24 سبتمبر 2020

4 قواعد للحصول على منزل أنيق في 2021

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

4 قواعد للحصول على منزل أنيق في 2021

تتطور صناعة التصميم الداخلي واتجاهات الديكور بسرعة مذهلة من عامٍ لآخر، وبينما قد تكون بعض العناصر والألوان والخامات دارجة لمواسم عدة، إلا أن كل عام يجلب معه اتجاهات جديدة في عالم الديكور وموضات أو Trends مميزة خاصة به. وهناك بعض الاتجاهات والقواعد الحديثة التي ينبغي عليك معرفتها إذا كنت من مُحبي ومتابعي كل ما هو جديد في عالم التصميم الداخلي.

القاعدة الأولى: الدمج بين الخامات الطبيعية

سيتصدر دمج الخامات والمواد الطبيعية على حالتها أو هيئتها الأصلية ساحة الديكور في 2021، وستسود بعض التركيبات الأكثر غرابة عالم التصميم الداخلي، حيث يتوقع خبراء الديكور أن يحدث دمج ما بين مواد مثل: الخشب والحجارة والأسمنت والمعادن مثل الحديد المطروق "الفير فورجيه" وحتى الطين المجفف. ولكنهم ينصحون بعدم المبالغة في الأمر بحيث لا ينبغي أن تكون جميع جدران المنزل، على سبيل المثال، مصنوعة من الخشب أو الحجارة الطبيعية، وإنما يكفي جدار واحد فقط مع تسليط التركيز عليه باستخدام الإضاءة كمثال.

القاعدة الثانية: الألوان الدافئة

ظلت الألوان الباردة في الصدارة لفترةٍ طويلةٍ للغاية، وهي مستوحاة من التصميم الإسكندنافي الذي تربع على عرش التصميم الداخلي لسنواتٍ عديدة، واكتسب شعبية هائلة خاصةً بين الشباب وذلك لبساطته، وهو يعتمد اللونين الرمادي والأبيض بشكلٍ كبير. أما في 2021 فإن الأبيض والألوان الباردة كافة لن تكون هي الموضة السائدة، وإنما سيتم استبدالها بالألوان الأكثر دفئاً للجدران والأرضيات، والتي ستصبح أساسًا مهماً في الديكورات الداخلية هذا العام. 

القاعدة الثالثة: استخدام الألوان الداكنة في المطابخ والحمامات

ستشهد 2021 استخداماً واسعاً للونين الأسود والرمادي في السيراميك أو الرخام المستخدم لجُدران وأرضيات المطابخ والحمامات. كما ستصبح الأحواض المصنوعة من الأحجار الطبيعية داكنة اللون دارجة للغاية. أيضاً. ولكن من المهم مراعاة ألا يكون كل شيء داكناً، فعلى سبيل المثال إذا قمتم باعتماد ألوان داكنة مثل الرمادي أو الأسود أو البُني في ديكورات الجدران والأرضيات، يمكنكم اختيار لون فاتح بعض الشيء للأحواض والخزائن والأكسسوارات. 

القاعدة الرابعة: الأثاث ذو الألوان القوية والجريئة

سيُهيمن الأثاث ذو الألوان الغنية بقوة، ليس فقط على أقمشة الأرائك أو الكراسي وإنما أيضاً على ألوان الأكسسوارات مثل المصابيح واللوحات والسجاد. وبالإضافة إلى موضة الألوان الجريئة، ستسود أيضاً التصميمات الكلاسيكية في الأثاث هذا العام، فسنرى عودة للأثاث الخشبي الكلاسيكي الذي يتميز بالمتانة والأناقة في نفس الوقت. وسيخلق هذا الدمج بين الديكورات الحديثة المليئة بالألوان المبهجة و الأثاث الكلاسيكي جواً متناغماً رائعاً من شأنه إحياء أي تصميم داخلي.

 

مقالات ذات صلة