رنا سماحة: أغنية «أنا المستحيل» تعبر عن قناعاتي
24 أغسطس 2022

رنا سماحة: أغنية «أنا المستحيل» تعبر عن قناعاتي

محرر متعاون

محرر متعاون

رنا سماحة: أغنية «أنا المستحيل» تعبر عن قناعاتي

تواصل الفنانة الشابة رنا سماحة حضورها الفني وتقدم أغنية جديدة بين الحين والآخر تطرحها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي على قناعة بأننا لسنا في زمن الألبومات الغنائية رغم أنها أصدرت ألبوماً متكاملاً منذ سنوات قليلة ليصبح رصيداً في مسيرتها الفنية، ومن أغنياتها التي حققت نجاحاً لافتاً مؤخراً أغنية بعنوان «أنا المستحيل»، وتحرص سماحة مؤخراً على التعاون مع مدارس غنائية مختلفة لتقدم ألواناً متنوعة ولكنها تنتظر فرصة للتعاون مع تامر حسني تحديداً لأنها تراه فناناً استثنائياً وتشكر دعمه لها دائماً.

وفي هذا اللقاء معها تتحدث رنا سماحة عن أعمالها الأخيرة وموقفها من التمثيل في تلك المرحلة وما تغير فيها بعدما صارت أما منذ شهور:

رنا سماحة: أغنية «أنا المستحيل» تعبر عن قناعاتي

ما الرسالة التي حرصت على توصيلها بأغنية «أنا المستحيل»؟

الأغنية تعبر عني وعن قناعاتي كامرأة في الحب وفي علاقة الرجل بالمرأة التي لابد أن تقوم على الاحترام والتقدير لقيمتها وقد أحببت كلماتها عندما سمعتها من صديقي الشاعر أحمد حسن راؤول ولحنها سامر أبو طالب في قالب جذاب ولحن جديد وهي من توزيع أسامة سامي، وقد حققت صدى رائعاً عند طرحها على وسائل التواصل الاجتماعي.

لماذا لم تحتفظي بها لتطرحيها ضمن أغنيات ألبوم جديد؟

لم نعد في زمن الألبومات الكاملة، وغالباً أصبحت أميل لفكرة طرح الأغنيات «سينجل» بين الحين والآخر وهذا هو السائد حالياً في ساحة الغناء.

أغنية «أنا المستحيل»


لكنك أصدرت قبل سنوات قليلة ألبوم «7 رجالة»؟

أصدرته ليصبح في رصيدي تجربة الألبوم الكامل وقد تضمن 10 أغنيات متنوعة، ورغم ذلك فقد طرحت أغنياته تدريجياً بواقع كل أسبوع 3 أغنيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي صارت وسيلة أسرع للوصول للجمهور، وهناك مطربون يحرصون على فكرة الألبوم مؤخراً وهي قناعات خاصة بكل فنان، لكني شخصياً أصبحت أميل لفكرة طرح الأغنيات فردية.

قدمت مؤخراً أغنية «حبيب مامي» للأطفال.. ماذا كانت غايتها ومناسبتها؟

قدمتها من أجل ابني «مالك» وهي من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان محمد فخراني وتعبر عن قيمة مالك في حياتي، فقد كان أمنية لي ولوالده وهو نعمة من الله وقد غير حياتي للأفضل وأصبح أغلى ما عندي.

أرفض منع أغاني ومطربي المهرجانات وأحب تقديم كل الأشكال الغنائية

ماذا غيرت فيك الأمومة؟

الأمومة إحساس رائع جداً وشعور فطري لكل أنثى، و«مالك» بكل تأكيد أضاف لحياتي طعماً مختلفاً وقد أصبحت أكثر نضجاً على المستوى الإنساني والفني.

رنا سماحة: أغنية «أنا المستحيل» تعبر عن قناعاتي

هل يمكن أن تغيري قناعاتك الفنية مستقبلاً؟

سوف أكون حريصة على تقديم كل الألوان الغنائية المتميزة، ولكن سوف أكون أكثر حرصاً على القيمة، وأنا بطبعي عندي دائماً مشاعر متضاربة طوال الوقت أحب أن أعبر عنها في أغنياتي التي تعبر عني وعن قناعاتي وأحاسيسي.

هل صار شرطاً أن تعتمدي فقط على ألحان زوجك سامر أبو طالب؟

على الإطلاق، أنا لا أعتمد على ألحانه وحده وأتعاون مع كل ملحن يقدم لي الجديد، لكن سامر بكل تأكيد الأقرب لي وهو أكثر من يفهم صوتي.

رنا سماحة: أغنية «أنا المستحيل» تعبر عن قناعاتي

هل تنتظرين فرصة للتعاون مع اسم محدد من نجوم التلحين والغناء حالياً؟

أتمنى أن أتعاون مع النجم تامر حسني وهو فنان شامل واستثنائي يكتب الأغاني ويلحن ويمثل وقد أخرج فيلمه الأخير، وهو فنان قريب مني على المستوى الشخصي وسند حقيقي وكان داعماً لي في مواقف كثيرة كأخ عزيز.

هل تفضلين تقديم لون غنائي محدد؟

أحب تقديم كل الأشكال الغنائية منها الإيقاعية والدرامية والرومانسية البسيطة، وأسعى دائماً للتأثير والوصول للجمهور من كل الفئات والأعمار رغم أني أعرف أن معظم جمهوري من فئة الشباب والجيل الجديد الذي يتابعني من خلال أغنياتي الفردية خاصة على «يوتيوب» و«فيسبوك».

*تصوير: محمد الخولي

 

مقالات ذات صلة