاصيل متناهية الدقة والجمال.

ما هي أشهر الكعكات التي تعدّها والمكونات التي تعتمدها؟

كعكة أوبرا بالبندق واحدة من أشهر الكعكات لدينا، ونقدمها في مقهى Cake بفندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي العالمي. ميزة هذه الكعكة هي التوازن المثالي بين الشوكولاتة والبندق والقهوة التي ترتقي بالمذاق إلى مستوى جديد تماماً.

وصفات ذات صلة:

- تارت التفاح والكرنبيري.. من الشيف تشاندانا هيفاج
- كعكة الشوكولاتة بالزنجبيل وسبيكولوس.. من الشيف تشاندانا هيفاج
- كعكة الشوكولاتة بالبندق (جذع الشجرة).. من الشيف تشاندانا هيفاج

* تصوير: السيد رمضان

 

مقالات ذات صلة