18 نوفمبر 2021

5 نصائح لترتيب طاولتك في الهواء الطلق

محررة الموضة والجمال

محررة الموضة والجمال

5 نصائح لترتيب طاولتك في الهواء الطلق

مع انخفاض درجات الحرارة وتسلّل النسمات المنعشة، حان الوقت للانتقال بموائد الطعام إلى الهواء الطلق. ولاستقبال الضيوف والأحبة وسط أجواء عفوية مريحة، لا بد من العناية بالمساحة الخارجية سواء كانت فناءً مطلاً على المسبح أم شرفة مرتفعة. وهنا تلعب التفاصيل الدور الأبرز، حيث يمكن إضفاء طابع عملي وأنيق في الوقت ذاته من خلال أدوات المائدة والإضاءة الفريدة.

إليك مجموعة من النصائح لإنشاء مساحة مثالية لتناول الطعام في الهواء الطلق من «Aura»:

5 نصائح لترتيب طاولتك في الهواء الطلق

1- تجديد الأثاث الحالي

يمكن تحسين المكان بأبسط التكاليف من خلال تجديد الأثاث الحالي. حيث يتعرض الأثاث في المساحات المكشوفة غالباً للتلف بسبب أشعة الشمس. وبالتالي، يمكن صقل القطع الخشبية بورق الورنيش أو إعادة تنجيدها أو حتى مجرد طلائها لإضافة لمسة مميزة إلى المساحة. وبالنسبة للألوان، يُفضل الاستعانة بتدرجات محايدة وعميقة مثل الرمادي أو البني أو النحاسي أو البرتقالي أو الذهبي للحصول على طابع كلاسيكي دافئ.

2- اللمسة العفوية

يمكن إضافة لمسات دافئة إلى الشرفة أو الفناء لتعزيز الشعور بالألفة والراحة ولا سيما في الأمسيات الباردة. وتشكل أغطية وبطانيات مجموعة كشتة من اورا خياراً مثالياً لهذه المساحة.

5 نصائح لترتيب طاولتك في الهواء الطلق

3- الإضاءة

لا غنى عن مصابيح الزينة في المساحات الخارجية. ويُنصح وضعها في الأماكن المناسبة وتنسيقها بأحجام وأشكال مختلفة لتمنح الأجواء المثالية. وتقدم علامة اورا لمن يفضلون الطابع العصري والعفوي مصابيح منحنية يمكن تثبيتها على الأرض أو الحائط مثل كونيكال ونيم وسبارك. أما للحصول على جو رومانسي دافئ، فيمكن الاستعانة بالقناديل الزجاجية.

4- لمسات راقية

يَكمن الرقي دوماً في البساطة والتفاصيل الصغيرة، من مفارش الطاولة الأنيقة إلى أدوات الطعام والضيافة المميزة. لذا يُنصح بتنسيق مفارش المائدة والمناديل مع الأكسسوارات المناسبة.

5 نصائح لترتيب طاولتك في الهواء الطلق

5- التركيز على قطعة أساسية واحدة

لا تكتمل أناقة المائدة دون قطعة زينة مميزة في الوسط، سواء كانت مزهرية مليئة بالورود مع بعض الشموع لطابع كلاسيكي فاخر، أو أزهار خضراء مثل القرطاسية والأوركيديا لأجواء مستوحاة من الطبيعة. وهكذا يمكن إضفاء مظهر أنيق على المائدة من خلال لمسة بسيطة.

وتبقى النصيحة الأفضل هي اعتماد الذوق الشخصي في تفاصيل المكان بأسلوب بسيط غير متكلف لاستقبال الأحبة في أجواء مفعمة بالدفء والألفة.

 

مقالات ذات صلة