28 يوليو 2021

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

فريق كل الأسرة

فريق كل الأسرة

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

اترك كل مشاغلك وهمومك، وحرر عقلك من القلق والتوتر.. في السطور القادمة سنأخذك في جولة مميزة وشيقة إلى جنة الله على الأرض "المالديف".

مديرة تحرير مجلة كل الأسرة فاطمة النعيمي، تشاركنا تفاصيل رحلتها الساحرة إلى منتجع "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف، إحدى أروع الوجهات الشاطئية في العالم:

ما إن تعانق الطائرة المائية مياه الجزيرة حتى تأسرك زرقة ونقاوة المحيط المتلألئ مع تداخل ألوان الغيوم الأرجوانية الزهرية الآسرة. يستقبلك طاقم الضيافة بابتسامة الترحيب، يقرعون الطبول كطقس من طقوس السكان الأصليين، ويقدمون عصير جوز الهند المنعش اللذيذ.

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

لكن ما قد يسلبك بعيداً.. هو بياض رمال الجزيرة، فإغراءات المشي على شاطئ الجزيرة واختبار ما تراه العين، هل هو حلم أم حقيقة؟ ذلك ما يخطفك عمن حولك، فمنذ لحظة انغماس الأقدام في حبات المسك المتبلور لتلك الشواطئ البكر، حينها فقط تستطيع أن تودع ما قد تكون عايشته من مشاق وترمي عن كتفك جميع مشاكل ومتاعب الحياة.

«أبدية العيش في ذلك العالم» هي أمنية كل من صادفتهم يتجولون على شاطئ جزيرة منتجع فلل أنانتارا كيهافا. يستكن منتجع فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف في محمية المحيط الحيوي "با أتول" المدرجة على لائحة اليونسكو.

الخصوصية

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

قد يكون أهم ما يميز هذا المنتجع، حيث تحتضن الجزيرة 80 فيلا مزدانة بحدائق غناء توفر لها أقصى درجات الخصوصية مزودة بمسابح كبيرة خاصة، وتتنوع تلك الفلل ما بين غرفة نوم واحدة إلى مساكن مؤلفة من غرف نوم شاطئية وفلل فوق سطح المياه مع إطلالة خلابة على المحيط، تشمل جميع الفلل مسابح كبيرة خاصة ومساحات لتناول الطعام وشرفات خشبية فسيحة للتشمس فضلاً عن أماكن واسعة للاسترخاء مع أسرة نهارية متأرجحة وأراجيح شبكية وكراسي للتشمس.

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

تتميز الفلل بأجواء مريحة بفضل تصاميمها العصرية التي تسمح بتغلغل الضوء وديكور الغرف المستوحى من ثقافة المالديف المحلية، تتناغم فلل الضيوف مع محيطها الاستوائي الطبيعي إذ تخترق أشجار جوز الهند الأرضيات المكسوة بالخشب الطبيعي، علاوة على ذلك يخصص المنتجع حصة لنشاطات العافية واللياقة، حيث تم تزويد كل مسكن بصالة رياضية وبغرفة "سبا" خاصة.

أربع تجارب مذهلة للطعام ومطعم تحت الماء

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

يستطيع الضيوف الاختيار بين 6 مطاعم واستراحات، حيث يزدان كل منها بديكور مميز ويوفر قائمة طعام فريدة ومتنوعة. بانتظار الضيوف أربع تجارب طعام مذهلة في كل من سي، وفالير، وسبياس وسكاي، ويقدم مطعم سي بما له من تجربة آسرة تحت المياه لضيوفه، إذ يتيح شكل المطعم ثماني الأضلاع وتصميمه الداخلي المزين بالمرايا تأمل الشعاب المرجانية والحياة البحرية الرائعة من حولهم، ويتسنى للضيوف خلال النهار رؤية السلاحف وأسماك الفراشة وأسماك الأنفية والكراكي الرمحي في بيئتها الطبيعية أما خلال الليل فيتأملون أسماك التنين وقرش الشعاب وأسماك الراي اللاسعة.

