7 أكتوبر 2021

بعد المريخ .. الإمارات إلى كوكب الزهرة!

محرر إلكتروني في مجلة كل الأسرة

محرر إلكتروني في مجلة كل الأسرة

بعد الإنجاز الباهر بوصولها إلى المريخ .. دولة الإمارات العربية المتحدة تطلق مهمة جديدة في مجال الفضاء .. تستهدف استكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية ، وتنفيذ أول هبوط عربي على كويكب في ختام الرحلة التي ستقطع 3.6 مليار كم، وتستمر حتى عام 2033.

وهذه أول مهمة عربية من نوعها لاستكشاف كوكب الزهرة وجمع بيانات علمية غير مسبوقة عن 7 كويكبات داخل المجموعة الشمسية، على أن تهبط المركبة على آخر كويكب من الكويكبات السبعة.

وخلال فعالية حضرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الوطن في أبوظبي، أمس الثلاثاء، أعلنت حكومة دولة الإمارات، وضمن مشاريع الخمسين ، عن المشروع الفضائي غير المسبوق لاستكشاف كوكب الزهرة، وحزام الكويكبات داخل المجموعة الشمسية، وتحقيق أول هبوط عربي على كويكب يبعد عن كوكب الأرض 560 مليون كيلومتر، لتكون الإمارات أول دولة عربية، ورابع دولة عالمياً، ترسل مهمة فضائية لكوكب الزهرة وحزام الكويكبات في المجموعة الشمسية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، «إن مسيرة دولة الإمارات في مجال الفضاء لا تزال في بدايتها ورحلاتنا مستمرة واستكشافاتنا لن تتوقف وطموحات شبابنا ليس لها سقف».
وأضاف سموه «لسنا أقلّ من غيرنا.. ولدينا مشاريع لتخريج علماء فضاء ورواد فضاء وبناء مركبات فضاء».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «إن مشروع الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات اختبار جديد لقدرات الشباب الإماراتي لتحقيق طموح زايد في الفضاء».

وأضاف سموه «إطلاق دولة الإمارات مشروعاً جديداً لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات، خطوة جديدة في مساهمتها في علوم الفضاء.. نثق بقدرات أبناء الإمارات وطموحاتهم إلى بلوغ أرفع المراتب العلمية بما يخدم مستقبلنا والمعرفة الإنسانية».

مقالات ذات صلة