هذه كانت أكثر الكتب قراءةً في عام 2021
20 ديسمبر 2021

هذه كانت أكثر الكتب قراءةً في عام 2021

صحافية ومترجمة مصرية

صحافية ومترجمة مصرية

هذه كانت أكثر الكتب قراءةً في عام 2021

القراءة عشقٌ لا ينتهي وولعٌ لا يعرفه سوى القُرّاء.. فهي تأخذنا من أيدينا كأطفالٍ صغار إلى عالمٍ مغاير وأماكن نراها بعين الخيال، وتُعَرفنا إلى شخصياتٍ قد نحبها وقد نكرهها.

واحتفاءً منا بالقراءة والقُراء، نُعرفكم إلى هذه المجموعة من الروايات العالمية التي حازت على جائزة "اختيار القُراء"، مُحققةً أعلى تصنيف على موقع "جود ريدز" Goodreads الشهير، حيث تمت قراءتها والتصويت لها من قِبل عشرات الآلاف من زوار الموقع خلال عام 2021.

أفضل رواية قصصية تاريخية: الرياح الأربعة - The Four Winds

تدور أحداث هذه الرواية الشيقة في ولاية تكساس الأمريكية في ثلاثينات القرن الماضي أثناء فترة الكساد الاقتصادي العظيم، حيث فقد ملايين الأشخاص وظائفهم وضرب الجفاف الشديد الولايات المتحدة فندُرَت المياه وقلّت المحاصيل وبالتالي الطعام. وفي هذه الأوقات العصيبة، كان على "إلسا مارتينللي"، بطلة الرواية، اتخاذ قرارات مصيرية من شأنها تغيير مصير أسرتها لأجيالٍ قادمة.
تسرد الرواية بصورةٍ شيقة الصعاب والتحديات التي واجهت عائلة "إلسا" والتضحيات التي بذلتها في سبيل تحقيق "الحلم الأمريكي" في هذه الحقبة الاستثنائية من تاريخ الولايات المتحدة.

احصل عليها الآن

أفضل رواية في فئة الغموض والإثارة: آخر ما أخبرني به – The Last Thing He Told Me

حصلت هذه الرواية المثيرة للكاتبة "لورا دايف" على أكثر من 58 ألف صوت من قُراء موقع Goodreads، وتدور أحداثها حول زوجة تحاول كشف غموض سر خطير بمساعدة ابنة زوجها الذي اختفى فجأة، تاركاً لها رسالة مقتضبة يخبرها فيها بأن تحمي ابنته، ولكنها لا تعلم ممن أو كيف!

احصل عليها الآن

أفضل رواية رومانسية: أشخاص نلتقي بهم في العطلة - People We Meet on Vacation

أما في فئة الرواية الرومانسية، فقد فازت كاتبة الروايات الرومانسية "إيميلي هنري" بأعلى عدد من أصوات القُراء في استفتاء هذا العام عن هذه الرواية التي تسرد قصة "بوبي" و"أليكس" اللذين جمعت بينهما صداقة طويلة خالية من التعقيدات، وكانا كل صيف يمضيان سوياً عطلة رائعة، إلى أن بدأت الأمور تتعقد شيئاً فشيئاً بسبب مجموعة من الأحداث في العطلة الأخيرة، فأصبح الوضع غريباً بالنسبة لكليهما حينما وجدا نفسيهما فجأة عالقَين في المنطقة الرمادية بين الصداقة والحب.

احصل عليها الآن

أفضل رواية خيال علمي: مشروع "هيل ماري" Project Hail Mary

رواية شيقة للغاية من تأليف "آندي وير"، حققت أعلى المبيعات في 2021 وحصلت على أعلى تصنيف على موقع Goodreads. تدور أحداث الرواية حول رائد الفضاء "رايلاند غريس"، الذي يجد نفسه فجأة وقد أصبح الناجي الوحيد على متن مركبة الفضاء التي استقلها مع اثنين من زملائه ليقوموا بمهمة لإنقاذ البشرية من خطرٍ كبير يهدد بإنهاء الحياة على كوكب الأرض، إلا أن أمراً غريباً يحدث أثناء الرحلة يُفقده وعيه لفترةٍ طويلة، يستيقظ بعدها ليجد زميليه قد فارقا الحياة ويجد نفسه وقد فقد ذاكرته تماماً، فلا يدري لماذا هو على متن سفينة فضاء أو ما المفترض به أن يفعل وهو على بُعد ملايين الأميال من كوكب الأرض.

احصل عليها الآن
 

مقالات ذات صلة