3 يناير 2021

كيف تختارين الستائر المناسبة لمنزلك؟

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

كيف تختارين الستائر المناسبة لمنزلك؟

الستائر عنصر مهم للغاية في الديكورات الداخلية، حيث إنها تؤدي وظيفة عملية وهي حماية المنزل والأثاث من أشعة الشمس وحمايتكم أيضاً من عيون المتطفلين، كما أن للستائر وظيفة جمالية مهمة يجب ألا نغفلها حيث إنها تمنح الغرفة أناقة وبعداً إضافياً. 
وهناك بعض العوامل التي تؤثر في اختيارنا لستائر المنزل؛ مثل اللون والملمس والتصميم، وفي النهاية، يكون هدفنا الأساسي والمعيار الرئيسي الذي يحدد اختياراتنا هو انسجام الستائر بشكل متناغم مع الديكور والستايل العام لغرف المنزل. 
والستائر مثلها مثل جميع عناصر الديكور تخضع لاتجاهات الموضة، ويقدم المصممون في كل موسم أفكاراً جديدة للستائر وديكورات النوافذ. وبشكلٍ عام، فإن الستايل البسيط البعيد عن التعقيد هو الرائج في 2021.

ستائر غرفة المعيشة أو الجلوس

تُعد غرفة المعيشة من أهم غُرف المنزل وأكثرها استخداماً، ولذلك عليكِ اختيار تصاميم ستائرها بعناية. وتحظى هذا الموسم الستائر الحديثة سواء السادة أو ذات الرسومات المبتكرة كالفواكه والزهور والحيوانات وآفاق المدن بشعبية كبيرة، حيث يضيف هذا الاختيار البهجة لغرفة المعيشة ويجعلها أكثر إشراقاً. وهناك العديد من الخامات الجديدة التي تتميز بسهولة التنظيف والكي على درجة حرارة متوسطة أو بالبخار.

ستائر غرف النوم

تُعتبر أهم خطوة في اختيار ستائر غُرف النوم هي خلق جو من الراحة والدفء حتى تتمكنوا من الحصول على الهدوء الذي ترغبون به عند الخلود إلى النوم. وينصح مصممو الديكور هذا الموسم بإعطاء الأفضلية للستائر الكلاسيكية ذات التصاميم المتحفظة بعض الشيء، والتي من شأنها أن تمنحكم جواً هادئاً ولطيفاً. وفي نفس الوقت، يرشحون استخدام ألوان فاتحة وهادئة ذات نقشات رقيقة للستائر الخفيفة، وألوان أحادية أكثر قتامة للستائر الثقيلة لخلق نوع من التباين. وإذا كانت الستائر لا تعتم الغرفة بشكلٍ كُلي، يمكنكم إضافة بطانة تعتيم أو Blackout إليها. 

ستائر المطبخ والحمامات

ننصحك باختيار ستائر المطبخ بعناية والاهتمام بمعيارين رئيسيين؛ وهما الناحية العملية والجمالية، حيث إن جميع الأُسر تمضي كثيراً من الوقت في المطبخ، مما يعني أنها ينبغي أن تكون جميلة ومبهجة وجذابة للعين من ناحية، ومن ناحية أخرى يجب أن تكون مصنوعة من خامات تتحمل ظروف الرطوبة والحرارة في الطبخ، وتتمتع بسهولة التنظيف دون الإضرار بمظهرها.

ومن أكثر الحلول عمليةً للمطابخ في الموسم الجديد، هي الستائر الرومانية Roman Blinds، حيث إنها بسيطة الشكل وعملية الاستخدام ولا تشغل مساحة في المطبخ، وفي الوقت نفسه تتميز بمجموعة واسعة من الطبعات والألوان. ولنفس الأسباب ننصح بها أيضاً بالنسبة لستائر الحمامات.

 

مقالات ذات صلة