31 مارس 2020

اجذبي الطاقة الإيجابية إلى حياتِك بهذه الطرق الذكية!

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

اجذبي الطاقة الإيجابية إلى حياتِك بهذه الطرق الذكية!

كثُر الحديث في الآونة الأخيرة عن الطاقة وأنواعها ومدى تأثيرها في حياتنا، حيث اكتشف العلماء أن الطاقة تُشكّل جزءًا كبيراً من تكوين عقل الإنسان وروحه وجسده. فكُل شخص يبعث إلى الكون إما طاقة إيجابية أو سلبية، ولهذا فهو يستقبل من الكون طاقة مماثلة للتي يقوم بإرسالها. ولذلك فمن المهم للغاية أن نهتم بنوع الطاقة التي تنبعث منا لأنها سترتد إلينا وتؤثر في حياتنا وفي الطريقة التي يرانا بها الآخرون. لهذا السبب نشعر أحياناً بالدفء والسكينة والهدوء في وجود شخصٍ ما، وفي أحيان أخرى نشعر بالتوتر والكآبة والبرود حول أشخاص آخرين. فكيف يمكنك أن تجذبي الطاقة الإيجابية إلى حياتِك؟

ابدئي يومك بطريقة صحيحة 
الطريقة التي تبدئين بها اليوم تؤثر في مجرى يومك وكيفية تعاملك مع الأمور، لهذا ابدئي يومك دوماً بالأفكار الإيجابية والتفاؤل وأخبري نفسك بأنكِ قوية وتستطيعين مواجهة أي شيء وأنكِ تستحقين الأفضل. أما إذا بدأتِ يومِك بالتفكير في المشاكل والقلق من مواجهة يوم سيئ في العمل، فحتماً أنكِ ستجذبين الطاقة السلبية إلى يومك.

عيشي اللحظة الراهنة 
من أكبر أسباب التوتر والاكتئاب هو الخوف من المستقبل أو التفكير في أحزان وأخطاء الماضي، لهذا استحضري ذهنك وحاولي أن تعيشي اللحظة الحالية بقدر الإمكان ولا تفكري بشيءٍ آخر، وستجدين أنك قد أصبحت قادرة على الاستمتاع بيومك والتواجد مع أسرتِك وأصدقائك بذهنٍ صافٍ وطاقة أفضل. 

كُفي عن التذمر والشكوى وركزي على الأمور الإيجابية 
قال أسلافنا قديماً "لا تُكثر من الشكوى فيأتيك الهم ولكن أكثر من الحمد لله تأتيك السعادة".. هذه العبارة صحيحة مئة بالمئة؛ فكثرة الشكوى لن تُغير من الأمر شيئاً ولكن تمرين النفس على الشعور بالرضا يمكنه أن يُغير طريقتك في التعامل مع المشكلات وتقبُّل تقلبات الحياة برحابة صدر. 

اعتني بنفسك جيدأً
اهتمامك بالآخرين يجب ألا يمنعك من الاهتمام بنفسِك أيضاً. خصصي وقتاً للعناية بنفسك وافعلي شيئاً تحبينه؛ اقرئي كتاباً جديداً أو خذي حماماً ساخناً بينما تستمعين إلى موسيقاكِ المفضلة، أو قومي بتجربة رياضة جديدة لم تجربيها من قبل كاليوغا أو البيلاتِس. وستجدين أن اهتمامك بنفسك سينعكس على صحتِك النفسية والجسدية مما سيشحن طاقتك لمواجهة تحديات الحياة. 

ركزي على الشعور بالامتنان كل ليلة قبل خلودك إلى النوم
تُعد هذه الطريقة من أكثر الطرق فاعلية لزيادة طاقتك الإيجابية وشعورِك بالرضا والسعادة. فمن السهل جداً الانزلاق وراء التفكير في الأمور السلبية، لهذا قبل ذهابِك للنوم فكري في 10 أمور إيجابية تشعرين بالامتنان لحدوثها أو لوجودها في حياتك، وستجدين أن هناك العديد من الأمور الجيدة التي حدثت لكِ بدون مجهود أو سعي منكِ، لذلك تفاءلي دائماً وستشعرين بالسعادة والإيجابية تغمران حياتك. 

هل تخصصين وقتًا لنفسك؟

 

مقالات ذات صلة