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

ويستمتع الضيوف بتجربة تناشد الحواس في مطعم فالير عندما يشاهدون الطهاة وهم يعدون أطباق التبنياكي الرائعة باستخدام جراد البحر الصخرة المحلية الطازج أو لحم الواغيو، يتميز المطعم بأجوائه اليابانية ويضم محطة طهي حية. أما مطعم سبايسي فيمتاز بالمأكولات الآسيوية الفاخرة، حيث ستتمكن من مشاهدة الطهاة المتخصصين وهم يعدون الطعام في المطبخ المفتوح فوق المياه عند غروب الشمس، واستراحة سكاي حيث تتلذذ بالمقبلات المستوحاة من المطابخ الآسيوية فيما تتأمل النجوم البراقة وتغني معرفتك في عالم الفلك.

بالإضافة إلى مطعم بلاتين حيث وجبة الفطور الفاخرة ومطعم واستراحة مانرارو حيث يقدم الوجبات اللذيذة بجانب المسبح، وعند غروب الشمس يمكن للضيوف التلذذ بوجبة عشاء رومانسية خاصة مع تجربة داينيج باي ديزاين التي تشتهر بها أنانتارا، يحضّر طاه شخصي وجبة شواء مميزة ويتم تقديمها في مواقع آسرة من ضفة رملية نائية في المحيط الهندي وصولاً إلى سطح يخت خاص في أي مكان يختاره الضيوف.

حفلات الزفاف تحت الماء

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

يقيم منتجع فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف حفلات زفاف رائعة، إذ تتوفر خيارات متنوعة لتلبية أذواق الضيوف بدءاً من الراغبين في إقامة حفلات زفاف على البر أو حفلات خطوبة في مطعم سي المميز تحت الماء أو على الشاطئ المزين بأشجار النخيل عند مغيب الشمس أو بحضور العائلة على متن يخت خاص أو في مسكن خاص مقام على المياه أو في حفل زفاف خارج عن المألوف تحت المياه حيث يلتقط مصور تحت الماء كل اللحظات التي ستحفر في ذاكرتك.

نادي الأطفال

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

للضيوف الصغار حصتهم أيضاً في نادي «ثيثي بولي» للأطفال من عمر 12 عاماً وما دون، حيث يوفر برامج يومية مجانية تحت إشراف مرشدين لاستكشاف الجزيرة والأنشطة الفنية والحرفية والرياضية كما يوفر النادي أيضاً صفوفاً في الطهي.

السبا والشعاب المرجانية

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

ينسجم السبا تماماً مع البيئة المائية المحيطة ليشكل ملاذاً يستمد الإلهام من السماء والمحيط ويتناغم مع العناصر الطبيعية على الجزيرة ويرسخ روحانيتها، يتألف السبا من ستة أجنحة للعلاجات مقامة فوق سطح المياه تعبق برائحة الزيوت والأقمشة الناعمة والأخشاب لتوفر أجواء هادئة ومريحة.

تضم غرف العلاج حوض استحمام يوفر إطلالات خلابة أو قسماً مخصصاً للمساج التايلاندي أو حماماً بخارياً، وتتميز جميعها بلوحة زجاجية صغيرة تحت سرير العلاج ليتأمل الضيوف المياه النقية التي تزخر بالحيوانات البحرية.

قام عالم الأحياء البحرية المقيم بزرع الشعاب المرجانية مؤخراً تحت مبنى السبا، ليتسنى للضيوف الاستمتاع بإطلالات ساحرة على الشعاب المرجانية المتنامية بينما يستمتعون بالعلاج. كما يدعوك المرصد الفلكي «سكاي» sky إلى اختبار تجارب استثنائية تعيش خلالها أروع اللحظات بين أحضان جزيرة خاصة خلابة في المحيط الهندي، حيث تحفزك قوى الطبيعة على إطلاق العنان لمخيلتك واكتشاف عجائب لم تشهدها من قبل.

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

يحتضن «سكاي»، وهو المرصد الفلكي المقام فوق سطح المياه، استراحة فاخرة ويضم خبير نجوم مقيماً في المنتجع، ناهيك عن أقوى تلسكوب في المنطقة، وأنت تتأمل النجوم وتنبهر بعظمة الكون. لا يعد التلوث الضوئي مشكلة على الإطلاق، وبفضل قرب جزر المالديف من خط الاستواء، فهي تعد مثالية لمراقبة الفضاء.

