7 أغسطس 2022

تيسير عبد العزيز: دوري في الجزء الثالث من «أيام وبنعيشها» سيكون أقوى

محرر متعاون

محرر متعاون

تيسير عبد العزيز: دوري في الجزء الثالث من «أيام وبنعيشها» سيكون أقوى

في رصيد الممثلة الشابة تيسير عبد العزيز أعمال كثيرة تركت فيها بصمات مهمة وأثبتت أنها ممثلة لديها موهبة صقلتها بالدراسة في معهد الفنون المسرحية، وتستعد للمشاركة في بطولة الجزء الثالث من مسلسل «أيام وبنعيشها» بعد أعمال جمعتها بنجوم ومخرجين كبار تقول بأنها كانت محظوظة بالعمل معهم..

في هذا اللقاء معها تتحدث تيسير عن جديدها ورصيدها وسر غيابها المتقطع وأحلام المرحلة المقبلة:

تيسير عبد العزيز
تيسير عبد العزيز

ما الذي ننتظره منك في الجزء الثالث من مسلسل «أيام وبنعيشها» مع رياض الخولي وحورية فرغلي؟

شخصية «رضوى» زوجة محمد عادل في الأحداث سوف تصبح أكثر تأثيراً لأنها ستكتشف أن زوجها لديه مشاكل نفسية صعبة تتسبب في أزمات عنيفة بينهما، وأنا سعيدة بهذا العمل لأنه يجمعني بأكثر من زميل دراسة في معهد الفنون المسرحية منهم محمد عادل الذي ارتحت في العمل معه كما أن مخرج المسلسل محمد أسامة أضاف لي الكثير وكواليس العمل معه هادئة ومريحة جداً.

بين الحين والآخر نجدك في عمل مهم وتحققين تأثيراً قوياً ثم تختفين، ما تفسيرك لذلك؟

أنا شخصياً ليس عندي تفسير وأجد الناس في الشارع تسألني نفس السؤال لكنني في النهاية أقول بأن العمل نصيب وأنا بكل تأكيد في حاجة لفرص متتالية تحقق لي الاستمرارية والانتشار القوي ولا أدعي المظلومية لكنني لا أعمل مع شلة معينة في الفن وأعمالي هي التي ترشحني لأدوار تالية.

مسلسل «خاتم سليمان» مع خالد الصاوي هو من أقوى بصماتي الفنية على الإطلاق

هل يتذكرك الجمهور بأدوار مهمة في أعمالك السابقة؟

الحمد لله، الجمهور يعرفني جيداً بأعمال كثيرة مهمة أقواها عندي مسلسل «خاتم سليمان» مع خالد الصاوي وهو من أقوى بصماتي الفنية على الإطلاق، كذلك مسلسل «موعد مع الوحوش» مع الراحل خالد صالح ولوسي، وأحب جداً دوري في مسلسل «آدم وجميلة» مع يسرا اللوزي وحسن الرداد، وهناك مسلسلات أخرى مميزة مثل «الباطنية» مع غادة عبدالرازق وصلاح السعدني، «قانون المراغي» مع خالد الصاوي، «بنت من الزمن دا» مع داليا البحيري، «عفريت القرش» مع الراحل فاروق الفيشاوي، «الإمبراطور» مع حسين فهمي وإلهام شاهين، «الست أصيلة» مع فيفي عبده و«أسمهان» مع سلاف فواخرجي، وآخر تلك الأعمال مسلسل «البيت الكبير» والجمهور يناديني بشخصية «نادية»، وأحب جداً تجربتي في حكايتين من مسلسل «نصيبي وقسمتك» في الجزأين الثاني والثالث إحداهما بعنوان «مين طفى النور» والثانية بعنوان «حبيبة أمها».

تيسير عبد العزيز: دوري في الجزء الثالث من «أيام وبنعيشها» سيكون أقوى

هل نجحت في تحقيق سياسة التنويع في أدوارك ما يعكس موهبتك للساحة والجمهور؟

أعتقد أنني قدمت أدواراً كانت بمثابة اختبار قوي لموهبتي مثل دوري في مسلسل «خاتم سليمان» تحديداً ودوري في «البيت الكبير» أيضاً اختبار مهم وفي مسلسل «موعد مع الوحوش» قدمت الصعيدية ولعبت في تجاربي الشخصية الشريرة والرومانسية والزوجة والفقيرة، وقدمت الكوميدي وغيرها من الأدوار الصعبة، لكني أعتبر نفسي لم أقدم شيئاً حتى الآن وأنتظر المزيد من الفرص القوية مع مخرجين يعيدون تقديمي واكتشافي في مناطق فنية وتمثيلية جديدة.

هل تميلين لتقديم أدوار محددة ترتاحين لها وتتميزين بها؟

أنا ممثلة والمفروض أن أكون مؤهلة لتقديم كل النوعيات والشخصيات ولكني أحب الأدوار البعيدة عن شخصيتي والتي تستفزني لتقديم شكل مختلف من الأداء وتخرج مني طاقات تمثيلية جديدة وأحب التنويع بشكل عام.

هل هناك مخرجون محددون لهم فضل في تقديمك بشكل قوي ومؤثر واستفدت من العمل معهم؟

أدين بفضل كبير للمخرج أحمد عبد الجميد الذي قدمني في 3 مسلسلات مهمة في رصيدي، كما أدين بالفضل لأساتذة كبار مهمين مثل الراحلين أحمد خضر وسامي محمد علي واستفدت الكثير بالعمل مع مخرجين كبار مثل جمال عبد الحميد ومحمد فاضل ومحمد النقلي.

لست محظوظة في السينما وأنتظر فرصة مع نجم مهم

لمن تصفقين من نجمات المرحلة وتتمنين العمل معها؟

أعتبر حنان مطاوع ممثلة مهمة جداً على الساحة وقد صعدت للقمة مؤخراً وهي تستحق البطولة وأنا سعيدة بما وصلت إليه وأتمنى العمل معها، كما أحب دنيا سمير غانم جداً لأنها موهوبة ولديها قدرات متنوعة، وأحب منة شلبي ونيللي كريم ومنى زكي ودينا الشربيني وكثيرات وأتمنى أن أعمل مع الجميع.

ماذا عن أحلامك السينمائية؟

في مشواري تجارب سينمائية محدودة منها في البداية فيلم «أيامنا الجاية»، ثم شاركت بدور «هايدي» في فيلم «أنا مش معاهم» مع أحمد عيد وبشرى، لكني لست محظوظة في السينما وأنتظر فرصة مع نجم مهم، وأحلم بالعمل مع أحمد مكي تحديداً كما أتمنى فرصة مع مخرجة مهمة مثل كاملة أبو ذكري ومخرج قوي مثل تامر محسن أو محمد ياسين.

تزوجت في سن مبكرة.. كيف ترين تأثير الارتباط في مشوارك الفني؟

كان مهماً جداً تحقيق الاستقرار الأسري في حياتي وربما عطلني هذا بعض الوقت لكنني غير نادمة على ذلك وأعتبر ابني «عبد الله» أهم إنجازاتي وأغلى ما في حياتي، وأنا أحب التمثيل ودرسته وهو مهم عندي جداً وأحلم فيه كثيراً وطموحاتي بلا حدود وعشقي للتمثيل ليس لأنه يحقق الشهرة والمال ولكن لأنني مقتنعة برسالة الفن وأستمتع به.

تصوير: هاجر التونسي
ماكيير: شريهان خالد
كوافير: ألفريد
ستايلست: خلود خالد

 

مقالات ذات صلة