24 يونيو 2021

5 أفكار رائعة لمطبخ مثالي باللون الأبيض

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

5 أفكار رائعة لمطبخ مثالي باللون الأبيض

ما لا شك فيه أن المطبخ هو القلب النابض لأي منزل، فهو من أكثر الأماكن حياةً - وأحياناً صخباً - حيث يمضي فيه أفراد الأسرة جزءًا لا يستهان به من وقتهم. لذلك عليكم اختيار تصميم جيد وعملي يتمتع بسمات جمالية رائعة بحيث لا تسأمون من قضاء الوقت بمطبخكم أبداً.

ومع اكتساح اللون الأبيض في الأعوام القليلة الماضية ساحة تصميم المطابخ، سنقدم لكم مجموعة من الأفكار التي تضم كل شيء يتعلق بالمطابخ البيضاء بدءًا من الخزائن الأنيقة إلى ألوان البلاط الجذابة، كي تستلهموا منها أفكاراً لمطبخ مثالي باللون الأبيض.

خزائن بيضاء من الخشب الطبيعي

ننصحك بالبدء باختيار نوع جيد من الأخشاب الطبيعية لصنع خزائن المطبخ، فالخشب الطبيعي يكون أكثر تحمُّلاً واستدامة عن الأخشاب الصناعية، هذا بالإضافة إلى المظهر الجمالي الرائع لشكل ثمرة الخشب بتعريجاتها الطبيعية الظاهرة أسفل الطلاء الأبيض. وبالطبع يمكنك دمج الزجاج مع بعض الخزائن العلوية وإضاءتها من الداخل لتأثير أكثر جمالاً على الشكل النهائي للمطبخ.

الغرانيت الأسود أو الخشب لنضد المطبخ

لإحداث تناقض جذاب في الألوان، ننصحك باختيار الغرانيت الأسود للنضد لأنه من أكثر الخامات الطبيعية جمالاً وتماشياً مع المطابخ البيضاء، خاصةً نوع الغرانيت "الغالاكسي" الذي يحتوي على نقاط ذهبية طبيعية لامعة، لأنها تعطي تأثيراً جميلاً تحت الضوء. أو يمكنك عمل نضد خشبية مصنوعة من الخشب الطبيعي السميك لتأثير أكثر دفئاً.

الأرضيات من الحجارة الطبيعية الفاتحة

اختاري أرضيات المطبخ من الحجارة الطبيعية ذات المظهر الخشن أو البلاط الذي يحاكي شكل الحجارة الطبيعي، وذلك لفخامته وجمال مظهره وتأثيره الدافئ على الشكل النهائي لمطبخك. وننصحك بالابتعاد عن استخدام الرخام الطبيعي أو البورسلين نهائياً في أرضيات المطبخ وذلك لمنع حوادث الانزلاق، حيث إن انسكاب ولو قدر قليل من الماء على الأرضيات الرخامية يجعلها شديدة الانزلاق.

اختيار ألوان زاهية لسيراميك الحوائط

للحوائط، اختاري بلاطاً أو سيراميكاً بألوان زاهية وأشكال جذابة مثل الأشكال الأندلسية لخلق تناقض في الألوان بين الحوائط والخزائن البيضاء العلوية والسفلية. وبهذه الحيلة البسيطة ستصنعين لوحة فنية رائعة الجمال في مطبخك.

اختيار وحدات إضاءة باللون الأسود

لإحداث تأثير رائع وجذاب على شكل مطبخك الأبيض، ننصحك باختيار وحدتي إضاءة مُتدليتين باللون الأسود، ذاتا طابع ريفي Rustic Style لأناقته غير المتكلفة ودفئ إطلالته وبساطته المريحة للعين.

 

مقالات ذات صلة