20 يونيو 2022

حصريًا.. ‫5 أسئلة لـ جوليا روبرتس

ناقد ومؤرخ سينمائي

ناقد ومؤرخ سينمائي، وُلد وترعرع في بيروت، لبنان ثم هاجر إلى الغرب حيث ما زال يعيش إلى الآن معتبراً السينما فضاء واسعاً للشغف

حصريًًا.. ‫5 أسئلة لـ جوليا روبرتس

عندما بدأت التمثيل هل وجدت مساعدة من أحد؟

المساعدة التقليدية المتوقعة عندما يدخل الممثل الجديد ميدان العمل. هناك نظرة فاحصة ينظرون بها إليك، ثم حال قناعتهم بأنك تستطيع أداء ما هو مطلوب منك يحيطونك برعاية عادية إلى أن يثبت العكس.

فشلت في كل الامتحانات قبل نجاحي الأول

هل تذكرين امتحان الأداء الأول لك؟

لا. ليس بوضوح. أنا متأكدة أنه كان فاشلاً. كذلك كل الامتحانات الأخرى قبل أن أفوز بأول أدواري. لا أدري عدد المرّات لأنني تقدّمت كذلك لامتحان أداء لأفلام دعائية (كومرشالز) كثيرة وتم رفضي. أعتقد أنني لم أكن جيدة.

فيلمك المقبل «تذكرة إلى الفردوس» يجمعك مجدداً مع جورج كلوني.

أنا سعيدة جداً بهذا الفيلم. سعيدة جداً بجورج كلوني. إنه رائع. عظيم. وهو ممثل وصديق أستمتع بالعمل معه. لكني لا أستطيع الحديث عن الفيلم لأنه ما زال في مراحله الأخيرة ولدي تسجيل صوتي فيه وعلى الإشراف عليه كوني المنتجة.

حصريًًا.. ‫5 أسئلة لـ جوليا روبرتس
من كواليس تصوير فيلم Ticket to Paradise

الإنتاج هو شأن جديد عليك.. لماذا أقدمت عليه؟

أعتقد أنه فعل طبيعي ومتدرّج. لا تجد ممثلين يقفزون إلى الإنتاج سريعاً. عليهم أولاً معاينة العمل من الداخل والتوقف عندما يجعل الخطوة ذات معنى. بعد الوصول إلى مرحلة معينة من الخبرة شعرت بأن خطوتي الصحيحة التالية هي أن أنتج بعض أفلامي بنفسي.

جوليا روبرتس في دور مارثا ميتشل - مسلسل GASLIT


هل تشعرين كممثلة بأن لديك سُلطة كبيرة على القرارات الخاصّة بك؟ مثلاً كيف على الفيلم الذي تشتركين به أن يبدو؟ كيف تتعاملين مع شهرتك بشروطك الخاصة؟

طبعاً كل ممثل يصل إلى هذا المستوى لديه سُلطة على قراراته، بل يجب أن تكون لديه سلطة على قراراته. المسألة بديهية بالنسبة لي، لكن السُلطة لا تجعلني أختلف في السلوك. هي محض مهنية دورها هو تحسين عملي وتحسين علاقاتي مع محيطي والتعامل مع جوانب هذه المهنة.

اقرأ أيضًا: معلومات لا تعرفها عن نجمة هوليوود جوليا روبرتس

 

مقالات ذات صلة