20 سبتمبر 2022

LEGO تطلق مكعبات كبيرة آمنة للأطفال من عمر السنة والنصف وما فوق

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

LEGO تطلق مكعبات كبيرة آمنة للأطفال من عمر السنة والنصف وما فوق

أصبح اللعب في عالم اليوم السريع الخطى ذي الحواس المتعدّدة، يمثل أهمية أكبر في حياة الأطفال، فهو طريقة حيوية لتطوير مهاراتهم التي سوف يحتاجون إليها لاحقًا في مشوار العمر. ويُعد اختيار لعبة مناسبة للطفل أمراً أساسياً في دعم هذا التطور، لكن الآباء يواجهون مشكلة التنوّع الشديد في خيارات الألعاب، وكذلك الدمى والأجهزة المناسبة لأعمار أطفالهم.

إذ تتجاوز الألعاب مجرد كونها وسيلة للتسلية والمتعة؛ حيث يجب أن تكون مناسبة لسنّ الطفل ومحفزة له بطريقة إبداعية، عدا عن ضرورة أن تكون آمنة، وهنا تأتي مجموعة مكعبات LEGO DUPLO لتعطي الحلّ الأمثل.

فقد صُمّمت هذه المكعبات بعناية، لتصبح أكبر حجمًا وأكثر أمانًا للأطفال الصغار الذين يبلغون من العمر السنة والنصف وما فوق، إذ تأتي بضعفي حجم مكعبات LEGO القياسية؛ أي ضعفي الطول والارتفاع والعرض، ما يسهّل تعامل الصغار معها، بإمساكها وتركيبها وفكّها.

سلامة الأطفال أولولية

LEGO تطلق مكعبات كبيرة آمنة للأطفال من عمر السنة والنصف وما فوق

زيادة وعي الآباء بالدور الحيوي الذي تؤدّيه الألعاب في تحفيز الطفل على بلوغ إمكانياته الحقيقية، جعلتهم أكثر انتقائية فيما يقدمونه لأطفالهم، وفي هذا السياق، جاءت مكعبات LEGO DUPLO لتلبي جميع المعايير. فلم يقتصر الأمر على خضوع هذه المكعبات ومجموعاتها للاختبارات التي تضمن تلبيتها للقوانين الصارمة المتعلقة بسلامة ألعاب الأطفال، والمعمول بها في أكثر من 140 دولة حول العالم، بل إن هذه المكعبات المناسبة تمامًا للأطفال تُعدّ أحد جسور التنمية التي تُساهم في تطوير مهاراتهم. كما تتسم LEGO DUPLO بمزايا عديدة أخرى، تمنح الآباء الشعور براحة البال والاطمئنان إلى أن أطفالهم يلهون بأمان أثناء اللعب.

وفي موازاة ذلك، تُحفّز مكعبات LEGO DUPLO الملوَّنة خيال الأطفال وإبداعاتهم، وتطلقهم في عالم واسع من اللعب الذي لا تنتهي فيه قصص البحث والاستكشاف. ويساهم تحفيز خيال الأطفال بنشاط في رفع مستوى تفكيرهم المعرفي والمكاني، وصقل مهاراتهم الحركية الدقيقة، عبر تكرار استخدام المكعبات المُصَمَّمة للمساعدة على اللعب وتشجيعه.

مكعبات تطور مهارات الأطفال

LEGO تطلق مكعبات كبيرة آمنة للأطفال من عمر السنة والنصف وما فوق

وتساهم مكعبات LEGO DUPLO أيضًا في تطوير مهارات الأطفال الصغار المتعلقة بحلّ المشاكل خلال بنائهم المكعبات، إذ يحلّون مشكلة تِلو أخرى وهُم يمضون في لعبهم لجعل القطع تتلاءم معًا وجمعها في تركيبات تحقق وظائف مختلفة. وعلاوة على ذلك، عندما يلعب الأطفال بمكعبات LEGO DUPLO يتعلّمون المفاهيم الأساسية للعدّ والأشكال والألوان بطريقة مرحة وسهلة.

وتمنح LEGO DUPLO كذلك أفراد الأُسرة أوقاتًا طيبة ومسلية يقضونها معًا في اللعب والترابط والتواصل، فعندما يبني الأطفال شيئًا ما مع آبائهم، فإنهم يختبرون كذلك مبادئ التعاون في العمل ويتعلّمون المشاركة والصبر وتقبُّل الملاحظات البنّاءة.

كما توفر مكعبات LEGO DUPLO للآباء فرصة التعرّف على المهارات التي يتفوق فيها أطفالهم، والمهارات التي يحتاجون فيها إلى الدعم، ما يساعدهم في توجيه جهودهم التعليمية والتربوية على الصعيدين الاجتماعي والعاطفي.

وفي نهاية المطاف، فإن وقت اللعب يتعدّى مجرّد المتعة، ليغدو نشاطًا يسهّل التعلّم. وتكمن أهمية هذا الأمر في حقيقة أن مختلف المهارات الحياتية التي تلزم الفرد يبدأ اكتسابها من خلال اللعب في الصغر.

هذا، وتتضمّن مزايا مكعبات LEGO DUPLO توافقها التامّ مع مكعبات LEGO التقليدية، ما يسمح للأطفال بالاستمرار في استخدامها وهم يكبرون ويواصلون الإبداع في تركيب تصاميم أكثر تقدّمًا.

لمعرفة التفاصيل يرجى زيارة الموقع الرسمي لمجموعة LEGO

 

مقالات ذات صلة