29 أبريل 2023

بعد غزوها الشاشات العربية.. 4 معلومات لا تعرفونها عن رزان جمال

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

بعد غزوها الشاشات العربية.. 4 معلومات لا تعرفونها عن رزان جمال

أطلت علينا رزان جمال بوجهها البريء وجمالها الهادئ عبر منصة «شاهد» التي عرضت مؤخراً مسلسل «الثمن»، حيث شاركت بطولته مع باسل خياط. ويعتبر المسلسل، الذي لاقى نجاحاً وقبولاً كبيرين لدى المشاهد العربي، هو النسخة العربية من المسلسل التركي «ويبقى الحب» الذي تم عرضه عام 2006، وحظي بنسب مشاهدة مرتفعة سواء في مصر أو الوطن العربي.

ظهرت أيضاً قبل ذلك في مسلسل «نتفليكس» الناجح «ما وراء الطبيعة» في دور الدكتورة ماجي صديقة الدكتور رفعت، الذي قام بأداء دوره الممثل المصري أحمد أمين. وأخيراً شاركت في الفيلم المصري الناجح «كيرة والجن» من خلال أداء شخصية «إيميلي».
فمن هي «رزان جمال» التي تصدر وجهها أهم برامج الـ «توك شو» وإعلانات كبرى الشركات في شهر رمضان؟

بعد غزوها الشاشات العربية.. 4 معلومات لا تعرفونها عن رزان جمال

لبنانية إنجليزية من أصول أوروبية مختلطة

ولدت رزان جمال في 7 أغسطس 1987 في العاصمة اللبنانية بيروت، لأب لبناني يحمل الجنسية الإنجليزية وأم لبنانية فرنسية كانت قد هاجرت مع أسرتها إلى فرنسا وقت الحرب اللبنانية، لهذا أتقنت رزان اللغتين الإنجليزية والفرنسية منذ طفولتها. كانت والدتها تنحدر من أصول تركية رومانية فرنسية وفلسطينية، وكانت تتمتع بشخصية صارمة وهي التي زرعت في رزان منذ صغرها الطموح وحب الدراسة والعمل.

مثلت عدة إعلانات في عمر الخامسة عشرة

عندما أتمت رزان عامها الخامس عشر، تلقت عروضاً للمشاركة في تمثيل إعلانات بعض المنتجات الشهيرة مثل كادبوري ونيفيا ولوكس وشو تايم وشركة المحمول اللبنانية MTC وغيرها. وكانت تلك التجربة بمثابة خطوة أولى اختبرت فيها رزان قدرتها على مواجهة الكاميرا وموهبتها في الإلقاء والتمثيل، تمهيداً لدخولها عالم الفن والسينما.

بعد غزوها الشاشات العربية.. 4 معلومات لا تعرفونها عن رزان جمال

بدايتها الحقيقية في مسلسل «كارلوس»

عندما أتمت رزان عامها الثامن عشر انتقلت إلى إنجلترا لاستكمال دراستها الجامعية في كلية Kings College بلندن، لكن كان حلم التمثيل في السينما العالمية لا يزال يراودها. وجاءتها أول فرصة حقيقية عام 2010 عندما اختارها المخرج الفرنسي «أوليفيير أساياس» للقيام بدور «لانا جيرار» في المسلسل الألماني الفرنسي كارلوس (Carlos)، والذي يحكي قصة حياة الفنزويلي «إيليتش راميريز».

مشهد من مسلسل «ساندمان»-  رزان جمال
مشهد من مسلسل «ساندمان»

بدأت بالعالمية ثم انتقلت إلى المحلية

على عكس الكثير من الفنانين العرب، بدأت رزان جمال مشوارها الفني بأدوار في السينما العالمية، مثل دورها في فيلم الرعب Djinn أو «الجن» لمخرج أفلام الرعب «توبي هوبر» عام 2012، ثم دورها في الفيلم الموسيقي القصير Cruel Summer أو «صيف قاس» في عام 2012، مع المغني الأمريكي «كانييه ويست».

وفي عام 2014، لعبت رزان دور البطولة أمام النجم الأمريكي «ليام نيسون» في فيلم «A Walk Among the Tombstones».

وأخيراً في عام 2015، أسند إليها «المخرج الفرنسي روبير غيديغيان دور البطولة في الفيلم الفرنسي «Une histoire de fou»، والذي عرض لأول مرة في مهرجان «كان» السينمائي عام 2015.

 

مقالات ذات صلة