مغامرات مشوقة

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

يوفر نادي التجارب «المنتس كيهافا» للضيوف مغامرات مشوقة وحسب الطلب ويأخذهم في رحلة تحت سطح مياه المحيط الهندي وفوقها يكتشفون خلالها جنة منقطعة النظير، يلبي مدربو الغوص المتمرسون و أماكن تأجير معدات الغوص الفاخرة والقوارب المالديفية التقليدية المريحة ومواقع الغوص في الحيد المرجاني متطلبات المكتشفين والمحترفين سواء عند ممارسة رياضة الغوص أو الغطس. كما يستطيع الضيوف الانطلاق في مغامرات على متن مجموعة من القوارب الفاخرة، بما فيها قارب «كاتشر» لصيد الأسماك الكبيرة أو يخت «أوشن ويسبرر» الفاخر للإبحار في رحلة استكشافية أو لتناول عشاء رومانسي في عرض البحر.

الطيران إلى المالديف

جولة استثنائية داخل منتجع الأحلام "فلل أنانتارا كيهافا" في المالديف

انعم بالراحة والسلامة على متن طيران الاتحاد تسير الاتحاد للطيران رحلات يومية إلى المالديف.

السفر في ظل "كوفيد-19"

  • الحجر الصحي: إذا كنت مسافراً إلى جزر المالديف كسائح، فيجب أن يكون لديك حجز فندقي مؤكد لإقامتك في منشأة سياحية مسجلة، يجب عليك البقاء في مكان الإقامة هذا طوال مدة رحلتك.
  • يتعين على جميع الضيوف الآخرين، بمن فيهم مواطنو المالديف والمقيمون فيها، وضع أنفسهم في الحجر الذاتي لمدة 10 أيام، يجب عليك تقديم نتيجة سلبية لفحص "كوفيد- 19" (بي سي آر) قبل إلغاء الحجر.
  • إذا تلقيت جرعتي تطعيم ضد "كوفيد-19" قبل أسبوعين من السفر وكان التطعيم الذي تلقيته معتمداً من قبل منظمة الصحة العالمية، فلن تحتاج إلى الحجر الصحي عند وصولك إلى جزر المالديف.
  • يجب إجراء فحص "كوفيد-19" (بي سي آر) قبل 72 ساعة بحد أقصى من موعد مغادرة رحلتك. يمكن إجراء الفحص في أي منشأة طبية معتمدة.
  • يجب أن تُظهر نتيجتك بوضوح اسم وعنوان المختبر والنتيجة وتاريخ ووقت أخذ العينة.
  • يجب عليك تكرار فحص "كوفيد-19" (بي سي آر) إذا توقفت في المطار لمدة تزيد على 24 ساعة قبل وصولك إلى ماليه.
  • يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة والأشخاص الذين يعانون إعاقات شديدة ومتوسطة من إجراء فحص "كوفيد-19" (بي سي آر).
  • يمكنك تجربة خدمة «معتمد للسفر» التي أطلقتها الاتحاد للطيران للتحقق من صحة الوثائق ذات الصلة بـ"كوفيد-19" قبل ويمكن التسجيل من خلال زيارة صفحة «إدارة حجزي» للحصول على كافة المعلومات حول كيفية تقديم الوثائق المطلوبة.

معلومات هامة عن الوجهة:

العملة المحلية
الروفية أو الروبية، ليست متوافرة بشكل واسع خارج الدولة لكن يمكن تبديلها بالدولار الأمريكي عند الوصول أو يمكن استخدام البطاقة المصرفية، مع العلم أن أغلبية المنتجعات تقبل التداول بالدولار الأمريكي. يمكن إيجاد آلات الصراف فقط في ماليه وحول منطقة المطار الدولي، لكن أغلبية المنتجعات تقبل الدفع عبر بطاقات الائتمان، ويفضل حمل النقود للدفع للمواصلات عبر القوارب البحرية والبخشيش وغيرها من الأمور البسيطة.

المقابس الكهربائية
عادة ما يستخدم المقبس ثلاثي الرؤوس، لكن قد يختلف الأمر من منتجع لآخر لذا يوصى باصطحاب المحول الدولي متعدد المقابس.

المناخ
لكل جزيرة طقسها الخاص، لكن بالعموم تتمتع جزر المالديف بالشمس المشرقة على مدار العام وغالباً ما يحافظ الطقس على حرارته المعتدلة بحدود 20 درجة مئوية وقلما تنخفض كثيراً خلال الليل.

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقع طيران الاتحاد

 

مقالات ذات صلة